خطط عمل للحفاظ على المظهر الجمالي للمباني والمنشآت في دبي
آخر تحديث 22:08:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خطط عمل للحفاظ على المظهر الجمالي للمباني والمنشآت في دبي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خطط عمل للحفاظ على المظهر الجمالي للمباني والمنشآت في دبي

المهندس خالد محمد صالح مدير إدارة المباني في بلدية دبي
دبي-صوت الإمارات

تنفذ إدارة المباني ببلدية دبي خطط عمل استراتيجية للحفاظ على استدامة المظهر الجمالي للمباني والمنشآت القائمة بالإمارة من خلال تنفيذ حملات دورية لرصد كافة المباني والمنشآت القائمة التي تحتاج إلى إعادة تحسين مظهرها الخارجي بإجراء أعمال الصبغ اللازمة لها أو لتنظيف واجهاتها الخارجية أو التي بحاجة إلى إجراء أعمال صيانة شاملة لها عن طريق المكاتب الاستشارية المعتمدة لدى الدائرة.

وتأتي خطط العمل في إطار حرص إدارة المباني على الحفاظ على المظهر العمراني الجمالي اللائق بإمارة دبي وتحقيقا للهدف الاستراتيجي لبلدية دبي وهو تعزيز سياسات التخطيط الحضري وتحقيق التوازن بين استعمالات الأراضي والتطوير العمراني المستدام بما يضمن توفر الخدمات والمرافق العامة.

وصرح المهندس خالد محمد صالح مدير إدارة المباني في بلدية دبي بأن إدارة المباني وضعت هدفا استراتيجيا لتصحيح وضعية المباني والمنشآت المشوهة للمنظر العام بأن يتم تصحيح وضعية جميع المباني والمنشآت المشوهة للمنظر العام بنهاية العام 2015.

وقال جابر احمد عبد الله رئيس قسم تفتيش المباني بإدارة المباني في بلدية دبي إن الدور المجتمعي في عملية الحفاظ على المظهر الجمالي للمباني والمنشآت القائمة للإمارة رئيسي ومهم جدا خصوصا ان الإمارة تتبوأ مكانة مرموقة عالميا وتحتضن العديد من الفعاليات والمناسبات الدولية.

وأضاف عبدالله أنه تم وضع خطة إعلامية تثقيفية متكاملة عن هذا الدور ويتم تنفيذ هذه الخطة من خلال الرسائل والخطابات والإعلانات والمقالات الصحفية التي تقوم البلدية بإرسالها ونشرها بهدف تثقيف وتوعية ملاك وأصحاب المباني والمنشآت المشوهة للمنظر العام ..لافتا الى أن الحملات التي تم تنفيذها أدت إلى زيادة الوعي لدى الملاك وأصحاب المباني المشوهة للمنظر العام باستجابتهم لتوجيهات البلدية.

وأعرب عن شكره للملاك وأصحاب المباني الذين استجابوا لتوجيهات البلدية وقاموا بإجراء أعمال الصيانة اللازمة لمبانيهم وتحسين منظر واجهاتها الخارجية ..داعيا بقية الملاك للالتزام بالتوجيهات التي تم تسليمها لهم.

وأشاد بدور الجمهور الغيور على إمارته والذين يقومون بالإبلاغ عن المباني والمنشآت المشوهة للمنظر العام ..منوها بضرورة تصحيح وضعية هذه المباني والمنشآت من خلال إجراء أعمال الصيانة الشاملة لها بواسطة المكاتب الاستشارية أو شركات المقاولات المعتمدة لدى البلدية أو هدمها وإزالتها.

وأشار إلى أن جميع الظواهر السلبية التي تؤدي إلى تشويه المنظر العام يجب إزالتها مثل تركيب الأطباق الهوائية اللاقطة بطريقة عشوائية في شرفات المباني وبالأسطح والتي ينتج عنها توصيلات وتمديدات عشوائية وكذلك إغلاق الشرفات بالمواد المؤقتة مثل الحصير والخشب والأقمشة والتي تؤدي إلى تشويه المنظر العام للمباني.

وثمن عبدالله الدور التي تقوم به كل من هيئة كهرباء ومياه دبي والقيادة العامة لشرطة دبي مع البلدية لتصحيح وضعية مخالفات البناء بجميع أنواعها وتقدم بالشكر إلى الشركاء الاستراتيجيين من الدوائر الخدمية الأخرى التي تساعد البلدية في المحافظة على المظهر العمراني الجمالي للمدينة ..مناشدًا الجمهور بضرورة التعاون مع البلدية للقضاء على هذه النوعية من المخالفات بالاتصال على الرقم المجاني للبلدية800900 والإبلاغ عنها .

نقلاً عن وام

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خطط عمل للحفاظ على المظهر الجمالي للمباني والمنشآت في دبي خطط عمل للحفاظ على المظهر الجمالي للمباني والمنشآت في دبي



GMT 01:32 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

طالبات مواطنات يبتكرن جهازًا للوقاية من الحريق

GMT 05:07 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الفيصلي يقف على أعتاب لقب الدوري الأردني

GMT 08:12 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

اكتشفي أفكار مختلفة لتقديم اللحوم والبيض لطفلكِ الرضيع

GMT 04:05 2017 الثلاثاء ,25 إبريل / نيسان

فريق "العين" يتوّج بطلًا لخماسيات الصالات للصم

GMT 04:55 2020 الثلاثاء ,15 أيلول / سبتمبر

أحمد زاهر وإبنته ضيفا منى الشاذلي في «معكم» الجمعة

GMT 18:24 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مجوهرات "شوبارد"تمنح إطلالاتك لمسة من الفخامة

GMT 05:40 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

هبوط اضطراري لطائرة متوجهة من موسكو إلى دبي

GMT 22:49 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

منزل بريستون شرودر يجمع بين التّحف والحرف اليدوية العالمية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates