شرطة دبي تنظم ملتقى المبدعين الأول
آخر تحديث 22:08:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

شرطة دبي تنظم ملتقى المبدعين الأول

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - شرطة دبي تنظم ملتقى المبدعين الأول

ملتقى المبدعين الأول
دبي - صوت الإمارات

بدأت اليوم فعاليات ملتقى المبدعين الأول الذي نظمته الإدارة العامة للعمليات في شرطة دبي ضمن خطة "الابداع والابتكار" التي اطلقتها شرطة دبي تماشيا مع مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله الرامية الى الابداع والابتكار في الدوائر الحكومية في دبي.

افتتح الملتقى العميد المهندس كامل بطي السويدي مدير الإدارة العامة للعمليات في شرطة دبي .

حضر الافتتاح العميد عمرعبد الله عبد العزيز الشامسي نائب مدير الإدارة العامة للعمليات والعميد المهندس خالد المري مدير إدارة الاتصالات وعدد من الضباط.

وقال العميد السويدي ان ملتقى الابداع الأول هو أحد مبادرات الإدارة العامة للعمليات بهدف اكتشاف المبدعين وتهيئة بيئة مشجعة للإبداع والابتكار والتركيز على الابداع والمبدعين من خلال التشجيع والرعاية والتحفيز مما يساهم في تطوير أداء عمل الإدارة العامة للعمليات.

وأوضح أن القيادة العامة لشرطة دبي تقوم برعاية المبدعين من خلال اقتناص الطاقة الإيجابية لكل موظف من موظفيها مما يضمن تحقيق أهدافها الاستراتيجية حيث أضحى الإبداع والتميز سمتين تلازمان أدائها العملي ويؤكد قادتها على عدم توقف أهدافها عند حدود الطموح أو الاكتفاء بجهود التخطيط الاستراتيجي السليم بل يجب أن يتم رفد المستقبل بمنظومة عمل متطورة تتسم بالإبداع وتتكامل فيها أسباب النجاح.

وشارك العميد السويدي في جلسة العصف الذهني التي أقيمت على هامش الملتقى حيث قسمت جلسات العصف الذهني إلى ثلاثة محاور وهي المحور الإداري والمحور التقني والمحور الميداني وقام كل فريق بإيجاد مبادرات كل حسب المحاور الخاصة به ..

واستمع الى جملة من الأفكار والمواضيع التي طرحت خلال جلسات الفرق.

اما جلسة العصف الذهني الثانية فاستعرض فيها الفريق الميداني خطة تستهدف المناطق التي ترتفع فيها نسبة الجريمة من خلال الاعتماد على احصائيات برنامج لغة المكان وذلك وفق منهجية يتم اعدادها لاحقا بالإضافة الى تحديد المناطق المقلقة من خلال النزول الميداني لمجموعة من الدوريات ورصد الثغرات الأمنية في المنطقة وعمل التوصيات والتقارير ورفعها للمسؤولين لاتخاذ القرار.

اما الفريق التقني الذي أطلق عليه اسم /فرصة/ وسمي بذلك الاسم لأنه لأول مرة تسنح فيها الفرصة لاجتماع مبدعي إدارة الاتصالات في فريق عمل تقني واحد حيث قدم 15 فكرة مبدعة وذلك بعدما تم تحديد المجالات التي تصب في العمل الشرطي وتوفر خدمات مميزة للمجتمع.

ومن تلك الأفكار المبدعة "المختبر الذكي" وهي فكرة فريدة من نوعها وهي عبارة عن تجميع قاعدة البيانات في نظام متطور عن طريق استخدام نظام الذكاء الاصطناعي مما يتيح في المستقبل استخدام الروبوت الشامل بالإضافة الى "نظام الأعطال الذكي" المتطور الذي يهدف الى نشر المعرفة التقنية بين الافراد بحيث يمكن انشاء اكثر من صف لعملية الصيانة وفكرة "التقييم الذاتي" وهي عبارة عن ادخال جميع الإجراءات والمتطلبات الشرطية في نظام واحد مما يتيح للمسؤولين اتخاذ القرارات المناسبة من دون التوجه والانتقال للمكتب وذلك من خلال شاشة العرض الذكية.

واشار العميد عمر الشامسي الى أهمية تبادل وجهات النظر والحوار بين المشاركين في جلسة العصف الذهني من أجل الوصول الى أفكار ومقترحات بناءة وإيجاد الحلول الإبداعية وصياغتها وتطويرها وتبنيها كمحاور أساسية في استراتيجية الادارة مؤكدا حرص سعادة اللواء خميس مطر المزينة على تشجيع مثل هذه الجلسات التي تؤدي الى الإبداع والابتكار والاعتماد على الذات في عملية التطوير والتحديث.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شرطة دبي تنظم ملتقى المبدعين الأول شرطة دبي تنظم ملتقى المبدعين الأول



GMT 01:32 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

طالبات مواطنات يبتكرن جهازًا للوقاية من الحريق

GMT 05:07 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الفيصلي يقف على أعتاب لقب الدوري الأردني

GMT 08:12 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

اكتشفي أفكار مختلفة لتقديم اللحوم والبيض لطفلكِ الرضيع

GMT 04:05 2017 الثلاثاء ,25 إبريل / نيسان

فريق "العين" يتوّج بطلًا لخماسيات الصالات للصم

GMT 04:55 2020 الثلاثاء ,15 أيلول / سبتمبر

أحمد زاهر وإبنته ضيفا منى الشاذلي في «معكم» الجمعة

GMT 18:24 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مجوهرات "شوبارد"تمنح إطلالاتك لمسة من الفخامة

GMT 05:40 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

هبوط اضطراري لطائرة متوجهة من موسكو إلى دبي

GMT 22:49 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

منزل بريستون شرودر يجمع بين التّحف والحرف اليدوية العالمية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates