دفاع مدني دبي  ينظم مختبر الابتكار واستشراف المستقبل
آخر تحديث 22:08:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

" دفاع مدني دبي " ينظم مختبر الابتكار واستشراف المستقبل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - " دفاع مدني دبي " ينظم مختبر الابتكار واستشراف المستقبل

الدفاع المدني بدبي
دبي - صوت الإمارات

اكد اللواء خبير راشد ثاني المطروشي مدير عام الدفاع المدني في دبي أن الابتكار يشكل جوهر الادارة الناجحة ومدى التزامها الدائم بالتطور المستمر والعمل على ايجاد فرص متعددة لرعاية الابتكار وتنفيذ الافكار المبتكرة التي تحقق منفعة عامة.

وقال ان عملية الابتكار تقوم على مبدأ التطوير المستمر الذي ينظر الى الخدمات الحكومية من وجهة نظر المستفيدين منها..مشيرا الى أن الافكار الجديدة تعد جزءا رئيسيا من عملية الابتكار لهذا يجب رصدها خلال الأداء الفردي والجمعي ومن خلال جلسات العصف الفكري لان الافكار موجودة في كل مكان وفي كل وقت لذلك لابد من التقاطها والبحث في كيفية تطويرها وتحويلها من مجرد افكار الى مبادرات ومشاريع.

جاء ذلك خلال جلسات مختبر الابتكار واستشراف المستقبل الذي نظمته الادارة ضمن فعاليات اسبوع الابتكار تجسيدا لإعلان الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة العام 2015 عاما للابتكار وترجمة لتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله بأن تحتفل الدولة بأسبوع الابتكار كفعالية سنوية كبرى تحتفي بالإنجازات المبتكرة وتتضافر فيها جهود وطاقات القطاعين الحكومي والخاص.

وشدد المطروشي على اهمية الابتعاد عن النقد السلبي الذي يحبط المبادرين لتقديم الافكار الجديدة وتجنب اطلاق الاحكام العامة التي تقيد بيئة الافكار مؤكدا ضرورة البحث عن الطرق والتقنيات والحوافز التي تدعم عملية الابتكار من خلال الانفتاح والتعاون مع مختلف الجهات الخارجية والداخلية المهتمة بالتغيير الايجابي الذي يعتمد الافكار والمشاريع المبتكرة.

واستعرض اللواء خبير المطروشي رؤية واستراتيجية الدفاع المدني بدبي في استخدام تقنية النانو في اطفاء الحريق ضمن خطة الدفاع المدني لتغيير مفاهيم الاطفاء وتقنياته والحد من مخاطر انتشاره عن وقوعه والسعي لتحقيق الريادة في التنافسية العالمية.

من جانبه أكد المقدم خبير علي حسن المطوع مساعد المدير العام للخدمات الذكية رئيس فريق الابتكار بالادارة العامة للدفاع المدني بدبي أنه تنفيذا لتوجيهات اللواء خبير المطروشي نطلق - استراتيجية الابتكار - كأحد توجهات الادارة العامة للدفاع المدني بدبي من خلال مبادرة - كل مدير مبتكر ومستشرف للمستقبل - معلنا عن ثلاث مبادرات رئيسية تضمنت كن مبتكرا ورائدا والتي تعنى باعداد وتنفيذ برامج لبناء قدرات الموارد البشرية وتقديم الاوراق البحثية من قبل الموظفين وإعداد اسس الحوافز والمكافآت.. ومنبر الافكار الذي يعنى ببناء شبكات فاعلة مع الجامعات ومراكز البحث العلمي والمعنيين في القطاعين الحكومي والخاص لدعم عملية الابتكار.. بالاضافة الى جائزة ابتكارات السلامة من الحريق وهي مبادرة رائدة عالميا تستهدف فتح ابواب المنافسة العالمية العلمية واستقطاب الافكار والمشاريع وفق معايير علمية محددة بادوات ومؤشرات قياس واضحة.

واستضاف الدفاع المدني في المختبر المخترع الاماراتي احمد عبد الله مجان الذي استعرض محطات من سيرته الابتكارية على مدى اكثر من ثلاثة عقود تميزت بالبحث عن الحلول غير التقليدية للمشكلات وتلبية الاحتياجات المتعددة الناشئة عن تطور الحياة والمجتمع.

وتم خلال المختبر عرض ثلاثة ابتكارات حظيت باهتمام ومناقشة الحاضرين تضمنت وحدة ايواء واعادة تأهيل رجال الاطفاء في موقع الحادث وهي الرائدة عالميا والتي توفر بيئة صحية ونفسية وبدنية لرجال الاطفاء في مواقع الحوادث الكبيرة والازمات لإعادة تأهيلهم بعد خروجهم من دائرة النار خلال زمن قياسي قصير ليعودوا بنشاط الى المكافحة.. الاعصار الثاقب وهو جهاز فعال وقليل الكلفة للتعامل مع حرائق القوارب لانه يوفر امكانية فعالة للوصول الى اقرب نقطة من الحريق داخل القارب والى ابعاد خطر القارب المحترق على القوارب المحيطة به او على المنشآت الشاطئية.. دراجة المستجيب الاول وهي دراجة تستخدمها دوريات الدفاع المدني مزودة بنظام اطفاء فعال ومعدات انقاذ اولية تستخدم في مناطق الاحتفالات والمناطق الضيقة وشواطئ المراسي التي يصعب وصول سيارات الاطفاء الكبيرة بسرعة اليها.

وكرم اللواء خبير راشد ثاني المطروشي مدير عام الدفاع المدني بدبي المخترع الاماراتي احمد عبد الله مجان واصحاب الابتكارات المطبقة من العاملين بالدفاع المدني بدبي.

شارك في المختبر العميد احمد عبيد الصايغ مساعد المدير العام للحماية والسلامة والعقيد راشد خليفة البوفلاسة مساعد المدير العام للاطفاء والانقاذ والعقيد جمال بن عاضد المهيري مساعد المدير العام للموارد والخدمات المساندة ومدراء الادارات ومدراء المراكز ونوابهم والمبتكرين وفريق الابتكار بالادارة العامة للدفاع المدني بدبي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 دفاع مدني دبي  ينظم مختبر الابتكار واستشراف المستقبل  دفاع مدني دبي  ينظم مختبر الابتكار واستشراف المستقبل



GMT 17:50 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 11:57 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج السرطان الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 01:57 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

انشغالات متنوعة التي ستثمر لاحقًا دعمًا وانفراجًا

GMT 01:57 2015 السبت ,03 كانون الثاني / يناير

الفنانة مي كساب تصوّر مسلسل "مفروسة أوي"

GMT 01:19 2014 الثلاثاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

استعد لتسجيل أغاني قديمة وحديثة لألبومي الجديد

GMT 11:27 2016 الأربعاء ,27 كانون الثاني / يناير

جرأة وروعة الألوان في تصميم وحدات سكنية عصرية

GMT 22:04 2016 الثلاثاء ,23 شباط / فبراير

جزيرة مالطا درة متلألئة في البحر المتوسط

GMT 21:59 2013 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

نشطاء على الفيس بوك يقيمون يومًا ترفيهيًا للأطفال الأيتام

GMT 09:20 2016 الأحد ,03 إبريل / نيسان

متفرقات الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates