فريقا الأهلي وحتا يلتقيان على ملعب ستاد راشد في دي
آخر تحديث 22:08:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فريقا "الأهلي" و"حتا" يلتقيان على ملعب ستاد راشد في دي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فريقا "الأهلي" و"حتا" يلتقيان على ملعب ستاد راشد في دي

فريقا "الأهلي" و"حتا" يلتقيان على ملعب ستاد راشد في دي
دبي - صوت الامارات

يحل فريق "حتا" ضيفًا على "الأهلي" في ملعب "ستاد راشد" في دبي في الرابعة و55 دقيقة من مساء اليوم، ضمن الجولة السادسة من دوري الخليج العربي، وسط توقعات بلقاء يشوب بدايته الحذر، من جانب "الفرسان"، الذين يتطلعون إلى استعادة نغمة الفوز، بعد التعادل في الجولة الرابعة سلبياً مع مستضيفهم الشباب.
ولكن سيكون عليهم الحذر من مفاجآت "الإعصار"، الراغب في مواصلة العروض والنتائج القوية، والخروج من تحدي حامل اللقب، بالفوز إن أمكن أو بنقطة التعادل على الأقل. يتساوى الفريقان في رصيد النقاط، وفي جعبة كل منهما 10 نقاط، ولكن يحتل الأهلي المركز الرابع بفارق الأهداف، عن حتا في المركز السادس، وجمع "الفرسان" نقاطهم من الفوز على فريق الإمارات 4-0، وعلى النصر 1-0، وعلى دبا الفجيرة 4-1، والتعادل من دون أهداف مع الشباب، وله مباراة مؤجلة مع العين في الجولة الثالثة، فيما جمع حتا نقاطه من الفوز على اتحاد كلباء 2-1.
وعلى بني ياس 3-2، وعلى فريق الإمارات 2-1، وتعادل مع الوحدة من دون أهداف، وخسر من الشارقة 0-4.

اكتمال التشكيلة


لا يواجه "الفرسان" أي مشاكل على صعيد التشكيلة الرئيسة قبل لقاء حتا، باكتمال الصفوف، بعودة ماجد حسن، من الإصابة بالرباط الصليبي، بعد غياب طويل عن الملاعب، وشارك مع الأهلي أمام الشباب في دوري 21 سنة، وينتظر أن يكون ضمن قائمة البدلاء، ليتم الدفع به تدريجياً إلى المباريات. فيما اطمأن الجهاز الفني للأهلي بقيادة كوزمين، على اكتمال شفاء أحمد خليل، بمشاركته في لقاء الشباب الأخير بدوري الخليج العربي، وهو الأمر الذي يسهل من اختيار كوزمين لتشكيلة البدء في المباراة، فيما يفتقد حتا لاعبه محمد مال الله، للإصابة، ما يعني اكتمال صفوف الفريق تقريباً، مع ضرورة حذر اللاعبين من الحصول على إنذارات أمام الأهلي، لوجود أكثر من لاعب مهدد بالغياب عن الجولة السابعة.
وسيكون لقاء الأهلي وحتا هو الأول بين الفريقين في عالم المحترفين، على اعتبار أنها المشاركة الأولى لـ"الإعصار" في دوري المحترفين، وكان آخر مواجهة بين الفريقين في دوري الدرجة الأولى موسم 2007-2008، وفاز فيها الأهلي 6-1.
5  لاعبين من حتا مهددون بالغياب عن الجولة السابعة إذا نالوا "كروت" صفراء أمام الأهلي، وهم بدر المعيني وأدريان روبوتان وعلي الخاجه وماهر البلوشي وعيسى شيروك، حيث يحمل كل منهم إنذارين.
كوزمين:علينا فرض طريقة لعبنا أمام حتا الواقعي


وأكد الروماني أولاريو كوزمين مدرب الأهلي، أن فريقه تنتظره، مباراة صعبة أمام حتا، وأن تلك المواجهة تلي لقاء فريقه والشباب الصعبة في الجولة الماضية، خاصة وأن حتا لديه نفس رصيد نقاط الأهلي، ووصف حتا بأنه مفاجأة بداية الدوري.
وقال كوزمين: "حتا فريق واقعي، يعتمد على المرتدات ويجيدها، ولديه دفاع قوي، وبعد تغييراتهم، تحسن شكلهم كثيراً، لذلك علينا أن نكون منتبهين، ونحاول فرض طريقة لعبنا حتى نحقق الفوز".
الفنيات الفردية
برر المدرب الروماني عن عدم تسجيل الأهلي أهدافاً في مباراته أمام الشباب، بقوله: "تسجيل الأهداف يعتمد على الفنيات الفردية، ولا يمكن أن أحسنها بين ليلة وضحاها، وعدم التسجيل في المباريات، أمر طبيعي يحدث مع أكبر الأندية. أما عن تأثر المنافسة على القمة بفترة توقف الدوري المقبلة، قال: "التوقفات بصورة عامة لا تصب في مصلحة أي ناد، لأنه بعد أن يصل اللاعبون إلى (فورمة) المباريات، يأتي التوقف، ويخرجهم من الجاهزية الفنية والبدنية، ولكن موقف يجب أن نتعامل معه."

مفاجأة الفرق

قيم كوزمين مستوى دوري الخليج العربي هذا الموسم، قائلاً: "الدوري سيكون متوازناً، وهناك فرق ظهرت كمفاجأة للبطولة، مثل حتا، الوحدة، الشباب، العين والجزيرة. وظهور كل هذه الأندية بمستوى عال يصب في مصلحة المسابقة".

جوكيكا: لم أحسم أسلوب اللعب أمام حامل اللقب

[http://media.albayan.ae/ images/fahmi559/2142396.jpg]

وأكد المقدوني جوكيكا مدرب حتا، أن المواجهة أمام حامل اللقب صعبة، وأضاف: "التوازن في الميدان، الحل المناسب الذي سيعتمد عليه أمام فريق قوي يضم مجموعة من اللاعبين الدوليين". وأشار إلى أنه لم يتخذ قرار الدفاع أو الهجوم لمواجهة الأهلي، وسيتحدث مع اللاعبين في غرفة الملابس قبل اللقاء عن الأسلوب الذي يمكن أن يكون جيداً في الملعب.

وعن الاستعدادات قبل المباراة، قال المدرب المقدوني:"قمنا بأشياء عدة بعد مباراة الإمارات في الجولة الماضية من الدوري وتابعنا الإعداد المطلوب للقاء اليوم، وهذا هو الشيء الطبيعي الذي نقوم به قبل كل مباراة رسمية، وندرك بأننا أمام مواجهة كبيرة وروح الفوز حاضرة لدى كل اللاعبين، والمرحلة الماضية كانت جيدة بالفوز 3 مرات على حساب كلباء وبني ياس والإمارات."
تمنى جوكيكا تقديم مباراة جيدة أمام "الفرسان"، وعبر قائلاً: "أتمنى الظهور بالأداء الإيجابي الذي يمنحنا الفرصة للظهور القوي أمام لاعبي الأهلي، وثقتي كبيرة في اللاعبين، ونحن نعمل معاً في إطار العائلة الواحدة، وهذا الأمر يمنحنا الفرصة المناسبة لتقديم الأداء الأفضل".
تطرق مدرب حتا، إلى موقف فريقه، موضحاً: "كتيبة حتا ليس لديها ما تخسره أمام الفرسان، وسنخوض المواجهة، ونحن نضع في تقديرنا قيمة أصحاب الأرض، والمطلوب تعزيز الأداء الجيد الذي بدا عليه الفريق في المباريات الماضية. كشف المقدوني جوكيكا عن الغيابات، وذكر أن اللاعب خالد علي مطر، لن يستطيع المشاركة ضمن التشكيلة الأساسية، بسبب عدم جاهزيته المطلوبة.
وهو الآن في مرحلة التأهيل، وتمنى أن يكون مع الفريق في المرحلة المقبلة من الدوري، بينما يعود زميله محمد مال الله الغائب عن المواجهة الماضية أمام الإمارات في تشكيلة لقاء اليوم، أثر تعافيه من الإصابة التي تعرض لها في الكاحل، مؤكداً ثقته بجميع عناصر الفريق الحتاوي.

جابر: تطور حتا يدفعنا لعدم التراخي

[http://media.albayan.ae/ images/fahmi559/2142409.jpg]

أكد محمد جابر مدافع الأهلي، على جاهزية فريقه للقاء حتا في الجولة السادسة للدوري، وقال: "نحن في جاهزية تامة لمواجهة حتا، والذي أعتقد أنه من الفرق المتطورة بالدوري، وهو ما يدفعنا لعدم التراخي، واستسهال المباراة، وبذل كل ما لدينا من جهد لتحقيق الانتصار والحصول على النقاط الثلاث". وعلق على قوة دفاع الأهلي، بعدما لم تستقبل شباك "الفرسان" سوى هدف واحد في دوري الخليج العربي حتى الآن.

جاسم: لن أتردد في هز شباك ماجد

وصف ماهر جاسم لاعب حتا، مواجهة "الفرسان" اليوم، بأنها مباراة كبيرة وصعبة، في ظل الرغبة القوية من الفريقين في تقديم المستوى الفني الإيجابي والحصول على النتيجة المطلوبة، مؤكداً أنه لن يتردد في هز الشباك وزيارة مرمى ماجد ناصر. وأوضح قائلاً: "هذه المواجهة للمتعة الكروية، بسبب احتشاد الأهلي بالنجوم الدوليين، وسنسعى إلى الأداء المتميز، ولا توجد ضغوط على اللاعبين يمكن أن تحد من طموحاتنا".

مشكلة تقنية تواجه كوزمين

واجه الروماني كوزمين مدرب الأهلي، مشكلة تقنية قبل التدريب الرئيسي لـ"الفرسان" أول من أمس، تمثلت في عدم العثور على فيديو لمباراة حتا والإمارات في الجولة الخامسة لدوري الخليج العربي. تسببت تلك المشكلة في تأخر كوزمين عن بداية المؤتمر الصحفي قبل المباراة، واعتذر للصحفيين، وكشف أنه نجح في النهاية من الحصول على شريط فيديو من اللقاء، وذلك لعرضه على لاعبي الأهلي، أثناء الحديث عن خطة ومهام كل لاعب في المباراة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فريقا الأهلي وحتا يلتقيان على ملعب ستاد راشد في دي فريقا الأهلي وحتا يلتقيان على ملعب ستاد راشد في دي



GMT 01:32 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

طالبات مواطنات يبتكرن جهازًا للوقاية من الحريق

GMT 05:07 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الفيصلي يقف على أعتاب لقب الدوري الأردني

GMT 08:12 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

اكتشفي أفكار مختلفة لتقديم اللحوم والبيض لطفلكِ الرضيع

GMT 04:05 2017 الثلاثاء ,25 إبريل / نيسان

فريق "العين" يتوّج بطلًا لخماسيات الصالات للصم

GMT 04:55 2020 الثلاثاء ,15 أيلول / سبتمبر

أحمد زاهر وإبنته ضيفا منى الشاذلي في «معكم» الجمعة

GMT 18:24 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مجوهرات "شوبارد"تمنح إطلالاتك لمسة من الفخامة

GMT 05:40 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

هبوط اضطراري لطائرة متوجهة من موسكو إلى دبي

GMT 22:49 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

منزل بريستون شرودر يجمع بين التّحف والحرف اليدوية العالمية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates