ألعاب أبوظبي 2019 حديث وفود الأولمبياد الشتوي بالنمسا
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

رؤساء البعثات يصفونه بـ"الاستثنائي"

"ألعاب أبوظبي 2019" حديث وفود "الأولمبياد الشتوي" بالنمسا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "ألعاب أبوظبي 2019" حديث وفود "الأولمبياد الشتوي" بالنمسا

"ألعاب أبوظبي 2019"
أبوظبي – صوت الإمارات

أجمع عدد من رؤساء وفود الدول المشاركة في الألعاب العالمية الشتوية المقامة بالنمسا أن استضافة أبوظبي للألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص 2019، تعد حدثاً استثنائياً كأول مدينة عربية وخليجية وشرق أوسطية تستضيف الألعاب العالمية، والتي أقيمت نسختها الأولى عام 1968 بمدينة شيكاغو الأميركية لتحصل العاصمة الإماراتية على هذا الشرف بعد 51 عاماً من تدشين الألعاب العالمية.

وظلت "ألعاب أبوظبي 2019" حديث الوفود خاصة في اجتماع رؤساء البعثات الذي أقيم قبل انطلاق "ألعاب النمسا 2017"، والتي افتتحت مساء السبت، ليترقب الجميع النسخة الجديدة للألعاب العالمية الصيفية، حيث أشاد رؤساء الوفود باهتمام القيادة الرشيدة الإماراتية برياضة ذوي الإعاقة، مما كان له المردود الإيجابي على مسيرتها، والتي تبوأت مكانة مرموقة في الخريطة العالمية لتحصل أبوظبي على هذه الاستضافة التاريخية. وتتسلم أبوظبي يوم الجمعة المقبل من خلال حفل ختام "ألعاب النمسا" علم استضافة ألعاب 2019.

وأكد طريف قطرش رئيس الوفد السوري أن عاصمة الإمارات تستحق هذا الإنجاز التاريخي لأنها عودتنا على التميز وقدمت ملفاً متميزاً نال إعجاب وإشادة الجميع بعد أن وضع "الأولمبياد الخاص الدولي" المعايير الخاصة بمثل هذه الاستضافات العالمية التي تستحوذ على قدر كبير من الأهمية وتتطلب معايير، خاصة من أجل الحصول على ثقة رئيس وأعضاء الأولمبياد الخاص الدولي.

وأشار إلى أن أبوظبي تملك من الإمكانات المادية والبشرية والمنشآت التي تؤهلها لتقديم دورة تاريخية تكون حديث الجميع، مبيناً أن القائمين على الأولمبياد الخاص الإماراتي هم على قدر التحدي، وكانت لهم بصمتهم في الأولمبياد الخاص الإماراتي.

ووصف رئيس الوفد السوري استضافة أبوظبي لهذه التظاهرة العالمية المرتقبة في عام 2019 بالإنجاز للعرب والخليج ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من منطلق إقامة هذه الحدث العالمي المهم للمرة الأولى في المنطقة، مما يضاعف من مسؤولية جميع المسؤولين بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا من أجل تحقق نسخة أبوظبي جميع الأهداف المنشودة.
وأكد محمد حشفة رئيس وفد الجزائر أن الاستضافة شرف كبير للعرب، والتي جاءت في وقتها تماماً، وتعد بكل المقاييس وساماً على صدر كل منتسب لرياضة ذوي الإعاقة في جميع الدول العربية.

وأشار إلى فرحة العرب بهذه الاستضافة، والتي سنبدأ لها الاستعداد مبكراً، مشيراً إلى أن الجزائر ستشارك بوفد كبير في هذا الحدث العالمي المرتقب الذي يقام على أرض مدينة عربية للمرة الأولى، مما يضاعف من مسؤولية العرب من أجل ترك بصمة في التظاهرة المرتقبة.

وذكر الدكتور علي الشواهين رئيس وفد الأردن: إن أبوظبي حققت حلم العرب بحصولها على شرف تنظيم أول حدث يقام خارج أميركا وأوروبا، مما يضاعف من مسؤولية اللجنة المنظمة لألعاب 2019 من أجل تقديم بطولة لن تبارح ذاكرة كل من يحظى بمشاهدتها.

وأضاف الشواهين: "إن الإنجاز العربي الذي اهتدته العاصمة الإماراتية لحركة الأولمبياد الخاص في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لم يأتِ من فراغ وإنما كان نتاجاً منطقياً للجهد الكبير الذي بذلته القيادة الرشيدة بالإمارات وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة من أجل تحقيق الحلم العربي خصوصاً أن كل منتسب لرياضة ذوي الإعاقة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ينتظر الحدث المرتقب بصبر نافد.

وأكد دكتور باسم التهامي رئيس الوفد المصري أن الإمارات إحدى الدول العربية الرائدة في مجال رياضة ذوي الإعاقة في ظل الاهتمام الكبير الذي تجده من المسؤولين، مما كان له المرود الإيجابي على مسيرتها خلال المرحلة الماضية.

وأشار التهامي إلى أن حصول أبوظبي على شرف الاستضافة فخر لكل عربي خصوصاً أنها أول بطولة تقام على أرض دول عربية، مما يكسب الحدث أهمية كبيرة، مبيناً أن الإمارات تملك من الإمكانات التي تؤهلها لتقديم نسخة استثنائية.

وذكر: "ثقتنا كبيرة في اللجنة المنظمة لألعاب 2019 من أجل تقديم دورة متميزة تعكس التطور الكبير الذي شهدته حركة الأولمبياد الخاص الإماراتي برئاسة محمد محمد فاضل الهاملي، والتي قطفت ثماره رياضة ذوي الإعاقة بالإمارات التي تسير بخطوات ثابتة إلى الأمام، مما أهلها لحصد العديد من المكاسب الإدارية والفنية".

وأكد ميسان رئيس وفد نيجيريا إلى أن حصول أبوظبي على استضافة ألعاب 2019 يجسد تطور رياضة الأولمبياد الخاص في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مبيناً أن الحدث يستقطب العديد من اللاعبين والمدربين، وتقام على هامشه العديد من الفعاليات المصاحبة، متطلعاً أن تحقق نسخة أبوظبي جميع الأهداف التي تقام من أجلها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ألعاب أبوظبي 2019 حديث وفود الأولمبياد الشتوي بالنمسا ألعاب أبوظبي 2019 حديث وفود الأولمبياد الشتوي بالنمسا



GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 02:36 2014 الجمعة ,12 أيلول / سبتمبر

"سوني" تزود بلاي ستيشن 4 باللغة العربية

GMT 02:11 2016 الأحد ,31 كانون الثاني / يناير

تخفيضات PSN Flash كبيرة قادمة هذا الأسبوع

GMT 04:45 2021 الجمعة ,15 كانون الثاني / يناير

تويتر" تعلّق حساب لقاح "سبوتنيك V" الروسي المضاد لكورونا

GMT 01:03 2015 السبت ,03 كانون الثاني / يناير

"شو الكلمة " لعبة عربية جديدة شبيهة بـ "Charades"

GMT 20:57 2013 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة أم القرى تمنح فرصًا إضافية لطلاب دراسات عليا

GMT 01:09 2013 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

"نوكيا" و"إل جي" و"سوني" مستمرون في سوق الحواسب اللوحية

GMT 14:07 2013 الأربعاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

"إل جي" تكشف عن حاسب بنظام تشغيل "كروم"

GMT 12:53 2013 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

1000 تغريدة غاضبة على صاحب مقال مصر والطعمية

GMT 18:42 2013 السبت ,13 تموز / يوليو

تأجيل إطلاق الجيل الجديد من "آيباد ميني"

GMT 20:36 2020 الأربعاء ,12 آب / أغسطس

ورق جدران ثلاثي الابعاد في صور جذابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates