الحوسني ينتزع برونزية التايكواندو في آسياد ساخا
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وفد الإمارات اختتم مشاركته في الدورة

الحوسني ينتزع برونزية التايكواندو في "آسياد ساخا"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الحوسني ينتزع برونزية التايكواندو في "آسياد ساخا"

الحوسني ينتزع برونزية التايكواندو في "آسياد ساخا"
ساخا – صوت الإمارات

أهدى نجم التايكواندو، أحمد الحوسني، الإمارات، ميدالية برونزية ضمن منافسات وزن تحت 63 كغ، بعد فوزه على نظيره الإندونيسي محمد بوشاري في فعاليات دور الثمانية بنتيجة 6 – 3، قبل أن يخسر في الجولة الأخرى بالدور قبل النهائي أمام لاعب روسي، ليكتفي بالبرونزية، وهي الميدالية الأولى للإمارات بالدورة الآسيوية السادسة للصغار بجمهورية ساخا بروسيا الاتحادية.
واختتمت مشاركة وفد الإمارات المكون من 82 لاعباً ولاعبة من مخرجات الأولمبياد المدرسي في الاستحقاق الخارجي الدولي الأول لهم بعد تقديم أداء جيد في الرياضات الخمس، وهي تنس الطاولة، وألعاب القوى، والتايكواندو، والسباحة، والقوس والسهم.
وخاض حسن المسماري لاعب منتخب التايكواندو المواجهة الأخيرة أمام اللاعب الروسي كولبن ارتر ضمن منافسات وزن تحت 55 كغ، وخسر فيها بفارق كبير من النقاط حين استطاع اللاعب الروسي استثمار الفرص كافة التي سنحت له لتوسيع الفارق وحسم المباراة لصالحه لتنتهي بنتيجة 26 - صفر.
وأوضح مدرب منتخب التايكواندو، عبدالله حاتم، في تصريحات صحافية إن مشاركة الثلاثي أحمد الحوسني وسعيد الرميثي وحسن المسماري بالدورة موفقة إلى حد كبير، وعلى الرغم من تحقيق ميدالية واحدة خلال المنافسات إلا أن الاحتكاك المباشر مع اللاعبين من الدول الأخرى عزز لديهم عنصر الثقة بالنفس، مشيراً إلى أن النتائج التي تحققت بالنسبة لكل من أحمد الحوسني وسعيد الرميثي مبشرة وجيدة في ذلك التوقيت، باستثناء اللاعب حسن المسماري الذي خسر مباراته الافتتاحية بفارق كبير لوجود بعض الأخطاء التي تحتاج مزيداً من التدريب، ما سيتم التركيز عليه خلال المرحلة المقبلة.
واختتم منتخب ألعاب القوى مشاركته، بسباق التتابع (4 × 100) م للبنين وشارك فيه كل من عبدالعزيز القحطاني، وخميس سعيد، وطارق جمعة، وعبدالله آل علي، محققين زمناً قدره 49.15 ث، فيما شارك منتخب البنات بكل من اللاعبات مهرة سيف، وجواهر فريد، وعهود عارف، وفاطمة الملا بزمن دقيقة و12.
وذكر إداري منتخب القوى يوسف سرواش، إن أهم مكاسب المشاركة بالدورة الآسيوية للصغار هي اكتشاف اللاعبة مهرة عبدالرحيم، حين خاضت سباق 800 متر بزمن وقدره 2.51، مشيراً إلى أنها لاعبة واعدة وصغيرة السن وتمتلك موهبة كبيرة، ما يبشر بمستقبل جيد في ألعاب القوى الإماراتية في المحطات المقبلة ومنها دورة الألعاب الأولى للناشئين بمجلس التعاون الخليجي سبتمبر المقبل.
وأضاف "أيضاً تم اكتشاف عبدالله آل علي في سباق 400 متر، وذلك في أول مشاركة له وحقق زمناً وقدره 57.28 رغم صغر سنه ولديه اصرار وعزيمة، وسيكون له شأن في دورة الألعاب الخليجية بالإمارات وفي رياضة ألعاب القوي بشكل عام".
وتأتي المشاركة بالنسخة السادسة من دورة الألعاب الدولية الآسيوية للصغار ضمن البرنامج الذي وضعته اللجنة الأولمبية الوطنية في إطار الاستعدادات للمحافل المقبلة، وأبرزها دورة الألعاب الأولى للناشئين بمجلس التعاون لدول الخليج العربية، التي تستضيفها الإمارات سبتمبر المقبل ثم الدورة الآسيوية الثالثة للشباب بإندونيسيا العام المقبل، ودورة الألعاب الأولمبية للشباب عام 2018 بالأرجنتين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحوسني ينتزع برونزية التايكواندو في آسياد ساخا الحوسني ينتزع برونزية التايكواندو في آسياد ساخا



GMT 04:59 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 11:42 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الأسد الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 21:36 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 15:58 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

محمد بن راشد وحميد النعيمي يحضران أفراح الكتبي

GMT 11:07 2012 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

موجة برد قاسية تجتاح روسيا وأوكرانيا تقتل وتصيب العشرات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates