أبوتريكة يرحب بزيادة عدد منتخبات المونديال تعاطفًا مع أفريقيا
آخر تحديث 20:26:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أبوتريكة يرحب بزيادة عدد منتخبات المونديال تعاطفًا مع أفريقيا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أبوتريكة يرحب بزيادة عدد منتخبات المونديال تعاطفًا مع أفريقيا

محمد أبوتريكة
القاهرة _ صوت الإمارات

رحب نجم الكرة المصرية المعتزل محمد أبوتريكة، بزيادة عدد المنتخبات المشاركة في بطولات كأس العالم لكرة القدم. وكان السويسري جياني انفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قد عقد صباح اليوم، الاثنين، بمقر الاتحاد بزيوريخ، اجتماعًا مع نخبة من نجوم الكرة العالمية "أساطير الفيفا" ومن بينهم أبوتريكة، علي هامش الاحتفالية السنوية الكبري التي يقيمها "فيفا" لاختيار وتكريم نجوم اللعبة خلال العام 2016.

واستمع انفانتينو لآراء "أساطير الفيفا"، ومن بينهم الأسطورة الحية الأرجنتيني مارادونا ومواطنة جابرييل باتيستوتا والإسباني ميشيل سلجادو وغيرهم حول الاقتراح الذي يتم دراسته حاليا بشأن زيادة عدد المنتخبات المشاركة في المونديال من 32 إلي 48 منتخبا اعتبارا من نسخة العام 2026.

وفي كلمته أكد أبوتريكة، الذي كان السفير الأوحد للكرة العربية في هذا الاجتماع، أنه مع زيادة عدد المنتخبات المشاركة في المونديال، مؤكدًا أنها فرصة عظيمة جديدة للقارة الأفريقية، وأن زيادة عدد المنتخبات القارة السمراء من 5 إلي 9 حسب الاقتراح من شأنه خلق دوافع جديدة لكل الدول وخاصة الفقيرة، وقال أبوتريكة في كلمته "كرة القدم ليست مجرد لعبة.. هي الحياة والأمل". وتابع أبوتريكة: زيادة عدد المنتخبات فكرة جيدة تستحق التجربة، ستكون تجربة إيجابية لكل منتخبات العالم وليس أفريقيا فقط، ستصبح التصفيات القارية المؤهلة للمونديال أكثر أهمية وأكثر حماسا وجماهيرية لكل الدول ولن تكون حكرا للقوي العظمي في كل قارة، منذ سنوات والمنتخبات المشاركة في المونديال معروفة ومألوفة بحكم تكرار التواجد، ولا جديد.

وعاد أبوتريكة للحديث عن أهمية تطبيق هذا الاقتراح بالنسبة للكرة الأفريقية، مشددًا علي أن ستزيد من حجم الاهتمام بالبيئة التحتية في دول القارة، وتزيد من حجم الاهتمامات الجماهيرية، وبالتالي سنجد الجماهير محتشدة في كل الملاعب ، وحلم المونديال سيكون في متناول كل المنتخبات مع زيادة عدد المقاعد.

ولفت إلي أن العديد من المنتخبات الأفريقية منها ليبيريا علي سبيل المثال لم تظهر علي مسرح بطولات كأس العالم في ظل وجود أسطورتها جورج وايا، حتي في أوروبا نفس الأمر ، من يصدق أن أسطورة الكرة الانجليزية ريان جيجز اعتزل دون أن يشارك في أي بطولة كأس عالم ؟.

وقلل أسطورة الكرة المصرية وسفيرها في محفل واحتفالية "الفيفا"، من قلق البعض من التأثير السلبي لزيادة عدد المنتخبات، مؤكدًا أنه لن يتم زيادة مدة إقامة البطولة، وهو الأمر الذي يتخوف منه مدربي منتخبات أوروبا تفاديًا للإجهاد، مشددًا علي أن المنتخب الذي سيتوج بطلًا للعالم سيلعب نفس عدد المباريات 7 التي كان يخوضها أي منتخب في ظل نظام الـ 32. 

واستند أبوتريكة في عرضه إلى إحصائيات رقمية مهمة ولها دلالاتها، وهي أنه في حال إقرار الزيادة من 32 إلي 48 منتخبًا ستكون بطولة كأس العالم ممثلة بـ 23 % فقط من عدد المنتخبات التي ستخوض التصفيات في كل القارات وعددها 211 منتخبًا.

كما لفت إلي أن هذه النسبة أقل من النسب التي تقام بها البطولات القارية، فبطولة كأس الأمم الأفريقية يشارك فيها 30% من منتخبات القارة، وبطولة أوروبا "يورو" يشارك فيها 44% من منتخبات القارة العجوز، وبطولة كأس آسيا يشارك فيها 52% من عدد منتخبات القارة، والكونكاف يشارك فيها 34%. وطالب النجم المصري، أحد أساطير "فيفا"، الدول العظمي كرويا مثل البرازيل وألمانيا وإسبانيا والأرجنتين، بأن تقوم بدورها من أجل خدمة وتطوير كرة القدم، وتحقيق أهدافها الإنسانية والاجتماعية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوتريكة يرحب بزيادة عدد منتخبات المونديال تعاطفًا مع أفريقيا أبوتريكة يرحب بزيادة عدد منتخبات المونديال تعاطفًا مع أفريقيا



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

واشنطن - صوت الإمارات
أطلقت العارضة العالمية الشهيرة جورجينا رودريغيز، شريكة حياة لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو، عطرا جديدا يحمل اسم "سينس" في الرياض بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع علامة العطور السعودية "لافيرن"، بعد رحلة تجاوزت عاما من التخطيط، اختارت في نهايتها جورجينا التركيبة المثالية التي تعبر عن أنوثتها من بين مئات العينات، واحتفلت بإطلاق العطر بحضور نجمات الخليج ومشاهير الموضة والفن، اللاتي اخترن إطلالات غلبت عليها الفخامة الشرقية، في حين أطلت جورجينا بإطلالة هادئة للغاية، وهذه لمحات من أناقة الحاضرات في حفل تدشين عطر جورجينا رودريغيز الجديد من Laverne. العارضة جورجينا رودريغيز بدت متألقة في حفل إطلاق عطرها الجديد "سينس"، بإطلالة راقية وهادئة عبارة عن فستان ميدي باللون الأسود الموحد، مميز بأكمام طويلة وياقة �...المزيد

GMT 01:20 2024 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

ترامب يكشف قيمة المساعدات الخارجية المقدمة لكييف
 صوت الإمارات - ترامب يكشف قيمة المساعدات الخارجية المقدمة لكييف

GMT 19:16 2024 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

قصي خولي يخوض أولى تجاربه الإعلامية في "من سيربح المليون؟"
 صوت الإمارات - قصي خولي يخوض أولى تجاربه الإعلامية في "من سيربح المليون؟"

GMT 21:02 2024 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

ولى عهد أبوظبي يبحث مع رئيس وزراء النرويج علاقات التعاون
 صوت الإمارات - ولى عهد أبوظبي يبحث مع رئيس وزراء النرويج علاقات التعاون

GMT 04:59 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 21:53 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يتيح أمامك هذا اليوم فرصاً مهنية جديدة

GMT 23:04 2013 الإثنين ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

العراق يتغلب على الكويت ويزود مصفاة صينية بالنفط

GMT 16:11 2018 الخميس ,18 كانون الثاني / يناير

موتورولا تستعد لطرح هاتف جديد شبيه بأيفون X

GMT 01:02 2018 الخميس ,04 كانون الثاني / يناير

الجماهير الكويتية تتهافت على قمصان "عموري" و" مبخوت"

GMT 20:00 2015 الثلاثاء ,08 كانون الأول / ديسمبر

"المرأة لون ومعنى" معرض تشكيلي الخميس المقبل في اللاذقية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates