الشيخ حمدان بن محمد يثمن المشاركة الكبيرة في المونديال الجوي
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

المناطيد تدشن المنافسات الرسمية الثلاثاء

الشيخ حمدان بن محمد يثمن المشاركة الكبيرة في المونديال الجوي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشيخ حمدان بن محمد يثمن المشاركة الكبيرة في المونديال الجوي

الشيخ حمدان بن محمد الشيخ حمدان بن محمد يثمن المشاركة الكبيرة في المونديال الجوي
أبوظبي – صوت الإمارات

رحب ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم بالمشاركين في بطولة العالم للرياضات الجوية التي تنطلق منافساتها اليوم تحت رعاية سموه وتستمر حتى يوم 12 ديسمبر/ كانون الأول الجاري بمشاركة 1200 رياضي ورياضية من 56 دولة يتنافسون للفوز بألقاب 26 مسابقة رياضية جوية مختلفة.

وأشاد ، بالمشاركة الكبيرة في البطولة التي تعد هي الأكبر في تاريخ الرياضات الجوية من حيث عدد المشاركين وعدد الرياضات والميداليات التي سيتم توزيعها، كما حيى الوفود الرسمية والإعلامية التي وصلت أرض الدولة، وقال: "مرحبًا بجميع الرياضيين من مختلف دول العالم في بلدهم الثاني دولة الإمارات العربية المتحدة، وفي هذه البطولة التي تقام في توقيت مهم بالنسبة لنا حيث تتزامن مع احتفالاتنا التي تعم جميع مدننا بمناسبة اليوم الوطني ال 44 لتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة واحة الأمن والأمان، وملتقى شعوب العالم".

ستكون البطولة فرصة لضيوف الدولة من رياضيين وإعلاميين وجمهور لمشاهدة الاحتفالات التي تعم كافة أرجاء الدولة بمناسبة اليوم الوطني ال 44 لتأسيس دولة الإمارات، والذي يأتي تعزيزًا للروح الوطنية التي غرسها المغفور له بإذن الله الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، في نفوس أبناء الوطن، وتعبيرًا عن الفرحة الكبيرة بالاتحاد خلف راية دولة الإمارات العربية المتحدة التي تنعم بالتقدم والازدهار في ظل القيادة الرشيدة التي تبذل كل ما في وسعها من أجل توفير حياة كريمة لكافة المواطنين والمقيمين على هذه الأرض الطيبة.

واكتمل وصول الوفود العالمية المشاركة في البطولة من الطيارين والقافزين العالميين إلى أرض الدولة، كما وصل المحكمون وأعضاء اللجان الفنية والإعلاميون للمشاركة في البطولة الأكبر من نوعها على الإطلاق في تاريخ الرياضات الجوية والتي يشارك فيها أكثر من 1200 رياضي ورياضية من مختلف الجنسيات، إلى جانب عشرات المحكمين والرسميين والإعلاميين.

ويشهد اليوم الأول انطلاق التدريبات الرسمية للفرق المشاركة بداية من الساعة الخامسة صباحًا مع انطلاق تدريبات سباق المناطيد في نادي سكاي دايف المارينا، علمًا بأن المناطيد ستكون أولى المسابقات التي تنطلق منافساتها رسميًا بداية من الساعة الرابعة مساء.

كما يشهد اليوم الأول إقامة تدريبات الاستعراضات الجوية في نفس الموقع على فترتين الأولى صباحية بين الساعة الثامنة والعاشرة صباحًا، والثانية بالفترة المسائية بين الساعة الثالثة والخامسة مساء.
فيما تقام تدريبات الاستعراضات الجوية للطائرات الشراعية في نفس الموقع أيضًا بين الساعة التاسعة صباحًا والرابعة مساء.

ويستضيف نادي سكاي دايف في مرغم وبقية المواقع المعتمدة، التدريبات المتنوعة لمسابقات القفز بالمظلات.

وستتجه الأنظار نحو سباقات المناطيد وتحديدًا فئة "الآير شيب" التي تتواصل حتى السادس من الشهر الجاري، بمشاركة نخبة من المتخصصين في هذا النوع من الرياضات العريقة حيث كانت البداية في الرياضات الجوية من المناطيد، حيث يمكن القول بأن الطيران في الجو قد بدأ فعليًا بالأخوين مونجولفييه، اللذين لا تزال اللغة الفرنسية تحتفي بهما من خلال استخدام اسميهما ليعني منطاد الهواء الساخن، لن نبالغ في الأمر مدعين أن محاولتهما في الطيران قد نجحت، ولكن على الرغم من كل الأخطار المحدقة، فقد نجحا في 1783 في رفع رجل من على الأرض، وفي نفس الوقت تقريبًا، اكتشف آخرون أن غاز الهيدروجين الذي كان قد تم اكتشافه حديثًا، يساعد على الارتفاع بشكل أفضل بكثير من الهواء الساخن وكما كان يدوم لفترة أكثر بكثير إن تمكنوا من صنع نوع من القماش يستطيع أن يحبس الغاز بداخله، وفي خلال عام، تحولت كل المناطيد لاستخدام الغاز.
 
 
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ حمدان بن محمد يثمن المشاركة الكبيرة في المونديال الجوي الشيخ حمدان بن محمد يثمن المشاركة الكبيرة في المونديال الجوي



GMT 12:07 2016 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

اكسيوم تطرح الهاتف هواوي Mate 8 الذكي في الإمارات

GMT 18:45 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

الشيخ خليفة بن طحنون يزور أسر الشهداء في العين

GMT 11:13 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

تعرف علي حقائق غريبة مرتبطة بالجنس الفموي

GMT 14:25 2017 الأحد ,08 كانون الثاني / يناير

لمياء فهمي عبد الحميد تبدو رائعة في أزياء سمر مبروك

GMT 06:58 2021 السبت ,16 تشرين الأول / أكتوبر

وائل كفوري يتعرض لحادث سير مروع

GMT 00:28 2019 السبت ,26 تشرين الأول / أكتوبر

عرض "ميكروباص وزمبلك" في نادي سينما الأطفال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates