الأهلي يصطاد أكثر من عصفور بحجر واحد ويصعد إلى وصافة الدوري
آخر تحديث 21:59:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الحارس حميد عبد الله تألق في حماية عرين "النواخذة"

"الأهلي" يصطاد أكثر من عصفور بحجر واحد ويصعد إلى وصافة الدوري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "الأهلي" يصطاد أكثر من عصفور بحجر واحد ويصعد إلى وصافة الدوري

الأهلي الإماراتي
دبي- صوت الإمارات

اصطاد النادي "الأهلي" أكثر من عصفور بحجر واحد، السبت بعدما خرج بالفوز من أمام ضيفه دبا الفجيرة "النواخذة" بنتيجة "2-1"، وحافظ على معنويات اللاعبين العالية، وواصل مسيرة الانتصارات في دوري الخليج العربي للمباراة الخامسة على التوالي، ورفع رصيده إلى 15 نقطة، وصعد إلى الوصافة، مع مباراتين مؤجلتين مع "الوصل" و"الإمارات".

ولم يفقد "الأهلي" أيًا من لاعبيه للإصابة، واطمأن مدربه كوزمين على جميع اللاعبين الأساسيين، والمتوقع أن لا تخرج عنهم التشكيلة التي يواجه فيها ضيفه "غوانزهو ايفرغراند" الصيني السبت المقبل، في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا.

وقدم الفرسان عرضًا متواضعًا لم يرض الجماهير، أو حتى الجهاز الفني في الشوط الأول من مباراته أمام "دبا الفجيرة"، ووضح تفكير اللاعبين في النهائي الآسيوي، إلا أن الأداء تغير في الشوط الثاني، وفرض الفرسان سيطرتهم التامة على المباراة، مع وجود فرص ضئيلة للضيوف، ومنها الهدف الرائع الذي سجله بكاري كونيه من تسديدة لا تصد ولا ترد، ولعل الدليل على تفوق "الأهلي" الميداني في تلك المباراة، أن حارس "دبا" حميد عبد الله، يستحق عن جدارة لقب رجل المباراة الأول، بعدما حال دون تسجيل "الأهلي" لنصف درزن من الأهداف على الأقل.

وبدوره، أكد مدرب "الأهلي" الروماني كوزمين، على قوة المباراة من الطرفين، وقال: "تركيزنا أمام دبا لم يكن كبيرًا، وضيعنا عددًا من الفرص، ولم أكن راضيًا عن أداء الفريق في الشوط الأول، وعامة عندما تضيع الفرص، فيمكن أن تعاقب بالتسجيل في مرماك، وواجهنا عدم توفيق، نتمنى أن يغيب عنا في مباراتنا بنهائي آسيا السبت المقبل، لأنني أعتقد أننا كنا نستحق الفوز بأكثر من هدفين على دبا.

وأضاف: "غياب التركيز، كان سببه تفكير اللاعبين في المباراة الآسيوية، وهذا أمر طبيعي، عندما تنتظرك مباراة كبيرة مثل نهائي بطولة قارية، ولكن الأهم، أننا حققنا الفوز وحصدنا النقاط الكاملة، وأكدنا رغبتنا في المنافسة على كل البطولات التي نشارك فيها هذا الموسم".

وأردف: "دبا الفجيرة يلعب كرة جميلة، وفي الشوط الأول، خلقوا عددًا من الفرص من هجمات مرتدة، وتعامل معها مدافعو الأهلي بطريقة جيدة، ولدى دبا لاعبون مميزون من المحترفين، وسجلوا واحداً من أجمل الأهداف في الدوري في مرمانا، وكما قلت قبل المباراة، دبا من الأندية التي تقدم مستوى جيدًا في دورينا هذا الموسم".

وتحدث كوزمين عن مدى الفائدة التي خرج بها من لقائه مع "دبا"، باعتباره الأخير قبل لقاء "غوانزهو" آسيويًا، قائلًا: "وجه التشابه بين مباراتنا مع دبا وغوانزهو، لا تتجاوز 5 %، ولا بد أن يكون لدينا تعامل مختلف في النهائي الآسيوي، ونعرف الكثير عن منافسنا القاري، وأكيد أننا سنعمل كل ما في وسعنا من أجل أن نقوم باختيار المناسب".

واستطرد: "ما أريد الحديث عنه، هو الحالة الهجومية، إضاعة لاعبي الأهلي لعدد كبير من الفرص أمام دبا، وبالتأكيد لن نجد مثل كل تلك الفرص في النهائي الآسيوي، مثلما وجدناها أمام دبا، لأننا في النهائيات الكبيرة، لا تتوفر أمامك فرص كثيرة للتسجيل، ولا بد أن تستفيد، بالتالي، من أنصاف الفرص عندما ندخل المباراة، ولا بد أن نقدم كل ما لدينا ونقاتل، لأن هذه مباراة نهائية، ولا مجال فيها للإرهاق أو التراخي".

وأعلن المشرف العام على فريق "الأهلي" عبد المجيد حسين، أن اللاعبين سيعودون إلى التدريبات الثلاثاء، بعد حصولهم على راحة الاثنين، عقب مباراتهم مع دبا، مشيدًا بالفوز الذي حققه الفرسان، وبالمستوى الطيب الذي قدمه "دبا" في تلك المباراة، ومشيرًا إلى أن "الأهلي" حقق الأهم بمواصلة مسيرة الانتصارات.

وهنأ مدرب "دبا الفجيرة" الألماني بوكير، فريق "الأهلي" بمناسبة وصوله إلى الدور النهائي لدوري أبطال آسيا، وتمنى التوفيق للفرسان وتحقيق اللقب القاري، وقال: "أهنئ الأهلي ومدربه كوزمين، على الوصول للنهائي الآسيوي، كما أهنئ فريقي على هذا المستوى الرائع الذي قدمه أمام الأهلي في دوري الخليج العربي، رغم الخسارة بهدف مقابل هدفين، في الجولة السابعة".

وأضاف: "نهنئ أنفسنا على المباراة القوية التي قدمناها بهذا الشكل والمستوى أمام الأهلي، مع التأكيد على اختلاف الطموحات بين الفريقين، فالأهلي يسعى إلى التتويج بلقب الدوري، ونحن نسعى للبقاء في دوري المحترفين، ومع هذا أعتقد أننا خطونا خطوة مهمة، بما قدمناه من مستوى جيد أمام فريق قوي مثل الأهلي، مع عدم وجود مقارنة بين إمكاناتنا والأهلي".

وذكر بوكير: "لم يحصل دبا الفجيرة على الوقت الكافي للانسجام، إذ لم تتجاوز فترة عمل الجهاز الفني مع اللاعبين أكثر من ثلاثة شهور، وهو وقت غير كافٍ، وأضف إلى ذلك، أن النواخذة واجهوا فرقًا كبيرة في بداية مشوارهم في دوري الخليج العربي، وأعتقد أننا أنهينا سلسلة المباريات القوية، والآن تتبقى أمامنا مرحلة من مباريات أخرى، تحتاج إلى المزيد من التركيز، ونحن قادرون فيها على تحقيق نتائج إيجابية".

وتابع: "قدمنا مباريات جيدة، رغم قوة المنافسين في المرحلة الماضية، وكانت هناك مباريات كنا نستحق فيها الفوز، مثل لقائنا مع العين، ولدينا بالفعل لاعبون جيدون، وخطوتنا التالية أن ننظر من خلال نافذة التغيير، ونبحث عن خيارات أفضل خلال فترة الانتقالات الشتوية، إذا أمكن ذلك أو على الأقل نكمل المحترفين الأجانب الأربعة لأننا لعبنا كل المباريات السابقة تقريبًا، بثلاثة أجانب فقط، لظروف إصابة إلياس الطويلة".

وأوضح المدرب الألماني: "نسعى دائمًا إلى تقديم الأفضل، ولا أفكر كثيرًا في طريقة اللعب ما بين 4-4-2 أو 4-3-3، لأن كرة القدم عندي هجوم ودفاع، ونحن لا نعتمد في تطوير لياقة اللاعبين على التدريبات البدنية، ولكن على أداء تدريبات متواصلة بالكرة".

واختتم: "في الماضي كان دبا الفجيرة، يلعب بطريقة دفاعية، ولكننا أثبتنا هذا الموسم، أننا نفكر بطريقة هجومية، ونحن في مرحلة بناء لفريق صغير، ونحتاج فترة أطول لتحقيق هدفنا بالبقاء في دوري المحترفين الموسم المقبل".

وأكد لاعب "دبا الفجيرة" بلال نجارين، أن فريقه بحاجة إلى كسب الثقة خلال المرحلة المقبلة من الموسم الحالي، والتي أشار اللاعب إلى أنها الأهم في مسيرة الفريق.
وقال: "الكل يلاحظ أن دبا لم يلعب بأجانبه كاملين سوى مباراة واحدة في بداية الموسم، وبعدها أصيب اللاعب إلياس، ولم يشارك مع الفريق منذ هذا الوقت، ومع هذا، نقدم كرة جميلة أمام فرق كبيرة وقوية".

وأضاف: "لم نقصر أمام الأهلي، على سبيل المثال، وخسرنا لأن هذه حال كرة القدم، عندما تلاعب فريقا قويا مثل الأهلي، وإضافة إلى ذلك خضنا سلسلة مباريات قوية في بداية الموسم الحالي، وحاولنا الخروج بمستوى جيد، وكنا نستحق جمع نقاط أكثر، والمرحلة المقبلة الأهم والأصعب، ولازم نستعد لها بشكل جيد".

ورأى لاعب وسط "الأهلي" ماجد حسن، أن دبا الفجيرة لم يكن بالفريق السهل، وكان قادرا على قلب المباراة والتعادل مع الفرسان، ولكن قال أيضا: "كنا قادرين على إنهاء المباراة منذ البداية، من خلال خمس فرص لاحت لنا، الآن لدينا مباراة مهمة في دوري أبطال آسيا، وعلينا مراجعة حساباتنا، وننسى دوري الخليج العربي، بعدما أضفنا إلى رصيدنا 3 نقاط مهمة، وحققنا العلامة الكاملة في مبارياتنا الخمس في المسابقة.

وشدد مدافع "الأهلي" سالمين خميس، على أن لكل مباراة أهميتها، وقال: "حققنا الفوز على دبا بما يمثل دفعة معنوية للاعبي الأهلي قبل المواجهة الآسيوية المهمة، والتي نسعى إلى تحقيق نتيجة إيجابية فيها تسهل من مهمتنا في لقاء الإياب".
وأردف: "هدف دبا الفجيرة الوحيد في شباك الأهلي، لم يكن خطأ من المدافعين أو حارس المرمى؛ لأنه جاء من تسديدة بعيدة ومفاجئة، وأعتقد أنه إذا أعيد مرة أخرى، لم يكن ليسكن شباكنا".

واعتبر مهاجم "الأهلي" أحمد خليل، أن الفرسان حققوا الأهم أمام "دبا"، وحصدوا النقاط الثلاث، وقال: "الحمد لله على التوفيق بفوز فريقي، وتسجيلي لهدف بمجهود من زملائي، ونحن حققنا الأهم بالفوز على دبا، رغم أننا أضعنا فرصا كثيرة للتسجيل، وعلينا الآن التفكير في الأهم، وهو مباراتنا في النهائي الآسيوي".

وتحدث خليل عن ضغط المباريات ما بين المنتخب الوطني و"الأهلي" خلال الفترة المقبلة، قائلًا: "ضغط المباريات طبيعي، ولكن لديك مهمة يجب تحقيقها بنجاح، ويجب ألا تفكر في هذا الضغط، وتركز بكل قوة على تقديم أفضل ما لديك، ونحن قادرون سواء في المنتخب الوطني أو في الأهلي على تحقيق الحلم".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي يصطاد أكثر من عصفور بحجر واحد ويصعد إلى وصافة الدوري الأهلي يصطاد أكثر من عصفور بحجر واحد ويصعد إلى وصافة الدوري



GMT 09:05 2013 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتمال أكثر من 80 % من مشروع برزان للغاز في قطر

GMT 17:32 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

نيرمين الفقي تظهر في قمة رشاقتها خلال تواجدها في "الجيم"

GMT 12:27 2013 الأربعاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة أبوظبي الوطنية للطاقة تطور حقلاً في بحر الشمال

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

روسيا والصين توقعان اتفاق على شروط شراء وبيع الغاز الطبيعي

GMT 00:58 2016 الأربعاء ,09 آذار/ مارس

منصة " 360"eLearn تطلق البث التجريبي لقسم المدرسين

GMT 11:24 2013 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

السعودية للكهرباء توقع 8 عقود بقيمة 3.1 مليار ريال

GMT 12:50 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

عبير منير تكشّف عن طبيعة دورها في مسلسل "كارمن"

GMT 17:29 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مضاد حيوي قادر على قتل خلايا سرطان الثدي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates