منافسات مثيرة في أبوظبي وكلاسيكو الأمهار والمهرات
آخر تحديث 19:38:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

3 بطولات للخيول الناشئة خلال حفله السادس

منافسات مثيرة في أبوظبي و"كلاسيكو" الأمهار والمهرات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - منافسات مثيرة في أبوظبي و"كلاسيكو" الأمهار والمهرات

بطولات مهمة للخيول الناشئة
دبي صوت الامارات

يستضيف مضمار أبوظبي في الخامسة من مساء اليوم، حفل سباقه السادس لهذا الموسم والذي يحتوي على 3 بطولات مهمة للخيول الناشئة هي "كلاسيكو" المهرات و"كلاسيكو" الأمهار "هيبة"، وبطولة أبوظبي "قوائم"، ويتألف الحفل من 6 أشواط خصصت للخيول العربية الأصيلة ما عدا الشوط الرابع الذي خصص للمهجنة الأصيلة على لقب سباق "الفلاح"، بينما يشهد الشوط الخامس الجولة السادسة من سلسلة كأس الوثبة المخصصة لخيول أصحاب الإسطبلات الخاصة.
ويدفع مدرب إسطبلات الأصايل إريك ليمارتنيل بكتيبة ثلاثية من المهرات القوية بحثا عن لقب بطولة أبوظبي في الشوط الثالث الرئيس في الحفل والذي خصص للخيول عمر 3 سنوات فقط لمسافة 1600 "قوائم".
كانت القوة الثلاثية من المهرات للمدرب ليمارتنيل في آخر مشاركتها، المهرة "تهاني" (فيرسو)، وحققت فوزها الأول هنا ببراعة بالمسافة ذاتها قبل أسبوع، أما "مواهب" (أفرانش)، و"أمواج" (أوشيه)، فقد سجلتا الفوز خلال أول مشاركة لهما خلال هذا الموسم.
الخطورة الكبرى ربما تأتي من المهر البارع "ميسور" (البادي/‏ السيابي) فهو غير مهزوم خلال مشاركاته الأربع في مضمار مسقط في سلطنة عمان، والملاحظ أنه يفوز بسهولة وبفارق كبير، ويبلغ تصنيفه 98 رطلاً، ومن الخيول القوية والتي يمكن أن تنافس في الصدارة المهر "إيه إف السجانجي" (بإشراف أورتيلوقيلدة ريتشارد مولين)، والمهرة "راية" (الجهوري/‏مازور).
وتستقطب كلاسيكية أبوظبي للمهرات 15 خيلاً من إنتاج الإمارات تتنافس لمسافة 1400 متر (هيبة) ومعظمها في بداية عهدها وتبحث عن الانطلاق إلى عالم النجومية عبر هذه البطولة القوية، ويتوقع أن تقود التنافس "إي إس تانجو" (أصيل/‏هيتشكوت) من واقع فوزها القوي في أول مشاركة لها بمضمار الشارقة قبل نحو شهر.
كما تبحث عن الفوز المهرة "إيه إف مرح" (أورتيل/‏مولين) التي كانت وصيفة هنا بالمسافة ذاتها، لكنها تراجعت في مشاركتها التالية، وهو الأمر نفسه الذي حدث للمهرة "القرموشة" (العلوي/‏فيرسو)، التي كانت وصيفة للمهر "إي إس تانجو" في مضمار الشارقة، وتأخرت قبل 22 يوما أيضا في مضمار الشارقة، ويدفع العلوي أيضا بورقة خطيرة أخرى هي "أريج الغربية" (برونو ريس)، التي سجلت الفوز من أول مشاركة في الشارقة في مستهل الموسم قبل أن تحل داخل الميزان قبل نحو شهر.
ويتوقع أن تشهد كلاسيكية أبوظبي للأمهار في الشوط الثاني المخصص للأمهار عمر 3 أعوام إنتاج الإمارات لمسافة 1400 متر (هيبة)، وذلك بسبب الوفرة النوعية للخيول.
ويبرز في هذا الشوط الجواد "منصف" (المهيري/ أاونيل) فهو فائز هنا في تجربته الأولى هذا الموسم على ذات المسافة، كما أنه كان ثالثا في آخر مشاركة قبل أسبوعين، مدرب إسطبلات النابودة إرنست أورتيل يدفع بأربعة من الأمهار القوية، يبرز منها كل من "إيه إف ماهر" (مولين) صاحب الفوز الرائع في مشاركته الوحيدة بمضمار الشارقة قبل 22 يوما، والثاني "إيه إف مؤسس" (بنتلي)، الذي كان ثالثا بالمسافة ذاتها هنا قبل أسبوعين.
ويدفع المدرب إريك ليمارتنيل بقوة ثلاثية تتألف من "زيادة" (أوشيه) صاحب المركز الثاني في الشارقة خلف "إيه إف ماهر"، و"حوافز" (دي فريز) وأخيرا "إفراج" (إفرانش).
 تنافس مثير في كأس الوثبة
أبوظبي (الاتحاد)
خصص الشوط الخامس للجولة السادسة لسلسلة كأس مزرعة الوثبة لخيول ملاك الإسطبلات الخاصة، الذي يقام برعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، وتشارك في السباق 16 خيلاً تتنافس لمسافة 1400 متر تكافؤ.
ويتوقع أن يشهد منافسة حامية لقوة الخيول المشاركة، والتي كانت فائزة خلال هذا الموسم، الجواد "ابن هرماني الزبير" (أروتيل/‏ بنتلي) سجل انتصارا رائعا هنا، لكنه خسر بشكل مفاجئ أمام رفيق إسطبله "ماجتناس" (فيرسو)، الذي يشارك معه في ذات السباق، الأمر الذي ربما يخلق تنافسا جانبيا بينهما.
ويدفع المدرب أورتيل أيضا بالفرس القوية "مخيفة" (مولين)، لكن ربما تأتي الخطورة من "إم إتش تواق" (جيني/‏ أوشيه)، الذي خسر المركز الأول هنا بفارق ضئيل الأسبوع الماضي بالمسافة ذاتها.
 "كاربون دايتينج" يطمح بلقب المهجنة
أبوظبي (الاتحاد)
يسعى المهر "كاربون دايتينج" (سيمار/‏ أوشيه) للحفاظ على فوزه المثير الذي حققه هنا قبل نحو شهر، وذلك في الشوط الرابع وهو الوحيد في الحفل المخصص للخيول المهجنة وتشارك فيه نخبة قوية قوامها 16 خيلاً، تتنافس في مسافة 2400 متر تكافؤ، على لقب (سباق الفلاح).
ويدفع المدرب ساتيش سيمار بخمسة خيول أخرى، يبرز منها "رسام" (دي فريز) صاحب المركز الثالث هنا، و"شهاب" (نوبل)، بينما يقود فارس الإسطبل الأول الجود "ليالي الأندلس"، ولكن القوة العددية للمدرب سيمار لن تجد الطريق ممهدا لها للمنافسة في اللقب في ظل وجود خيول أخرى قوية مثل "ماتشوال فورس" (الرايحي/‏ المزروعي) صاحب الفوز المثير في افتتاح الموسم قبل نحو 6 أسابيع.
ومن الخيول القوية "طرطور" (شاربي/‏ فيرسو)، "مستهدف" (المهيري/‏ أونيل)، و"هاندسم مان" (ابن حرمش/‏ بنتلي).

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منافسات مثيرة في أبوظبي وكلاسيكو الأمهار والمهرات منافسات مثيرة في أبوظبي وكلاسيكو الأمهار والمهرات



GMT 01:21 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

استشهاد المذيعة السورية صفاء أحمد في قصف إسرائيلي على دمشق
 صوت الإمارات - استشهاد المذيعة السورية صفاء أحمد في قصف إسرائيلي على دمشق

GMT 02:12 2024 الثلاثاء ,01 تشرين الأول / أكتوبر

كندة علوش تعود للدراما بعد غياب 3 سنوات بـ "أعراض انسحاب"
 صوت الإمارات - كندة علوش تعود للدراما بعد غياب 3 سنوات بـ "أعراض انسحاب"

GMT 18:34 2019 الأربعاء ,09 كانون الثاني / يناير

الرئيس اليمني يلتقي المبعوث الأممي إلى اليمن غريفيث

GMT 16:48 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

"مراكش" ضمن قائمة أرخص الوجهات السياحية في شتاء 2019

GMT 18:47 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

مُصمِّمان يُحوِّلان مخزن ألبان إلى منزل أنيق

GMT 09:07 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

نائب رئيس الإمارات يتوّج المري بطلًا لكأس محمد بن راشد

GMT 17:37 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

وزير الطاقة الروسي يؤكّد ملائمة أسعار النفط للجميع

GMT 04:00 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

عزه النعيمي تفتتح معرض 740 احتفالا باليوم الوطني

GMT 08:41 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

إيقاف حركة الحافلات المدرسية في الضباب وتقلبات الطقس

GMT 18:29 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي يلتقي الرئيس الروسي

GMT 15:45 2015 السبت ,18 تموز / يوليو

باما يظهر في برنامج "ديلي شو" لجون ستيوارت
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates