إسماعيل راشد يجذم بجاهزة الوقت لتجديد صفوف الأبيض
آخر تحديث 20:09:40 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أكد أن البعض يفضّل مصلحة ناديه على المنتخب

إسماعيل راشد يجذم بجاهزة الوقت لتجديد صفوف "الأبيض"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إسماعيل راشد يجذم بجاهزة الوقت لتجديد صفوف "الأبيض"

إسماعيل راشد
الإمارات - محمود عيسى

عبر إسماعيل راشد نجم منتخب الإمارات الوطني ومديره السابق، عن حزنه لتلاشي فرص الأبيض في التأهل إلى مونديال روسيا 2018، وقال إن هذه النتائج لا تليق باسم وتاريخ الدولة، ولا بالجهود المبذولة للارتقاء بالكرة سواء على صعيد كبار المسؤولين أو اتحاد الكرة، مضيفًا: "إنني أحمل اللاعبين مسؤولية تلك النتائج المتواضعة، حيث تشبعوا فنيا وبعضهم استهلك في المنتخب ولن يقدم أكثر مما تم تقديمه من جهد خلال السنوات الماضية، لذلك لا بد من تجديد صفوف المنتخب خلال الفترة المقبلة، وبدأ الاستعداد الجدي لنهائيات آسيا التي ستقام في الدولة مطلع عام 2019، وتكوين منتخب يكون قادرًا على المنافسة والفوز بالقب.

أداء ضعيف
وانتقد إسماعيل راشد، أداء المنتخب خلال التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال روسيا، وقال: "أداء ضعيف لا يليق باسم المنتخب الوطني، ومن غير المعقول أن نفقد فرصة التأهل بأداء ضعيف باهت على ملاعبنا في كل المباريات السابقة، ونقدم مستوى ضعيفًا في مباراة الفرصة الأخيرة أمام تايلاند المتواضع، مضيفًا: "توقعت مستوى أفضل، لا سيما في ظل وجود جهاز فني جديد، ولكن للأسف خاب ظني"، وعلل راشد السبب في ذلك إلى تشبع عدد كبير من اللاعبين فنيا، وعدم الرغبة في تواصل العطاء بجهد كبير وعزيمة قوية، وعدم وجود المنافسة الحقيقية بين اللاعبين، "ومن المؤسف القول إن البعض يفضل مصلحة ناديه عن صالح المنتخب الوطني، وأتأسف على قول ذلك ولكن هذا هو الواقع وعلينا الاعتراف به، ليس من باب التشهير ولكن سعيا للإصلاح، لأن أهم هدف لكل الدوريات هو تهيئة اللاعبين للمنتخبات الوطنية، لكونها الأهم والهدف الرئيسي لكونها تمثل الوطن وترفع علمه في كل المحافل الدولية والقارية"، على حد قوله.

فرصة
وتابع راشد: "حينما أجلس وأتابع أداء المنتخب في المباريات، أشعر أن اللاعب يؤدي لمجرد الأداء فلا غيرة على الشعار الموجود على الفانيلة، ولا جهد يؤدي إلى تحقيق الفوز، وأقول كلمة حق مهما كانت إنجازات هذا الجيل على صعيد منتخبات المراحل فيبقى التأهل إلى المونديال، هو الأهم والأكبر والذي سيذكره التاريخ مستقبلا، وسيكون الإنجاز الأكبر في السيرة الذاتية لكل لاعب، ولكن للأسف الجيل الحالي أهدر الفرصة الذهبية التي أتيحت له لتخليد ذكراه بإنجاز عالمي".
دوري
وطالب راشد بضرورة العمل على تكوين منتخب قوي يستطيع تحقيق الطموحات في نهائيات كآس آسيا المقبلة، حيث يوجد عدد من اللاعبين الجيدين من أمثال خلفان مبارك وأحمد برمان وخالد باوزير، إضافة إلى عدد من عناصر المنتخب الأولمبي الحالي ومنتخب الشباب، والسعي إلى تنظيم عدد من الدورات الودية والمعسكرات التدريبية من أجل إكساب هؤلاء اللاعبين خبرة اللعب الدولي والاحتكاك القوي، حيث أن الوقت المتبقي قصير ولا بد من استغلاله بشكل جيد، قائلا: "أدرك أن إفرازات الدوري من اللاعبين الموهوبين ضعيفة في بعض المراكز، ولكن لا بد من العمل على العناصر الحالية وتهيئتهم لتلك البطولة، مع إمكانية ضم بعض اللاعبين صغار السن ويملكون الخبرة من المنتخب الأول، للمشاركة في نهائيات آسيا وبعدها تصفيات مونديال 2022".
رسالة
واستكمل: "أقول للمدرب الأرجنتيني أدغار باوزا، توليك مهمة تدريب منتخب الإمارات في هذا التوقيت فرصة ذهبية لك لصنع مجد لك كمدرب محترف بتكوين منتخب جديد، يكون قادرًا على مواجهة متطلبات المرحلة المقبلة، ولا بد من خلق روح التنافس بين اللاعبين وفتح باب المنتخب أمام أي موهبة تبرز حتى لا يقتصر المنتخب على وجوه بعينها، ما يفقدها الحماس والغيرة، وبعد انتهاء مباراتنا أمام اليابان وأستراليا وخسارتنا للقاءين، كانت تلك النتيجتان مؤشرًا لخروجنا من التصفيات، وتأكد الخروج بالتعادل أمام تايلاند، وللحق كان في الإمكان أفضل، المهم علينا الاستعداد الجيد لمواجهة متطلبات المرحلة المقبلة".
 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إسماعيل راشد يجذم بجاهزة الوقت لتجديد صفوف الأبيض إسماعيل راشد يجذم بجاهزة الوقت لتجديد صفوف الأبيض



النجمات يتألقن في فساتين سهرة ذات تصاميم ملهمة لموسم الخريف

القاهرة - صوت الإمارات
ننتظر إطلالات النجمات الأسبوعية للإستلهام منهن أجدد صيحات الموضة الرائجة، خاصة في المناسبات. فالنجمات تحبذن اختيار اجدد التصاميم الرائجة من أشهر العلامات التجارية والمصممين العرب والعالميين. وفي جولتنا لهذا الأسبوع، رصدنا لكم العديد من الإطلالات التي لفتتنا، بين النقشة البرية التي راجت جدا لهذا الموسم الى جانب الفساتين المرصعة بحبات الترتر اللامعة، فدعونا نلقي نظرة على إطلالاتهن لتستلهموا منهن. إطلالة الفنانة وعد بفستان سهرة مطبع بالورود النجمة السعودية وعد أبهرتنا بأحدث اطلالاتها في حفل غنائي لها خلال إحيائها حفلة لأحد الأعراس، مرتدية فستاناً أنيقاً وفخماً مرصعاً بحبات الترتر اللامعة. تألف الفستان من قطعتين، القطعة الأولى جاءت على شكل تصميم حورية البحر مع الفتحة العميقة عند الصدر المغطاة بقطعة قماش من الشيفون، وال...المزيد

GMT 15:22 2020 الثلاثاء ,21 كانون الثاني / يناير

الإمارات تدين هجوم ميليشيات الحوثي على مسجد في مأرب

GMT 19:28 2019 الأربعاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

صراع مستمر بين الأمير هاري وميغان ماركل والصحافة البريطانية

GMT 21:18 2019 الثلاثاء ,29 تشرين الأول / أكتوبر

نقل المخرج علي عبدالخالق إلى المستشفى بعد إصابته بنزيف

GMT 03:17 2019 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

نصائح مُهمة لاختيار ألوان غرف نوم الكبار والصغار

GMT 07:20 2019 الخميس ,06 حزيران / يونيو

الشيخة فاطمة تستقبل المهنئات بعيد الفطر

GMT 04:40 2019 الأربعاء ,29 أيار / مايو

سودانيون يعترضون طائرة سعودية في مطار الخرطوم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates