المنتخب الأولمبي يكسب التجربة الأولى مع السعودية
آخر تحديث 22:08:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اتحاد الكرة يؤكد أن ثقته في مسفر لم تهتز يومًا

المنتخب الأولمبي يكسب التجربة الأولى مع السعودية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المنتخب الأولمبي يكسب التجربة الأولى مع السعودية

المنتخب الأولمبي
أبوظبي – صوت الإمارات

كسب منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم نظيره المنتخب السعودي بهدف نظيف في التجربة الأولى التي جمعتهما على أرضية ملعب ذياب عوانه بمقر اتحاد الكرة في دبي، ضمن تحضيرات “الأبيض” لنهائيات كأس آسيا (تحت 23 عاما) التي تحتضن منافساتها العاصمة القطرية الدوحة، خلال الفترة من 12 لغاية 30 يناير/‏ كانون الثاني المقبل والمؤهلة إلى أولمبياد ريو دي جانيرو في البرازيل 2016.

وجاء الهدف الوحيد في الدقيقة 18 من عمر الشوط الأول عن طريق المهاجم سلطان سيف.

وخرج منتخبنا الأولمبي بفوائد عديدة من التجربة السعودية، أولها تحقيق فوز معنوي مهم في هذه المرحلة، بجانب خوض مباراة ضد أحد المنتخبات القوية في القارة، إضافة إلى الوقوف على مدى جاهزية العناصر في ظل اقتراب النهائيات.
ودخل الدكتور عبد الله مسفر، مدرب منتخبنا الوطني الأولمبي، اللقاء بتشكيلة ضمت كلا من أحمد شمبيه في حراسة المرمى، بجانب رباعي الدفاع عبدالله غانم و أحمد راشد وسعيد المنهالي وخلف الحوسني و في الوسط أحمد برمان وعبدالله النقبي وسالم علي، وثلاثي المقدمة الهجومية أحمد ربيع و سلطان سيف ووليد عمبر.

ووقف مسفر خلال اللقاء على مستوى 19 لاعبًا، بعدما أشرك في الحصة الثانية كلا من محمد سرور وسهيل المنصوري وسلطان السويدي وعبدالرحمن علي ومحمد جمعة وحسين عباس وسالم سعيد وإبراهيم سرحان. 

وظهر”الأبيض” بمردود طيب خلال شوطي اللقاء، وقدمت الأسماء الجديدة التي تم استدعاؤها من الجهاز الفني مستويات جيدة، وبرز المهاجم وليد عمبر الذي عاد لقائمة الأولمبي مجددًا.
وحرص يوسف يعقوب السركال، رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، على متابعة اللقاء بجانب عبيد سالم الشامسي، نائب الرئيس، وعلي حمد،المدير العام، وصالح المرزوقي، عضو لجنة الحكام، وعبيد مبارك، المدير الفني لاتحاد الكرة.

وأكد السركال ثقته الكبيرة في إمكانات المدير الفني لمنتخبنا الأولمبي الدكتور عبدالله مسفر، ذاكرًا أن هذه الثقة لم تهتز يومًا ما، خاصة وأن المدرب ذو إمكانات كبيرة، وصاحب باع وخبرة في مجال التدريب.
وبخصوص الاستحقاق المقبل للأبيض الأولمبي، قال: نركز خلال هذه الفترة على تجهيز المنتخب عبر أداء سلسلة من التجارب الدولية، وذلك لاكتساب الاحتكاك المطلوب، عبر مواجهة لمنتخبات قوية، لاسيما بوزن الأخضر السعودي.
وأشار رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة إلى أن البرنامج الإعدادي يسير وفقًا لما هو مخطط له من قبل الجهاز الفني للمنتخب،مؤكدًا دعم اتحاد الكرة وحرصه التام على توفير كل ما يحتاجه الفريق من مستلزمات، بجانب التواجد المستمر من قبل أعضاء مجلس الإدارة، وحضورهم للتدريبات والمباريات التحضيرية، وذلك لتقديم الدعم المعنوي للاعبين وتحفيزهم والوقوف بجانبهم والشد من أزرهم قبل الآسيوية.

وبعد المباراة، التقى السركال باللاعبين وبارك لهم الفوز في التجربة الأولى ضد السعودية، وناشدهم بضرورة الالتزام والعطاء، في كل المباريات سواء كانت ودية أو رسمية، مضيفًا بأنهم لا ينظرون إلى النتائج في المباريات الودية بقدر الاستفادة منها، في المشاركات الرسمية.

وذكر لهم: الجميع يعي أهمية الاستحقاق الآسيوي المقبل، ولتحقيق هدفنا فإن ذلك يتطلب تضحيات كبيرة، ونحن نطمح للتأهل للأولمبياد للمرة الثانية بعد لندن 2012، والآمال معقودة عليكم لتحقيق الحلم مرة أخرى، لكتابة تاريخ جديد لكم وللكرة الإماراتية، والمهمة ليست سهلة ولكنها ليست بمستحيلة.

إلى ذلك، يواصل الأبيض الأولمبي تدريباته اليومية في معسكره قبل الأخير الذي أنطلق الخميس الماضي، وأدى حصة تدريبية مساء أمس الأحد على ملعب ذياب عوانه، تحضيرا للتجربة الثانية مع نظيره السعودي التي تجمعهما مساء غد الثلاثاء.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنتخب الأولمبي يكسب التجربة الأولى مع السعودية المنتخب الأولمبي يكسب التجربة الأولى مع السعودية



GMT 13:52 2024 السبت ,10 شباط / فبراير

كأس «أومورفيا» للبولو بين الإمارات وأبوظبي

GMT 01:32 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

طالبات مواطنات يبتكرن جهازًا للوقاية من الحريق

GMT 05:07 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الفيصلي يقف على أعتاب لقب الدوري الأردني

GMT 08:12 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

اكتشفي أفكار مختلفة لتقديم اللحوم والبيض لطفلكِ الرضيع

GMT 04:05 2017 الثلاثاء ,25 إبريل / نيسان

فريق "العين" يتوّج بطلًا لخماسيات الصالات للصم

GMT 04:55 2020 الثلاثاء ,15 أيلول / سبتمبر

أحمد زاهر وإبنته ضيفا منى الشاذلي في «معكم» الجمعة

GMT 18:24 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مجوهرات "شوبارد"تمنح إطلالاتك لمسة من الفخامة

GMT 05:40 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

هبوط اضطراري لطائرة متوجهة من موسكو إلى دبي

GMT 22:49 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

منزل بريستون شرودر يجمع بين التّحف والحرف اليدوية العالمية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates