أحمد بن محمد يفتتح النسخة الرابعة لدورة ند الشبا
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أحمد بن محمد يفتتح النسخة الرابعة لدورة "ند الشبا"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أحمد بن محمد يفتتح النسخة الرابعة لدورة "ند الشبا"

أحمد بن محمد يفتتح النسخة الرابعة لدورة "ند الشبا"
دبي - صوت الامارات

افتتح الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية، رئيس جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي، النسخة الرابعة لدورة "ند الشبا" الرياضية، التي تقام سنويًا برعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي، وتحمل هذا العام شعار "قدرات لا حدود لها". وتعد الحدث الرياضي الأكبر من نوعه في شهر رمضان الفضيل، من ناحية أعداد الرياضيين المشاركين وتنوع الألعاب المدرجة فيها.

 

وتسلم الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم قميص فريق ليستر سيتي، بطل الدوري الإنكليزي، من نجم الفريق الجزائري رياض محرز، كما قام بجولة للاطلاع على مرافق البطولة، وزيارة منطقة "مشاريع الشباب"، التي تشهد زيادة في أعداد المشاركين فيها، مع تحول المنطقة المخصصة لهم إلى خيمة ضخمة مكيفة، توفر للجماهير متابعة المنافسات عبر شاشة عملاقة والاستمتاع بالخدمات المتنوعة التي يقدمها الشباب عبر مشاريعهم.

 

واطلع الشيخ أحمد بن محمد على المنتجات والخدمات التي تقدمها المشاريع الواعدة من شباب الإمارات، الذين تحرص اللجنة المنظمة على دعمهم سنويًا من خلال منحهم المجال للتواجد في الحدث والتفاعل مع المجتمع، كما قام بزيارة عدد من الأجنحة للمؤسسات الوطنية، ومنها ركن هيئة الصحة في دبي، وركن "جودولفين".

 

وقدم حفل الافتتاح، الذي أقيم في مجمع "ند الشبا" الرياضي، لوحة فنية متكاملة تميزت بالابتكار ومحاكاة المستقبل، وتسليط الضوء على معاني التنافس وقيم التشجيع، وغرس الطاقة الإيجابية وتحقيق مبدأ السعادة في المجتمع.

وحضر الحفل الشيخ حشر بن مكتوم آل مكتوم، مدير دائرة الإعلام في دبي، ورئيس اتحاد الإمارات للتنس، الشيخ زايد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، ومطر الطاير، نائب رئيس مجلس دبي الرياضي،وحميد محمد القطامي، رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لهيئة الصحة في دبي، وسامي القمزي، المدير العام لدائرة التنمية الاقتصادية في حكومة دبي، ورئيس مجلس إدارة نادي الشباب العربي، وإبراهيم عبدالملك، أمين عام الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، ومروان بن غليطة، رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، وسعيد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي، ورئيس اللجنة المنظمة للدورة.

 

 

 

كما حضر الافتتاح خالد المدفع، الأمين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، وأسامة الشعفار، رئيس اتحاد الإمارات للدراجات الهوائية، وعبدالله إبراهيم، رئيس جمعية الإعلام الرياضي في الدولة، وعدد من المسؤولين في المؤسسات الحكومية والرياضية، وجمهور غفير.

 

وشهد حفل الافتتاح إقامة مباراة استعراضية في كرة الهدف، جمعت نجوم منتخب الإمارات للمكفوفين، وقدموا خلالها عروضًا مميزة، ومهارات عالية، صفق لها الجمهور بحرارة.

وخرج الحفل عن الإطار المعتاد، حينما قام الرجل الآلي (الروبوت)، الذي يحمل اسم "ناسو" بلعب دور عريف الحفل، وتقديم فقراته بأسلوب شيق وإبداعي من خلال العروض الأنيقة التي قدمها نخبة من أفضل العارضين، مزجوا خلالها المهارات الرياضية بالأسلوب الفني الاستعراضي، وتفاعلت معها الجماهير الحاضرة، الذين امتلأ بهم المجمع.

واستهل "ناسو" الفقرات بالتعريف عن نفسه، والحديث باللهجة الإماراتية، وقال: "السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أنا اسمي ناسو، تم تصميمي لمساعدة الناس ولخدمة الإنسانية، وأنا أتحرك من خلال دائرة كهربائية مبرمجة في الكمبيوتر، ناسو في خدمتكم".

وتابع: "أكملت سنة وأنا أعمل في مجمع ند الشبا الرياضي، أساعد الرياضيين، وأرتب لهم المعدات". وأضاف: "كانت دورة ند الشبا الرياضية مجرد فكرة، وأنا كنت مجرد فكرة على ورقة بيضاء، لكن اليوم نشوف نجاحها الباهر بفضل قائدنا اللي ألهمنا، وقال إن التحلي بالطاقة الإيجابية، أول مقومات النجاح".

 

وواصل حديثه قائلاً: "أتمنى أنه يكون لدي حس إنساني، أبا أعرف معنى الإحساس، وكيف هي المشاعر، أنا غير عنكم لأنني صُنعت بقدرات محدودة، أنا ما عندي مشاعر، ما اقدر أضحك أو أهتف مثلكم، وما افهم مشاعر الفوز أو الخسارة مثلكم يوم تابعون بحماس المتنافسين، حتى المنظمين والرعاة تجمعهم روح الفريق الواحد".

 

واستعرض "ناسو" الألعاب الرياضية في النسخة الرابعة، والحديث حول الدورة، وقال: "دورة ند الشبا الرياضية تجمع الكل بدون استثناء، وما تخلي حد، صح إني قطعة حديد مبرمجة، بس أعرف أنه فيه منافسين فاقدين البصر يشاركون لأنهم طوروا حواسهم بتدريب العقل والجسم، مؤشر الطاقة يزيد عندي يوم اركز على فكرة تطوير الحواس".

 

وتابع: "رائعون من يعرفون كيف يحولون المستحيل لحقيقة، يزداد حماسي يوم أشوف التنافس يشتد بين الفرق الرياضية، وهم يعيشون لحظات التحدي، لأن دورة ند الشبا الرياضية هي اللي تبرزهم وتجمع في مكان واحد تحت شعار قدرات لا حدود لها".

 

وأضاف: "دورة ند الشبا الرياضية أصبحت حدثًا كبيرًا يرفع المعنويات والثقة بالنفس والإصرار، ومستوى المسابقات والمشاركات يرتفع كل عام، واليوم أصبح هناك أكثر من 5000 مشارك يسعون لتحقيق النصر".

 

وختم "ناسو" العرض بأسلوب مميز، حينما بدأ "الروبوت" بالشعور والإحساس بالرغبة في تحقيق الفوز، ودبت لديه المزيد من الحيوية والطاقة الإيجابية، النابعة من هذه المنافسات.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحمد بن محمد يفتتح النسخة الرابعة لدورة ند الشبا أحمد بن محمد يفتتح النسخة الرابعة لدورة ند الشبا



GMT 15:23 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

تغير المناخ المستمر يشكل خطرًا على التوازن البيئي للطيور

GMT 17:51 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أشهر المطاعم العربية الحلال في جنيف

GMT 18:46 2013 الجمعة ,13 كانون الأول / ديسمبر

"سوني" تطرح بلاي ستيشن 4 في عدد من الدول

GMT 13:10 2013 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

انطلاق المؤتمر الدولي للحد من الزئبق

GMT 18:46 2017 الأربعاء ,01 شباط / فبراير

أفكار بسيطة لتجديد المنزل بأقل التكاليف الممكنة

GMT 23:13 2016 الإثنين ,18 إبريل / نيسان

الإضاءة الداخلية عنوان في هوية المكان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates