يوسف الملا يحتفظ برئاسة اتحاد الطائرة الإماراتي للمرة الثانية على التوالي
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شمسة بنت حشر تنجح في اقتناص مقعد المرأة

يوسف الملا يحتفظ برئاسة اتحاد الطائرة الإماراتي للمرة الثانية على التوالي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - يوسف الملا يحتفظ برئاسة اتحاد الطائرة الإماراتي للمرة الثانية على التوالي

يوسف محمود محمد الملا، مرشح نادي حتا
أبو ظبي - سعيد المهيري

احتفظ يوسف محمود محمد الملا، مرشح نادي حتا، برئاسة مجلس إدارة اتحاد الكرة الطائرة للدورة الثانية على التوالي، والممتدة حتى عام 2020، بعد فوزه في الانتخابات، التي شهدها اجتماع الجمعية العمومية العادية للكرة الطائرة مساء الأربعاء، في مقر الهيئة العامة للشباب والرياضة.

فيما فاز بمقاعد عضوية مجلس الإدارة الجديد للاتحاد، من خلال الانتخابات نفسها، كل من سالم نايف سعيد الكثيري، وحيي حسن خميس غزوان البدواوي، والدكتور أحمد محمد خورشيد المطوع، وعبد العزيز إبراهيم حسين علي السلمان، ومبارك حارب زويد فرحان النعيمي، ومحمد عبد الله محمد إبراهيم الخوري، وعلي الفلاسي، وفازت الشيخة شمسة بنت حشر آل مكتوم بمقعد المرأة في مجلس الإدارة.

الرئاسة

جاءت انتخابات الطائرة ساخنة على منصب الرئاسة، بعد تساوي يوسف الملا، ومنافسه فهد عبد الرحمن محمد الملا نائب رئيس الاتحاد الأخير، مرشح نادي الشباب، بحصول كل منهما على 6 أصوات، وخرج خالد مراد عبدالله محمد عضو مجلس إدارة الاتحاد الأخير، مرشح نادي الوصل، من دائرة المنافسة تماماً بحصوله على صوت واحد، ما اضطر خالد آل حسين رئيس الجلسة، إلى إعادة التصويت بين يوسف وفهد، وفق اللائحة، لترجح كفة يوسف بحصوله على 7 أصوات، مقابل 6 أصوات لفهد.

العضوية

فيما مرت بهدوء، الانتخابات على مقاعد عضوية مجلس إدارة اتحاد الكرة الطائرة السابعة، التي حسم مقعدها الأول، سالم نايف سعيد الكثيري نائب رئيس الاتحاد الأخير، مرشح نادي بني ياس، بحصوله على العلامة الكاملة 13 صوتاً، وحصل على المقعدين التاليين بـ12 صوتاً كل من الدكتور أحمد محمد خورشيد المطوع مرشح نادي النصر..

وعلي درويش الفلاسي من النادي الأهلي، وحصل على المقعد الرابع بـ 10 أصوات، عبد العزيز إبراهيم حسين علي السلمان مرشح نادي الوصل، وعلى المقعد الخامس بـ9 أصوات، محمد عبد الله محمد إبراهيم الخوري مرشح نادي الوحدة، وعلى المقعدين السادس والسابع بـ7 أصوات كل من مبارك حارب زويد فرحان النعيمي مرشح نادي العين، وحيي حسن خميس غزوان البدواوي المدير المالي للاتحاد الأخير، مرشح نادي حتا.

الاحتياط

حصل سعيد محمد غريب السويدي مرشح نادي الشباب، على 6 أصوات ليكون الاحتياطي الأول، وتمت الإعادة بين كل من جاسم محمد عبيد علي الشحي مرشح نادي الرمس، والحكم الدولي حامد محمد أحمد الروسي مرشح نادي الخليج، بعد حصول كل منهما على 5 أصوات في الجولة الأولى، وتمكن الروسي من الحصول على 7 أصوات في الإعادة، ليكون الاحتياطي الثاني..

وحصل الشحي على 6 أصوات، ليكون الاحتياطي الثالث، في حين، حصل كل من عيسى محمد سعيد العبدان الشامسي مرشح نادي عجمان على 4 أصوات، وجابر عبد الله سالم الجابري مرشح نادي الجزيرة على صوت واحد.

المرأة

في المقابل، حسمت الشيخة شمسة بنت حشر آل مكتوم عضو مجلس الإدارة السابق باتحاد الطائرة، مرشحة نادي الوصل، الانتخابات على مقعد المرأة، بحصولها على 9 أصوات، مقابل 4 أصوات حصلت عليها أمينة ثاني مبارك جاسم الجلاف عضو مجلس الإدارة الأخير للاتحاد، مرشحة نادي سيدات الشارقة.

الاجتماع الأول

ينتظر أن يعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة الطائرة الجديد، اجتماعه الأول منتصف يوليو المقبل، بعد الاعتماد النهائي لنتائج الانتخابات، إذ يسمح بالطعن في تلك النتائج خلال مدة لا تتجاوز 3 أيام عمل، تبدأ من اليوم التالي لانتهاء الاجتماع الانتخابي، وتقدم الطعون إلى الأمانة العامة للهيئة بشكل رسمي، وتنظر اللجنة في الطعون المرفوعة إليها بشأن الإجراءات والقرارات الخاصة بالاجتماع الانتخابي والبت فيها، وذلك وفقاً لما جاء في اللائحة التنفيذية للاتحادات الرياضية.

وتوجه يوسف الملا المعاد انتخابه لرئاسة اتحاد الطائرة، بالشكر إلى كل أعضاء الجمعية العمومية الحضور، أول من أمس، وأكد سعادته بثقة العمومية في بقائه لدورة جديدة في منصب رئاسة اتحاد الكرة الطائرة، وأشار إلى أن فترة العمل المقبلة حتى 2020، سوف يحاول مجلس الإدارة الجديد، البحث عن الحلول المناسبة للمشاكل، التي تعاني منها اللعبة في السنوات الأخيرة.

وكشف أن ميزانية الاتحاد، لم تمثل مشكلة لمجلس الإدارة الأخير، والذي كان يتولى الملا رئاسته، قائلاً: "حققنا إيرادات وصلت إلى 12 مليون درهم، وبالتالي لم تكن الميزانية تمثل أي مشكلة للاتحاد".

وأضاف: "أتمنى أن يتمكن المجلس الجديد لاتحاد الطائرة، في الاستمرار بتوفير الدعم المالي البعيد عن الميزانية والدعم الحكومي، وسيكون تركيز المجلس في دورته الجديدة، على الاهتمام بالقاعدة والعمل المشترك مع الأندية على تطوير اللعبة في الدولة، وأتمنى أن نوفق في أداء مهمتنا، وأن نكون عند حسن ظن الجمعية العمومية، ونحقق النجاح المنتظر".

مباركة

في المقابل، بارك خالد مراد مرشح الوصل لرئاسة اتحاد الطائرة، الفوز لمجلس الإدارة الجديد، وتمنى لهم التوفيق في الدورة المقبلة..

وقال: "أتمنى للمجلس الجديد التوفيق، وكان لديّ وعود بالحصول على 7 أصوات قبل بداية الجمعية العمومية، ولا أعرف ما الذي اختلف داخل القاعة، وأنا أشكر بشكل خاص غانم الهاجري رئيس مجلس إدارة شركة العين للألعاب الرياضية، على موقفه الواضح معي من البداية، عندما أكد لي أن صوت العين لن يكون من نصيبي..

ولا أعرف صوت الوصل ذهب إلى من في جولة الإعادة، ولكن عموماً، قرار التصويت يخص مجلس إدارة نادي الوصل، وليس لي دخل به، وأنا حكم دولي سابق، وتحت أمر الطائرة في أي وقت، لأننا جميعاً نعمل لمصلحة الوطن".

الأجواء

أما أمينة ثاني مرشحة نادي سيدات الشارقة لمقعد المرأة، الذي فازت به الشيخة شمسة بنت حشر آل مكتوم، فوصفت أجواء الانتخابات أول من أمس، بـ"الجميلة"، وقالت: "نحن من مؤسسي الكرة الطائرة في الدولة، ولم ولن نتوقف يوماً عن دعم اللعبة، وعندنا برامج طموحة لتطوير اللعبة".

وإذا لم يكتب لنا تنفيذها، من خلال مجلس إدارة الاتحاد، فسوف نسعى لتنفيذها عبر نادي سيدات الشارقة والمدارس، وأنا حصلت على وعد بسبعة أصوات قبل اجتماع العمومية، ولكني حصلت على 4 أصوات، وكنت أتمنى أن تكون هناك مناظرات بين المرشحين، ليقدم كل منه أفكاره وطموحاته وكيفية تنفيذها للوصول للأهداف الموضوعة".

دورة

انتخابات مجلس إدارة اتحاد الكرة الطائرة، كانت البداية للمرحلة الأولى للدورة الجديدة، التي تتضمن انتخابات كرة اليد والسلة والطاولة، والمقررة أيام 20 و23 و27 حزيران/يونيو الجاري..

وهي الاتحادات غير المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بريو دي جانيرو بالبرازيل 2016، وتتضمن المرحلة الثانية من العملية الانتخابية، اتحادات الكاراتيه والتايكواندو والدراجات 25 و28 أيلول/سبتمبر المقبل، وألعاب القوى والسباحة والشطرنج 2 و5 و9 تشرين الأول/أكتوبر المقبل بالترتيب.

الكثيري وحيي والسلمان سعداء بثقة "العمومية"

أكد سالم الكثيري الحاصل على العلامة الكاملة في انتخابات مقاعد عضوية مجلس إدارة الطائرة، سعادته بثقة أعضاء الجمعية العمومية، وتمنى أن يترجم تلك الثقة على أرض الواقع في الدورة الجديدة، وقال: "هدفنا تطوير اللعبة والمنتخبات الوطنية، والدورة المقبلة، تحتاج إلى تكاتف من الجميع، لأن التحديات صعبة، والأهداف الموضوعة طموحة جداً".

بدوره، أعرب عبد العزيز السلمان الفائز بأحد مقاعد عضوية الطائرة، عن سعادته بثقة أعضاء الجمعية العمومية لاتحاد اللعبة، بمنحه 10 أصوات من أصل 13 صوت، وقال: "أتمنى أن أكون عند حسن الظن بتلك الثقة، وأن أحقق الأهداف الموضوعة، وأسهم بتطوير اللعبة". وشكر عضو المجلس حيي البدواوي، أعضاء الجمعية العمومية، وتمنى مواصلة العمل بكل ما لديه من قوة، ليحقق الأهداف، التي ينتظرها الجميع.

تعديل الاقتراع الإلكتروني بعد إلغاء الوزن التصويتي

تم التصويت خلال انتخابات اتحاد الطائرة، عبر الاقتراع الإلكتروني، الذي تم تنفيذه من خلال الكوادر الوطنية، وأشار خالد آل حسين رئيس جلسة الجمعية العمومية للطائرة، أول من أمس، إلى أن هناك زيارات قام بها مسؤولون رياضيون من دول الخليج، إلى الهيئة العامة للشباب والرياضة الإماراتية، للاطلاع على هذا النظام، وأبدوا إعجابهم الشديد به.

وأشار إلى أن هذا النظام الإلكتروني للتصويت، تم تعديله مؤخراً، ليتناسب مع قرار الهيئة العامة، بإلغاء الوزن التصويتي، واعتماد تساوي جميع الأندية في التصويت، بصرف النظر عن حجم مشاركاتها في اللعبة.

كما أشار إلى أنه رغم التصويت الإلكتروني، إلا أنه يتم الاحتفاظ كذلك باستمارات مطبوعة من عملية التصويت، لتكون لدى لجنة الطعون، التي شكلتها الهيئة العامة، للرجوع إليها في حالة تلقيها لأي طعن من أي من المرشحين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يوسف الملا يحتفظ برئاسة اتحاد الطائرة الإماراتي للمرة الثانية على التوالي يوسف الملا يحتفظ برئاسة اتحاد الطائرة الإماراتي للمرة الثانية على التوالي



GMT 04:59 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 11:42 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الأسد الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 21:36 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 15:58 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

محمد بن راشد وحميد النعيمي يحضران أفراح الكتبي

GMT 11:07 2012 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

موجة برد قاسية تجتاح روسيا وأوكرانيا تقتل وتصيب العشرات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates