فقرات مبتكرة في حفل افتتاح دورة ند الشبا الرياضية الثلاثاء
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اقتربت من كسر حاجز الـ 12 ألف مشارك

فقرات مبتكرة في حفل افتتاح دورة "ند الشبا" الرياضية الثلاثاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فقرات مبتكرة في حفل افتتاح دورة "ند الشبا" الرياضية الثلاثاء

فقرات مبتكرة في حفل افتتاح دورة "ند الشبا" الرياضية الثلاثاء
دبي – صوت الإمارات

انطلقت في العاشرة والنصف من مساء الثلاثاء منافسات النسخة الرابعة من دورة ند الشبا الرياضية التي تقام خلال الفترة من 7 إلى 28 الجاري، بتوجيهات من الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، تحت شعار "قدرات لا حدود لها".

وأعدت اللجنة المنظمة للدورة برئاسة سعيد حارب، حفل افتتاح جديداً ومبتكراً في فكرته وتفاصيله، إذ سيجمع بين التكنولوجيا وتقنيات المستقبل مع الاستمتاع بروعة المنافسات، ويناقش قضية الحماس الذي تبثه تلك المنافسات في نفوس المتفرجين والطاقة التي تزودهم بها.

وتضمن حفل الافتتاح الذي أقيم في مجمع ند الشبا الرياضي، تعريفاً للجماهير الحاضرة ببرنامج المنافسات والرياضات الرسمية، في عرض مميز يجمع بين الترفيه والابتكار والتكنولوجيا والرياضة، وكان بطل الحفل شخصية مبتكرة من أروقة ند الشبا وتحمل لقباً خاصاً بالدورة.

وتُوِقع أن يشارك في النسخة الحالية 4500 رياضي، ليتجاوز إجمالي عدد المشاركين منذ انطلاق الدورة عام 2013، حاجز الـ12 ألف مشارك، بعدما شهدت على مدار النسخ الثلاث الماضية مشاركة أكثر من 7500 رياضي ورياضية، بواقع 1500 مشارك في النسخة الأولى و3000 في الثانية، فيما تجاوزت أعداد الرياضيين 4000 في النسخة الثالثة، وسط توقعات بأن تشهد النسخة الرابعة مشاركة قياسية مع زيادة عدد الألعاب الرياضية الرئيسة والفعاليات المخصصة لفئات ذوي الإعاقة، فيما يتواصل التسجيل في عدد من الألعاب الرياضية.

وشهدت النسخة الأولى إقامة خمس مسابقات رياضية شارك فيها 1500 رياضي محلي ودولي، وهي: الكرة الطائرة، وسباق ند الشبا الدولي الأول للجري، وسباق ند الشبا للدراجات، ورياضة "بادل تنس"، وكرة الصالات أيضاً.

وشهدت النسخة الثانية إضافة مسابقة الاسكواش، وارتفاع عدد المشاركين إلى أكثر من ثلاثة آلاف مشارك محلي ودولي، وسط نجاح كبير.

وأقيمت النسخة الثالثة بمشاركة أربعة آلاف رياضي ورياضية من مختلف الجنسيات الذين تنافسوا في سبع رياضات: هي كرة قدم الصالات، والكرة الطائرة، والبادل تنس، وطواف ند الشبا للدراجات الهوائية لمسافة 70 كيلومتراً، والجري لمسافة 10 كيلومترات، بالإضافة إلى منافسات القوس والسهم وكرة السلة على الكراسي المتحركة لذوي الإعاقة، وهي الألعاب التي أقيمت للمرة الأولى وأسهمت في استقطاب مختلف الرياضيين، وإتاحة الفرصة للمشاركة لكل الفئات المجتمعية.

وتواصل فتح باب المشاركة في عدد من الألعاب الرياضية في النسخة الرابعة التي ستكون الأضخم، إذ يتواصل التسجيل في منافسات سباق الجري لمسافة 10 كلم حتى الأربعاء، إذ سيبدأ السباق عند مركز الصقور التراثي بالقرب من فندق ميدان وسيقام على طول شارع الميدان وينتهي في مجمع ند الشبا الرياضي، يوم 24 يونيو، ويضم أربع فئات، هي الفئة المفتوحة للرجال والفئة المفتوحة للسيدات وفئة المحترفين من خارج الدولة للذكور والإناث، وفئة لاعبي الأندية من الإماراتيين والقوات المسلحة والشرطة.

ويتواصل التسجيل في منافسات بطولة القوس والسهم التي ستقام بنظام اللعب الفردي، وذلك من خلال إقامة 10 جولات تصنيف لجميع الفئات، تليها ثلاث جولات إقصائية لجميع الفئات، سيراً على نهج الدورة بأن يكون باب المشاركة مفتوحاً أمام جميع فئات المجتمع من المواطنين والمقيمين والزوار، من الرجال والسيدات وذوي الإعاقة من كل الفئات السنية، من أجل تحقيق الغاية الأساسية من إطلاق هذه الدورة التي رسخت أهمية شهر رمضان الفضيل للاستثمار في ممارسة الألعاب الرياضية واللقاء في أجواء اجتماعية نابعة من التراث العربي والإسلامي للدولة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فقرات مبتكرة في حفل افتتاح دورة ند الشبا الرياضية الثلاثاء فقرات مبتكرة في حفل افتتاح دورة ند الشبا الرياضية الثلاثاء



GMT 04:59 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 11:42 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الأسد الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 21:36 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 15:58 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

محمد بن راشد وحميد النعيمي يحضران أفراح الكتبي

GMT 11:07 2012 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

موجة برد قاسية تجتاح روسيا وأوكرانيا تقتل وتصيب العشرات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates