سفير جمهورية أرمينيا كيغام غريبجانيان يزور الخيمة الرمضانية الشطرنجية في قصر الإمارات
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كان في استقباله رئيس التطوير الاستراتيجي في الاتحاد الدولي

سفير جمهورية أرمينيا كيغام غريبجانيان يزور الخيمة الرمضانية الشطرنجية في قصر الإمارات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سفير جمهورية أرمينيا كيغام غريبجانيان يزور الخيمة الرمضانية الشطرنجية في قصر الإمارات

سفير جمهورية أرمينيا كيغام غريبجانيان يزور الخيمة الرمضانية الشطرنجية
دبي - صوت الامارات

زار سفير جمهورية أرمينيا لدى الدولة كيغام غريبجانيان، الخيمة الرمضانية الشطرنجية في قصر الإمارات، وكان في استقباله رئيس التطوير الاستراتيجي في الاتحاد الدولي للعبة  المستشار سعيد المقبالي، ورئيس اتحاد الشطرنج، و راشد بن كشيش الظاهري المستشار العام للاتحاد، مستشار لجنة مكافحة الغش الدولية، و مستشار الشؤون التنفيذية أحمد الحميري وعدد من كبار الشخصيات و أعضاء اللجان.

وتتواصل في الخيمة الرمضانية الشطرنجية في قصر الإمارات في أبوظبي، فعاليات الملتقى الرمضاني الذي ينظمه اتحاد الإمارات للشطرنج للعام الثاني، الذي يتضمن عقد اللقاءات التشاورية وجلسات العصف الذهني وإطلاق المبادرات الفريدة من نوعها وتبادل الآراء والأفكار والرؤى مع كبار الشخصيات والزوار والضيوف لمواصلة تطوير رياضة الأذكياء، وتم خلال اللقاء مناقشة العديد من الأفكار التي تصب في مصلحة اللعبة.

 وأشاد السفير الأرميني لدى الدولة كيغام غريبجانيان بالزيارة التاريخية التي قام بها وفد شطرنج الامارات في فترة سابقة إلى العاصمة الأرمينية "يريفان" للاطلاع على أفضل الممارسات الأرمينية والتجربة الأرمينية في إدخال الشطرنج إلى المدارس وتوقيع مذكرة تفاهم واتفاقية تعاون مشترك بين شطرنج الإمارات وشطرنج أرمينيا، ودعى السفير الأرميني إلى تكرار مثل هذه الزيارات لتبادل الخبرات بين الدولتين في الجانب الشطرنجي.

وأضاف السفير غريبجانيان: " لقد نجح اتحاد الإمارات للشطرنج في نقل هذه التجربة المميزة الناجحة من أرمينيا إلى الإمارات لما لهذه الرياضة من نفع على الطلبة من ناحية زيادة قدراتهم الذهنية في الحفظ والاستيعاب"، وأشاد سفير جمهورية أرمينيا لدى الدولة كيغام غريبجانيان بجهود وإنجازات اتحاد الإمارات للشطرنج ودعى إلى مواصلة بذل الجهود ليحتل شطرنج الإمارات المكانة المرموقة التي تليق بالإمارات، في ظل الدعم اللامحدود الذي تقدمه القيادة الرشيدة لقطاع الشباب والرياضة بشكل عام ولرياضة الشطرنج بشكل خاص.

واطّلع سفير جمهورية أرمينيا لدى الدولة كيغام غريبجانيان على خطط وبرامج الاتحاد، كما اطلع على كتاب الرحلة التاريخية إلى أرمينيا الكتاب الذي قام بعمله والإشراف عليه المستشار العام للشطرنج راشد بن كشيش الظاهري، وأشاد سفير أرمينيا بتوثيق الرحلة لما كان لهذه الرحلة من أهمية بالغة، وأكد ان التوثيق من افضل نماذج العمل المؤسسي السليم وقال مثل هذه الإنجازات لابد أن توثق ليستفيد منها الغير ويطلع على هذه التجربة المميزة ويحذو بها، وأبدى إعجابه بنشاط الاتحاد وحرصه على المبادرات لتنظيم فعاليات متنوعة في كل المناسبات، بما في ذلك شهر رمضان المبارك.

وأكد أن تميز شطرنج الإمارات سببه اجتهاد رئيس مجلس الإدارة وتواجده في كافة المناسبات واطلاعه على أدق التفاصيل كما لو كان موظفا في الشطرنج وليس كرئيس مجلس ادارة وقال هذا يعكس الإخلاص والتفاني في العمل وهو من أهم أسباب نجاح شطرنج الإمارات، وأوضح المستشار سعيد المقبالي أن زيارة سفير جمهورية أرمينيا إلى جناح الاتحاد في قصر الإمارات هي مكسب لشطرنج الإمارات، مشيرًا إلى أن النصائح القيمة التي قدمها السفير ومنها تبادل الخبرات بين الدولتين من الجانب الشطرنجي،ستكون منهجًا فكريًا جديدًا لتطوير رياضة الشطرنج في الإمارات.

وأهدى المستشار سعيد المقبالي، نسخة من كتاب الرحلة التاريخية إلى أرمينيا النسخة الإنكليزية إلى سفير جمهورية أرمينيا لدى الدولة كيغام غريبجانيان، معرباً عن شكره وامتنانه لهذه الزيارة القيمة إلى جناح اتحاد الإمارات للشطرنج بالخيمة الرمضانية لقصر الإمارات، وأهدى المستشار راشد بن كشيش الظاهري كتابه "السياسة الجنائية لمواجهة جرائم التواصل الاجتماعي" لسفير جمهورية أرمينيا لدى الدولة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سفير جمهورية أرمينيا كيغام غريبجانيان يزور الخيمة الرمضانية الشطرنجية في قصر الإمارات سفير جمهورية أرمينيا كيغام غريبجانيان يزور الخيمة الرمضانية الشطرنجية في قصر الإمارات



GMT 04:59 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 11:42 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الأسد الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 21:36 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 15:58 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

محمد بن راشد وحميد النعيمي يحضران أفراح الكتبي

GMT 11:07 2012 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

موجة برد قاسية تجتاح روسيا وأوكرانيا تقتل وتصيب العشرات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates