سيف بن فطيس يُؤكّد أنَّ الإحباط يُهدّد طموحات الرماية الإماراتية في أولمبياد البرازيل
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أوضح أنَّه سيعتزم خوض معسكر منفرد لعدم وجود خطة إعداد واضحة

سيف بن فطيس يُؤكّد أنَّ الإحباط يُهدّد طموحات الرماية الإماراتية في أولمبياد البرازيل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سيف بن فطيس يُؤكّد أنَّ الإحباط يُهدّد طموحات الرماية الإماراتية في أولمبياد البرازيل

سيف بن فطيس
أبو ظبي - سعيد المهيري

كشف نجم المنتخب الوطني لرماية "الإسكيت" سيف بن فطيس، عن عدم وجود خطة إعداد واضحة المعالم، أو حتى تعيين جهازين فني وإداري للمنتخب قبل أقل من شهر على مشاركته في دورة الألعاب الأولمبية المقررة في ريو دي جانيرو البرازيلية، خلال آب/أغسطس المقبل، مشدداً على أن هذه الحالة تهدد طموحات الرماية الإماراتية في حصد إنجاز أولمبي جديد، بعد الذهبية التاريخية التي توج بها الرامي البطل الشيخ أحمد بن حشر آل مكتوم في أولمبياد أثينا 2004.

وقال, "مكونات صغيرة في حال توافرها يمكن لها أن تصنع الفارق، في ظل النتائج المشرفة للرماية الإماراتية على صعيد بطولات العالم خلال العامين الماضي والحالي، ومن أبرزها اعتماد اللجنة الأولمبية الوطنية خطة إعداد مبكرة، ومعسكرات خارجية قبيل الاستحقاق الأولمبي، تكفل إيجاد المناخ المناسب نحو مواصلة رماة الإمارات تألقهم وبلوغ منصات التتويج الأولمبي".

وتابع: "المستوى الفني لرماة الإمارات ضمن قائمة النخبة عالمياً، وهم الأقرب حالياً من بين الرياضات الأخرى، في حصد إنجازٍ أولمبي جديد للدولة، ومن المستغرب التأخر في اعتماد خطط إعداد مبكرة تكفل ضمان الاستعداد بالصورة الصحيحة، خصوصاً أن أبرز التحديات التي يواجهها الرامي تتمثل في اختلاف الظروف المناخية".

وأكمل: "بالنظر إلى النتائج التي تحققت، سواء تأهلي إلى البرازيل من بوابة فوزي ببطولة العالم في قبرص نيسان/أبريل 2015، ثم ذهبية آسيا يناير الماضي، وإنجازي الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، وخالد الكعبي، بتأهلهما إلى الأولمبياد، تملك الرماية الإماراتية حظوظاً وافرة للمنافسة أولمبياً، بشرط الحصول على مناخ صحي يؤمن لنا الإعداد بالصورة الصحيحة".

وعن الحلول البديلة، أكد بن فطيس عزمه التوجه عقب عطلة عيد الفطر بصورة منفردة إلى أوروبا، لإقامة معسكر خارجي، وقال: "عامل الوقت مهم للغاية، ووسط عدم وضوح الرؤية المتعلقة بالجهاز الفني للمنتخب وخطة الإعداد، سأتوجه عقب عطلة العيد بصورة منفردة إلى أوروبا، إما لإيطاليا أو ألمانيا، وذلك للتدرب في حالة مناخية تماثل تلك التي سنخوض خلالها أولمبياد البرازيل، على أن أعود إلى دبي 24 يوليو/تموز الجاري", واختتم: "عامل مهم آخر يجب على اللجنة الأولمبية تداركه، يتمثل في سفر بعثة الرماية بصورة مبكرة إلى البرازيل، وذلك لإتاحة الفرصة لنا في التأقلم على المناخ وعوامل أخرى قبيل الانطلاق الرسمي لدورة الألعاب في الخامس من شهر أغسطس، خصوصاً أن مكان منافسات الرماية سيغلق في وجه رماة الإسكيت حتى 11 من الشهر ذاته، ما يعني غيابنا عن أي تدريبات حتى انطلاق المنافسة الرسمية لنا".

ويعد سيف بن فطيس، أول الرماة الإماراتيين الذي نجحوا في حجز مقعدٍ في أولمبياد ريو دي جانيرو، عقب فوزه في نيسان/أبريل من العام الماضي بذهبية بطولة العالم التي أقيمت في قبرص، والتي اعقبها بذهبية آسيا التي احتضنتها الهند كانون الثاني/يناير الماضي وشهدت أيضاً حصد الشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، المركز الثالث، والبطاقة المؤهلة إلى البرازيل عن مسابقة الإسيكت، وانتزاع خالد الكعبي ذهبية دبل تراب المؤهلة إلى العرس الأولمبي.

ويطمح الرماة الثلاثة، إلى تسجيل إنجازٍ أولمبي جديد للرياضة الإماراتية، يضاف إلى ذهبية الرماية 2004.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيف بن فطيس يُؤكّد أنَّ الإحباط يُهدّد طموحات الرماية الإماراتية في أولمبياد البرازيل سيف بن فطيس يُؤكّد أنَّ الإحباط يُهدّد طموحات الرماية الإماراتية في أولمبياد البرازيل



GMT 04:59 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 11:42 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الأسد الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 21:36 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 15:58 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

محمد بن راشد وحميد النعيمي يحضران أفراح الكتبي

GMT 11:07 2012 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

موجة برد قاسية تجتاح روسيا وأوكرانيا تقتل وتصيب العشرات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates