منصور بن محمد يتوّج البريطاني ماثيو بطلًا لـغولف الموانئ العالمية
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

السويدي ستنسون يكسب "السباق إلى دبي"

منصور بن محمد يتوّج البريطاني ماثيو بطلًا لـ"غولف الموانئ العالمية"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - منصور بن محمد يتوّج البريطاني ماثيو بطلًا لـ"غولف الموانئ العالمية"

الشيخ منصور بن محمد
دبي – صوت الإمارات

توّج رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، البطل البريطاني ماثيو فيتزباتريك بلقب بطولة موانئ دبي للغولف، التي أقيمت على ملعب "الأرض" في عقارات جميرا، برعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، البالغ إجمالي جوائزها المالية ثمانية ملايين دولار، حصل منها الفائز بالمركز الأول على 1.33 مليون دولار.

وسجل فيتزباتريك، المصنف الـ51 على العالم، وسفير "الغولف في دبي" البريطاني ماثيو فيتزباتريك، 17 ضربة تحت المعدل، متفوقاً بفارق ضربة تحت المعدل عن مواطنه والمصنف 33 عالمياً تايلور هاتون، الذي جاء في المركز الثاني، فيما حل ثالثاً وبرصيد 16 ضربة تحت المعدل المصنف 27 على العالم الجنوب إفريقي تشارلي شوارتزيل.

وسلم الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، النجم السويدي هنريك ستنسون كأس بطل "موسم السباق إلى دبي"، بطلاً لموسم "السباق إلى دبي"، بعد أن منحته جائزة المركز التاسع في "غولف موانئ دبي" البالغة 185 ألفاً و500 دولار، تعزيز صدارته الترتيب العام لـ"السباق إلى دبي" إلى إجمالي جوائز بلغ 4.4 ملايين دولار، حاسماً بذلك لقبه الثاني بعد فوزه ببطولة موسم 2013، متفوقاً على أبرز ملاحقيه البريطاني داني واليت الذي فشل في دبي في تحقيق نتيجة أفضل من المركز 50، التي جعلته يكتفي بإجمالي رصيد في "السباق إلى دبي" بلغ ثلاثة ملايين و738 ألفاً و599 دولاراً.

وحضر مراسم التتويج الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحادين العربي والإماراتي للعبة، ومدير عام موانئ دبي العالمية في الإمارات محمد المعلم، وأمين عام مجلس دبي الرياضي سعيد حارب، والمدير التنفيذي لعقارات جميرا يوسف كاظم.

وأعرب أمين عام مجلس دبي الرياضي سعيد حارب، عن سعادته بنجاح تنظيم بطولة جولة موانئ دبي العالمية للغولف في نسختها الثامنة، وقال في تصريحات صحافية إن "بطولة دبي تعد الحدث الأهم في رياضة الغولف حالياً، لما تمثله من قيمة فنية تمنح بطلها مكانة مرموقة في هذه اللعبة، كونه حقق التفوق في مراحل حدث يجوب العالم، ويشهد مشاركة كبار نجوم اللعبة، بالإضافة إلى كونها الأكبر على مستوى الجوائز، إذ ينال المشاركون 13 مليون دولار، من بينها ثمانية ملايين للبطولة نفسها، وخمسة ملايين لأصحاب المراكز العشر الأولى على لائحة السباق إلى دبي".

ماكلروي يكتفي بالمركز الثامن

فشل المصنف الأول عالمياً الأيرلندي روري ماكلروي في اختبار الثلاثية على صعيد لقب بطولة موانئ دبي العالمية، والسباق إلى دبي، بعد أن اكتفى باحتلال المركز الثامن في جولة دبي، الذي جعله يكتفي بدوره في إنهاء موسمه في بطولة السباق إلى دبي بالمركز الرابع بإجمالي رصيد بلغ 3.13 ملايين دولار.

8 ملايين وزعت على 60 لاعباً

حرصت اللجنة المنظمة للبطولة على توزيع الجائزة المالية البالغة ثمانية ملايين دولار على اللاعبين الـ60 الأوائل، بعد أن حصل الفائز باللقب على 1.33 مليون دولار، مقارنة بـ888 ألفاً و880 دولاراً للوصيف، و500 ألف و800 دولار للثالث، وصولاً إلى المركز الـ60 الذي نال بدوره الجائزة الأخيرة البالغة 23 ألفاً و400 دولار.

850 مليون أسرة تابعت البطولة

كشفت اللجنة المنظمة لبطولة موانئ دبي العالمية أن 850 مليون أسرة حول العالم تابعت البطولة، وذلك من خلال النقل المباشر للبطولة عبر القنوات الفضائية، من خلال وجود أكثر من 200 مندوب إعلامي محلي ودولي، من أبرزهم شبكة "سي إن إن" العالمية الشريك الإعلامي لبطولة موانئ دبي العالمية للغولف.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منصور بن محمد يتوّج البريطاني ماثيو بطلًا لـغولف الموانئ العالمية منصور بن محمد يتوّج البريطاني ماثيو بطلًا لـغولف الموانئ العالمية



GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 02:36 2014 الجمعة ,12 أيلول / سبتمبر

"سوني" تزود بلاي ستيشن 4 باللغة العربية

GMT 02:11 2016 الأحد ,31 كانون الثاني / يناير

تخفيضات PSN Flash كبيرة قادمة هذا الأسبوع

GMT 04:45 2021 الجمعة ,15 كانون الثاني / يناير

تويتر" تعلّق حساب لقاح "سبوتنيك V" الروسي المضاد لكورونا

GMT 01:03 2015 السبت ,03 كانون الثاني / يناير

"شو الكلمة " لعبة عربية جديدة شبيهة بـ "Charades"

GMT 20:57 2013 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة أم القرى تمنح فرصًا إضافية لطلاب دراسات عليا

GMT 01:09 2013 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

"نوكيا" و"إل جي" و"سوني" مستمرون في سوق الحواسب اللوحية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates