دراسة تكشف أن تناول العنب يقوي الأسنان
آخر تحديث 17:11:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دراسة تكشف أن تناول العنب يقوي الأسنان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دراسة تكشف أن تناول العنب يقوي الأسنان

تناول العنب يقوي الأسنان
لندن – صوت الإمارات

وجدت دراسة مؤخرا أن تناول العنب يقوي الأسنان، حيث إنه يحتوي على مركب طبيعي يمنع حدوث تسوس الأسنان، وفقا لما تناولته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية. ويدعي العلماء أن هذا الاكتشاف يمكن أن يمنع الناس من فقدان الأسنان، وأيضا تعزيز قوة الحشوات، ما يسمح لهم بأن تستمر الحشوات لفترة أطول، والتي عادة ما تستمر فقط من خمس إلى سبع سنوات، ولكن المركب الموجود في العنب يطيل من عمرها من 10 الى 15 عام.

وعندما نستهلك الطعام والشراب الذي يحتوي على الكربوهيدرات العالية، وخاصة الأطعمة والمشروبات السكرية، فإن البكتيريا تقوم بتحويل الكربوهيدرات إلى مادة البلاك الذي تتسبب في التسوس، مما ينتج عنها ثقوب في الأسنان والمعروفة باسم "التجاويف".

وارتبط استخراج بذور العنب، كنتيجة ثانوية لصناعة النبيذ الخالي من الكحول، والتي يمكن شراؤها من محلات الأغذية الصحية، وارتبط أيضا منذ فترة طويلة بفوائد صحية كثيرة، مثل: تحسين وظيفة القلب، وتحسين الدورة الدموية.

وقال الباحثون من جامعة إلينوي، إنه يمكن لهذه المركب أن يقلل من عمليات خلع الأسنان نتيجة تسوسها، وذلك عن طريق زيادة طول عمر حشوات الراتنج المركبة، او الحشوات الملونة بالأسنان، والتي عادة ما تستمر فقط من خمس إلى سبع سنوات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تكشف أن تناول العنب يقوي الأسنان دراسة تكشف أن تناول العنب يقوي الأسنان



GMT 10:04 2017 الإثنين ,10 إبريل / نيسان

فوائد هامة لتناول عصير العنب

GMT 10:39 2017 الخميس ,30 آذار/ مارس

فواكه طبيعية تحمى بشرتك من أمراض الصيف

GMT 11:13 2017 الجمعة ,10 شباط / فبراير

فوائد العنب لمعالجة مرض الزهايمر

GMT 12:50 2017 الثلاثاء ,07 شباط / فبراير

تناول العنب يجنب مخاطر الوقوع فريسة لـ"الزهايمر"

GMT 15:28 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

العنب لعلاج سرطان الثدي والربو

الفستان البليسيه الأبيض يتصدر إطلالات إليسا المميزة

بيروت - صوت الإمارات
تواصل الفنانة إليسا جذب الأنظار ليس فقط بصوتها وحضورها الفني، بل أيضًا باختياراتها الأنيقة التي تعكس ذوقًا راقيًا وشخصية واثقة. ومع عودتها إلى إحياء الحفلات الغنائية واستئناف نشاطها الفني خلال الفترة الأخيرة، برزت مجموعة من الإطلالات المميزة التي تألقت بها على المسرح، حيث تنوعت تصاميمها بين الكلاسيكية الراقية واللمسات العصرية الجذابة. وفي أولى حفلاتها بعد فترة من التوقف، ظهرت إليسا بفستان سهرة سترابلس من الحرير باللون النيود الدافئ، جاء بقصة ميدي مستقيمة أبرزت أناقتها المعتادة، قبل أن تستبدل حذاءها ذي الكعب العالي بحذاء رياضي مريح خلال الحفل بسبب شعورها بالإرهاق الناتج عن إصابة سابقة في القدم. وأكملت إطلالتها بمجوهرات ذهبية مرصعة وشعر مموج منسدل على كتفيها. كما تألقت في مناسبة أخرى بفستان مجسم باللون النيود الفاتح، تم...المزيد

GMT 11:31 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج العقرب الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 15:06 2017 الثلاثاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

شيفروليه تطلق الجيل الجديد من سلفرادو 2019

GMT 01:35 2014 السبت ,06 كانون الأول / ديسمبر

"البنتاجون" يعترف بارتفاع الاعتداءات الجنسية في الجيش

GMT 19:15 2018 الخميس ,08 شباط / فبراير

برشلونة يستخدم ميسي في فيلم رسوم متحركة

GMT 02:11 2018 الخميس ,08 شباط / فبراير

شروق سمير تستعد لإحياء عيد الحب في حضن الصعيد

GMT 10:51 2013 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

ارتفاع مساحات البناء المرخصة خلال 2012 في الأردن

GMT 13:39 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

أفكار مميزة لتزين غرفة الطعام في فصل الخريف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates