أربع مباريات تدشن كأس نائب رئيس الدولة لليد
آخر تحديث 19:38:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تقام على صالتي "الوصل" و"النصر"

أربع مباريات تدشن كأس نائب رئيس الدولة لليد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أربع مباريات تدشن كأس نائب رئيس الدولة لليد

كأس نائب رئيس الدولة لكرة اليد
أبوظبي - صوت الإمارات

تدشن الدورة المجمعة الأولى الثلاثاء، والتي تقام على صالتي الوصل والنصر، منافسات كأس نائب رئيس الدولة، وهي البطولة التي تقام خلال فترة توقف الدوري من دون اللاعبين الأجانب، وتنتهي يوم 14 كانون الثاني/يناير الجاري، بمشاركة 8 فرق، وتشهد الجولة الأولى من البطولة التي تقام الأدوار التمهيدية فيها على مدار 3 أيام، 4 مواجهات، حيث تقام مباريات المجموعة الأولى بصالة الوصل، في اليوم الأول وتضم فرق الشارقة والشباب والوصل والعين، ويلتقي الثلاثاء الشارقة مع العين في الخامسة مساء والشباب مع الوصل في السابعة مساء.

وتقام الجولة الثانية في نفس المجموعة الخميس بصالة نادي الشباب، يلتقي خلالها الشباب مع العين والوصل مع الشارقة، فيما يختتم الدور الأول بالمجموعة الأولى السبت المقبل بصالة نادي الشارقة، ويلتقي العين مع الوصل والشارقة مع الشباب.

وتضم المجموعة الثانية، فرق الجزيرة والأهلي والنصر والشعب، وتنطلق الجولة الأولى الثلاثاء بصالة النصر، ويلتقي فيها الجزيرة مع الشعب في الخامسة مساء والأهلي مع النصر في السابعة مساء، وتقام الجولة الثانية الخميس بصالة النادي الأهلي، حيث يلتقي الأهلي مع الشعب والنصر مع الجزيرة، وتختتم الدورة المجمعة للمجموعة الثانية، السبت المقبل بصالة نادي الجزيرة وفيها يلاقي الشعب نظيره النصر ويلعب الجزيرة مع الأهلي.

ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة للمربع الذهبي، حيث يلاقي أول المجموعة الأولى ثاني المجموعة الثانية، وأول المجموعة الثانية ثاني الأولى، يوم 10 يناير على أن تحدد لجنة المسابقات الصالات المحايدة للدور قبل النهائي، ويلتقي الفائزان في المباراة النهائية للبطولة يوم 14 يناير الجاري.

وتأتي ضربة البداية اليوم قوية في المجموعة الأولى، وتجمع الشارقة حامل لقب النسخة الماضية والعين الذي عاد لمستواه هذا الموسم وقدم مباريات قوية في الدوري، وفاز في الجولة الرابعة على النصر، بينما نجح الشارقة في الفوز بأول بطولة في الموسم "كأس الإمارات"، ويطارد الوصل على صدارة الدوري، وكلا الفريقين يبحث عن بداية قوية، خاصة أن الفوز بالجولة الأولى يفتح الطريق لأي فريق للتأهل للمربع الذهبي، حيث يحتاج الفوز في مباراتين فقط.

وتجمع المباراة الثانية في نفس المجموعة الوصل مع الشباب في بداية صعبة لكلا الفريقين، حيث لا زال الوصل يبحث عن تضميد جراحه بعدما خسر في الجولة الخامسة والأخيرة قبل التوقف من الشعب في واحدة من مفاجآت الموسم، وهي الخسارة الأولى له في الدوري، فيما يبحث الشباب عن الوجود في مربع الكبار بعدما تحسن أداء الفريق هذا الموسم، ولا زال الفريق لم يصل لمرحلة المنافسة على البطولات، وهو ما يحاوله كمال عقاب مدرب الفريق بمجموعة اللاعبين الموجودين، والفوز على الوصل في مواجهة اليوم يفتح له الطريق للمنافسة على التأهل للمربع الذهبي كخطوة أولى.

وفي الاتجاه الآخر من البطولة وفي المجموعة الثانية، يلتقي الجزيرة مع الشعب في مواجهة ليست سهلة، حيث سبق للشعب الفوز على الجزيرة في الدوري، بينما يحاول "فخر أبوظبي" رد الضربة بقوة، ورغم أن الأوراق مكشوفة فإن ما يقدمه "الكوماندوز" من مباراة لأخرى يؤكد عودته للدخول في منطقة الكبار، وهو ما يدركه وليد بن عمر مدرب الجزيرة، عندما يواجه رشيد شريح مدرب الشعب.

وتجمع المواجهة الثانية بين الجريحين الأهلي والنصر، حيث يبحث عن فريق عن العودة بعدما سقط في دوامة الهزائم، خاصة الأهلي الغائب تماماً عن المنافسة هذا الموسم، بينما دخل النصر في كبوة لا مبرر لها بعدما عاد إليه مجموعة من لاعبيه، منهم شهاب غلوم وفيصل غلوم وحسين الصفار، إلا أن الفريق دخل في دوامة الهزائم، وتبقى بطولة كأس نائب رئيس الدولة فرصة لكلا الفريقين في العودة مجدداً للمنافسة في بطولة جديدة بعيداً عن بطولة الدوري.

وزار مجلس إدارة اتحاد اليد أمس الأول، نادي الشعب الرياضي، في إطار جولة الاتحاد على أندية اللعبة، تهدف لفتح قنوات التواصل مع إدارات الأندية، وترأس وفد الاتحاد محمد شريف نائب الرئيس، ومعه نبيل عاشور الأمين العام للاتحاد ومحمد راشد طابور المدير المادي وداود مليح عضو الاتحاد ورئيس لجنة المسابقات، فيما كان في استقبال وفد الاتحاد الدكتور عبدالله عبدالرحمن خبير التخطيط الاستراتيجي بالنادي الشعب وسعيد مطر رئيس لجنة الألعاب الجماعية بالنادي.

وأكد نبيل عاشور أن اتحاد اليد يقوم بزيارة الأندية وعمل لقاءات مع المسؤولين، من أجل تقارب وجهات النظر فيما يخص أمور اللعبة والحديث عن همومها ومشاكلها، وتوطيد العلاقات مع الأندية بالشكل الذي يساعد على تطوير اللعبة. وأضاف: من بين الموضوعات التي تم التطرق لها هي بطولة محمد بن خالد الدولية لكرة اليد التي ينظمها نادي الشعب سنوياً، والتي يشرف عليها الاتحاد فنياً، خلال الفترة من 17 إلى 26 يناير الجاري، مؤكداً أن الاتحاد يدعم البطولة التي يشارك فيها منتخبنا الوطني كنوع من الإعداد، وبعد أن باتت ثابتة في أجندة البطولات الدولية للعبة سنوياً.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أربع مباريات تدشن كأس نائب رئيس الدولة لليد أربع مباريات تدشن كأس نائب رئيس الدولة لليد



GMT 01:21 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

استشهاد المذيعة السورية صفاء أحمد في قصف إسرائيلي على دمشق
 صوت الإمارات - استشهاد المذيعة السورية صفاء أحمد في قصف إسرائيلي على دمشق

GMT 02:12 2024 الثلاثاء ,01 تشرين الأول / أكتوبر

كندة علوش تعود للدراما بعد غياب 3 سنوات بـ "أعراض انسحاب"
 صوت الإمارات - كندة علوش تعود للدراما بعد غياب 3 سنوات بـ "أعراض انسحاب"

GMT 18:34 2019 الأربعاء ,09 كانون الثاني / يناير

الرئيس اليمني يلتقي المبعوث الأممي إلى اليمن غريفيث

GMT 16:48 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

"مراكش" ضمن قائمة أرخص الوجهات السياحية في شتاء 2019

GMT 18:47 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

مُصمِّمان يُحوِّلان مخزن ألبان إلى منزل أنيق

GMT 09:07 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

نائب رئيس الإمارات يتوّج المري بطلًا لكأس محمد بن راشد

GMT 17:37 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

وزير الطاقة الروسي يؤكّد ملائمة أسعار النفط للجميع

GMT 04:00 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

عزه النعيمي تفتتح معرض 740 احتفالا باليوم الوطني

GMT 08:41 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

إيقاف حركة الحافلات المدرسية في الضباب وتقلبات الطقس

GMT 18:29 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي يلتقي الرئيس الروسي

GMT 15:45 2015 السبت ,18 تموز / يوليو

باما يظهر في برنامج "ديلي شو" لجون ستيوارت

GMT 07:09 2015 الخميس ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

الإمارات تؤكد اهتمامها بتنويع مصادر الطاقة

GMT 16:53 2018 الأربعاء ,24 كانون الثاني / يناير

بلدية الشارقة ترشّد %66 من استهلاك الطاقة في حدائق المدينة

GMT 23:20 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

شرطة أبوظبي تواصل تحضيراتها الأمنية لمعرض "اكسبو 2020"

GMT 16:28 2012 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

"شروق بنجوين" تصدر "ترويض الشرسة" لـ"شكسبير"

GMT 03:48 2013 الأحد ,10 آذار/ مارس

أسماك وطواط البحر الفريدة تغزو شواطئ غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates