سالم المدحاني يحقق أول فوز للإمارات في منافسات فردي البوتشيا
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ضمن بطولة فزاع العالمية المفتوحة المنعقدة في دبي

سالم المدحاني يحقق أول فوز للإمارات في منافسات فردي البوتشيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سالم المدحاني يحقق أول فوز للإمارات في منافسات فردي البوتشيا

اللاعب الإماراتي سالم المدحاني
أبو ظبي - سعيد المهيري

حقق  اللاعب الإماراتي سالم المدحاني فوزًا كبيرًا على البحرينية نورا الأميري بنتيجة 16 – 0 في فئة مع انطلاقة منافسات الفردي ضمن بطولة فزاع العالمية المفتوحة للبوتشيا / دبي 2016، التي تقام حاليًا في صالة نادي النصر بدبي، تحت رعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، بمشاركة قياسية من 90 لاعبًا ولاعبة يمثلون 18 دولة.

وشهد منافسات اليوم الثالث رئيس اتحاد الإمارات لرياضة المعاقين محمد محمد فاضل الهاملي، و نائب رئيس اللجنة المنظمة لبطولات فزاع لذوي الإعاقة محمد عبد الكريم جلفار، و رئيس الاتحاد الدولي لرياضة البوتشيا ديفيد هادفيلد، و مدير البطولة ماجد العصيمي، و الأمين العام لاتحاد الإمارات لرياضة المعاقين ذيبان المهيري ، وممثلون لسفارات وقنصليات الدول المشاركة في البطولة الذين حرصوا على دعم اللاعبين ومؤازرتهم في هذه التظاهرة الرياضية العالمية.

بهذه النتيجة سجل المدحاني أول انتصار إماراتي في منافسات الفردي بعد أن تسيد المباراة محافظًا على تقدمه طيلة أحداثها، وفي الفئة نفسها ، وأما عن باقي نتائج لاعبينا فقد تفوق لاعب هونغ كونغ مي يي ليونغ على الإماراتي صالح العليلي 5-‏‏1، وحققت الصينية كيا صن فوزًا كبيرًا على الإماراتي عمر الفلاسي بنتيجة 21-‏‏0، في حين تعادل الكويتي محمد المطيري والإماراتي صالح العليلي 2-‏‏2، وفاز الكويتي فهد البابطين على الإماراتي عمر الفلاسي 13-‏‏0، وفي الفئة BC2 تمكن اللاعب البرتغالي ألبيلو فلينتي من الفوز على لاعبنا خالد المرشيدا 13-‏‏1، وتغلب هيو لام يونج من هونغ كونغ على الإماراتي سلطان الكتبي 19-‏‏0، وتغلب البرتغالي فرناندو فيريرا على لاعبتنا حمدة المنصوري 17-1، وفي منافسات الفئة  BC4، فازت اللاعبة واي يان فيفيان من هونغ كونغ على الإماراتية عائشة المهيري 15-‏‏0.

وأكد محمد محمد فاضل الهاملي أن ما يشاهده من أداء قوي ومنافسة شرسة من أبطال العالم في رياضة البوتشيا يعكس بلا شك النجاح العالمي الهائل الذي تحققه بطولات فزاع لذوي الإعاقة، مشيرًا إلى التطور الملحوظ في أداء لاعبي الإمارات في هذه الرياضة التي يسعى اتحاد الإمارت لرياضة المعاقين لتجهيز فريق قوي للعبة بحلول الألعاب البارالمبية في طوكيو عام 2020، وهو الهدف الذي نسعى لتحقيقه، ونسعى للاستفادة من هذه البطولة التي أصبحت تستهدف أقوى اللاعبين والمدارس التكتيكية في العالم؛ ما يصب في مصلحة الرياضة الإماراتية، وأشاد الهاملي بالتنظيم الرائع الذي يلامس البطولات العالمية الكبرى بشهادة رئيس الاتحاد الدولي للبوتشيا، وقدم الشكر للجنة المنظمة للبطولة على الجهود المبذولة التي عكست الوجه الحضاري المشرق لدولة الإمارات، وأثبتت قدرتها على استضافة وتنظيم أكبر البطولات العالمية.

وأشاد ديفيد هادفيلد بالمستويات الرائعة التي ظهر عليها المشاركون في البطولة في يومها الثالث، وتوقع اشتداد المنافسة خاصة مع بدء مسابقات الفردي التي يسعى من خلالها اللاعبون لتحسين تصنيفهم الدولي والاستعداد القوي لدورة الألعاب البارلمبية المقبلة في ريو دي جانيرو هذا العام، كما أثنى على التنظيم الرائع للبطولة.  مشيرًا إلى أن الاتحاد الدولي يسعى من خلال تنظيم البطولات العالمية إلى توافر 4 متطلبات أساسية في الإقامة والتنقل والتغذية وملعب المنافسات، وقدمت هذه البطولة أكثر من المتوقع من المتطلبات لما تمتاز به دبي من بنية تحتية هائلة ومعظم الأماكن مجهزة لاستقبال ذوي الإعاقة، الأمر الذي سهل كثيرًا من التظيم وأظهره بهذه الصورة الرائعة.

واحتفل لاعبنا سالم المدحاني بالفوز الوحيد للاعبينا في انطلاقة منافسات الفردي الذي جاء على حساب البحرينية نورا الأميري، بطريقته الخاصة، وأبدى فخره الشديد بالنتيجة، مشيرًا إلى أن سعادته بالفوز تكمن في أنه نجح في رفع اسم الدولة في هذه المحفل العالمي المهم، ووعد ببذل جهده في اللقاءات المقبلة، والحفاظ على هذا المستوى، وتحقيق حلمه بالفوز بميدالية للإمارات في هذه البطولة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سالم المدحاني يحقق أول فوز للإمارات في منافسات فردي البوتشيا سالم المدحاني يحقق أول فوز للإمارات في منافسات فردي البوتشيا



GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 02:36 2014 الجمعة ,12 أيلول / سبتمبر

"سوني" تزود بلاي ستيشن 4 باللغة العربية

GMT 02:11 2016 الأحد ,31 كانون الثاني / يناير

تخفيضات PSN Flash كبيرة قادمة هذا الأسبوع

GMT 04:45 2021 الجمعة ,15 كانون الثاني / يناير

تويتر" تعلّق حساب لقاح "سبوتنيك V" الروسي المضاد لكورونا

GMT 01:03 2015 السبت ,03 كانون الثاني / يناير

"شو الكلمة " لعبة عربية جديدة شبيهة بـ "Charades"

GMT 20:57 2013 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة أم القرى تمنح فرصًا إضافية لطلاب دراسات عليا

GMT 01:09 2013 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

"نوكيا" و"إل جي" و"سوني" مستمرون في سوق الحواسب اللوحية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates