انطلاق مونديال الطائرات بدون طيار وربع مليون دولار تنتظر البطل
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المنافسات الختامية للحدث السبت

انطلاق مونديال الطائرات "بدون طيار" وربع مليون دولار تنتظر البطل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - انطلاق مونديال الطائرات "بدون طيار" وربع مليون دولار تنتظر البطل

الشيخ حمدان بن محمد بن راشد
دبي -صوت الإمارات

انطلقت، الجمعة، بطولة كأس العالم للطائرات "بدون طيار"، وهي المنافسات التي تقام برعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وبتنظيم المنظمة العالميه لسباقات الطائرات بدون طيار، في نادي سكاي دايف دبي، ويبلغ مجموع جوائزها مليون دولار، بينها ربع مليون دولار مخصصة للبطل اليوم.

وتضمن حفل الافتتاح فقرة استعراضية، قدمها طارق السعدي، بوساطة طائرة هليكوبتر صغيرة قام بتصميمها بنفسه، ونال العرض إعجاب الحضور، أعقبه دخول الفرق المشاركة، التي ارتدت جميعها زيًا موحدًا يحمل شعار البطولة، وحمل كل منها علمًا خاصًا يميز الفريق، أو الدولة التي ينتمي إليها.

وحضر الافتتاح وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، محمد بن عبدالله القرقاوي، نائب رئيس المنظمة العالمية لسباقات الطائرات بدون طيار، وكذلك أمين عام مجلس دبي الرياضي، سعيد حارب، وعدد من الشخصيات الرياضية،

بينها رئيس الاتحاد الدولي للرياضات الجوية د. جون جروبشتروم، وعضو الاتحاد الدولي للرياضات الجوية نيس كريستيان، ومسؤولة الإعلام في الاتحاد الدولي للرياضات الجوية فاوستين كاريرا، التي أعربت عن سعادتها بحضور هذه البطولة المهمة، التي سيكون لها شأن كبير في المستقبل، كما أعربت عن انبهارها بروعة مضمار التنافس، وتصميم قرية البطولة، التي جمعت بين جمالية التخطيط والتنفيذ لجميع الأجنحة.

وتابع الافتتاح والمنافسات كذلك الآلاف من الجماهير التي اهتمت بحضور البطولة الأولى من نوعها والأضخم على الإطلاق، في تاريخ سباقات الطائرات بدون طيار.

وتعد الإمارات سباقة في مجال تطوير تكنولوجيا هذه الرياضة، بإطلاق جائزة الإمارات للطائرات بدون طيار لخدمة الإنسان في عام 2015، إذ تسعى الجائزة إلى تسخير التكنولوجيا، لتسهيل حياة الناس، وتشجيع مختلف الجنسيات على مزيد من التطوير في هذا الجانب.

ومن المقرر أن تنطلق، في الرابعة من عصر اليوم، المنافسات النهائية للبطولة، إذ سيظهر 16 فريقًا، بلغت هذه المرحلة للظفر بجوائز البطولة، وهي الفرق التي حجزت مكانها في النهائيات، بعد أن نجحت أمس في تحقيق أسرع زمن في كل فئة.

وتم توزيع الفرق الـ32، التي تأهلت للنهائيات على ثماني مجموعات، ضمت كل منها أربعة فرق، تنافست طائراتها الأربع في وقت واحد للدوران حول مضمار السباق بمعدل 12 لفة، وتأهل أسرع فريقين في كل مجموعة لدور الـ16، الذي تقام منافساته اليوم، فيما ودع الفريقان صاحبا المركزين الثالث والرابع من كل مجموعة المنافسات.

وتفاعل الجمهور من مختلف الأعمار والجنسيات مع عروض الطائرات، التي يقودها رياضيون من كلا الجنسين، ومن الأصحاء، وذوي الإعاقة، ومن مختلف الأعمار، الذين حجزوا أماكنهم في النهائيات، بعد منافسات قوية شهدتها تصفيات البطولة، يومي 8 و9 مارس الجاري، شارك فيها 150 فريقًا تأهل من بينها 32 فريقًا للنهائيات.

وأسهم تصميم مضمار السباق، وحواجزه المتحركة، في إضفاء ندية وإثارة للسباق، ما أدى إلى تقديم الرياضيين أفضل فنون التحكم في الطائرات الصغيرة فوق الحواجز متباينة الارتفاعات.

وأضافت الإضاءة، التي زينت المكان سواء تلك المثبتة في الحواجز أو على الأرض أو في الطائرات المشاركة، رونقًا إضافيًا لمشهد التنافس إذ تحول المضمار إلى لوحة متعددة الألوان، كما تم وضع شاشات كبيرة أمام منصة الجمهور، وفي مناطق الألعاب واستراحة العائلات، تنقل لقطات من المنافسات، من بينها لقطات حية من الكاميرات المثبتة في مقدمة الطائرات، تجعل المتفرج يشعر كأنه يجلس في الطائرة، ويعيش أجواء التنقل فوق الحواجز وحول المنحنيات الحادة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق مونديال الطائرات بدون طيار وربع مليون دولار تنتظر البطل انطلاق مونديال الطائرات بدون طيار وربع مليون دولار تنتظر البطل



GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 02:36 2014 الجمعة ,12 أيلول / سبتمبر

"سوني" تزود بلاي ستيشن 4 باللغة العربية

GMT 02:11 2016 الأحد ,31 كانون الثاني / يناير

تخفيضات PSN Flash كبيرة قادمة هذا الأسبوع

GMT 04:45 2021 الجمعة ,15 كانون الثاني / يناير

تويتر" تعلّق حساب لقاح "سبوتنيك V" الروسي المضاد لكورونا

GMT 01:03 2015 السبت ,03 كانون الثاني / يناير

"شو الكلمة " لعبة عربية جديدة شبيهة بـ "Charades"

GMT 20:57 2013 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة أم القرى تمنح فرصًا إضافية لطلاب دراسات عليا

GMT 01:09 2013 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

"نوكيا" و"إل جي" و"سوني" مستمرون في سوق الحواسب اللوحية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates