تعداد الشارقة يبدأ مرحلة التدقيق على البيانات السبت المقبل
آخر تحديث 22:08:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعداد الشارقة يبدأ مرحلة التدقيق على البيانات السبت المقبل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تعداد الشارقة يبدأ مرحلة التدقيق على البيانات السبت المقبل

اللجنة العليا لتعداد الشارقة
الشارقة - صوت الإمارات

 أعلنت اللجنة العليا لتعداد الشارقة 2015 عن انتهاء مرحلة العد للمشروع الذي تنفذه دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية بالشارقة تحت شعار "للغد لا لمجرد العد" واستيفاء جمع المعلومات المطلوبة من الأسر والأفراد المقيمين في الإمارة .. لافتة إلى أنه سيتم البدء بالتدقيق على البيانات والمعلومات اعتباراً من التاسع من يناير الجاري للتأكد من صحتها واكتمالها.

وكشف الشيخ محمد بن عبد الله آل ثاني رئيس اللجنة العليا لتعداد الشارقة رئيس دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية عن أن إدارة التعداد ستبدأ اعتباراً من التاسع من يناير وحتى نهاية الشهر الجاري مرحلة التدقيق ومراجعة البيانات لكافة سكان إمارة الشارقة الذين تم تسجيلهم في مراحل العد سواء الذاتي أو الميداني بهدف تقييم جودة البيانات والوقوف على البيانات الحقيقية لعدد السكان وخصائصهم لرفعها إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لاعتمادها.

وقال الشيخ محمد آل ثاني إن مرحلة التدقيق على البيانات ستشمل أيضاً مراجعة بيانات المواطنين والمقيمين في الإمارة واكمال بيانات الأفراد المواطنون الذين لم يتم تسجيلهم بسبب وجودهم خارج الدولة أو تواجدهم في إمارات أخرى أو بسبب إنشغالهم بالعمل حيث سيتم الرجوع إليهم وتسجيل كافة بياناتهم ومعلوماتهم خلال فترة مراجعة البيانات لضمان شمول الافراد المصنفين ضمن الفئات الست التي وجه صاحب السمو حاكم الشارقة بالاهتمام بها ورفع تقارير عنها لسموه لمساعدة أصحابها في حال وجوب ذلك.

وأكد رئيس اللجنة العليا لتعداد الشارقة أن نسبة العد للسكان والقاطنين في الإمارة وصلت إلى بالمائة وسيتم إكمال عملية العد للنسبة المتبقية وإتاحة الفرصة للأشخاص والأسر الذين لم يتواجدوا بمنازلهم للتسجيل في التعداد خلال مرحلة التدقيق والمراجعة النهائية ..لافتاً إلى أنه سيتم الإعلان عن تاريخ ووقت عد الأشخاص الذين لم يتم عدهم خلال الفترة السابقة.

وأوضح أن الباحثين كانوا يزورون الأشخاص الذين لا يتواجدون في منازلهم في مرحلة العد ثلاث مرات في أيام متتالية وفي ثلاثة أوقات مختلفة كما كانوا يضعون ملصقاً على الباب لمعاودة الاتصال بالباحث أو مركز الاتصال لتسجيل بياناتهم وأخذها.

ولفت الشيخ محمد آل ثاني إلى أنه سيتم الإعلان عن النتائج الأولية لمراحل العد والنسب التي تم الوصول إليها في نهاية شهر يناير الجاري كما سيتم خلال مرحلة المراجعة للبيانات التدقيق على تطابق بيانات الأنشطة الاقتصادية وقطاع العمل الاجتماعية وغيرها من البيانات التي تم عدها في مراحل التعداد بالإضافة إلى التدقيق على المعلومات الشخصية لكافة الأفراد والأسر مثل رقم الهوية وتاريخ الميلاد وغيرها من الأمور التي يتم التركيز عليها.

وعن آلية التدقيق أوضح رئيس لجنة مشروع تعداد الشارقة أنه سيتم جمع البيانات في قاعدة بيانات موحدة لتدقيق المعلومات كافة من المساكن والمنشأت والفئات المستهدفة من المشروع ..داعياً المقيمين في الإمارة التعاون والرد على الهواتف في حال اتصال موظفي التعداد معهم لأخذ بياناتهم واستكمالها داخل النظام في حال عدم اكتمالها و منوهاً إلى أن رقم مركز الاتصال الذي يتم التواصل من خلاله مع المقيمين والمواطنين هو / 092083333/ وهو رقم مركز الشارقة للاتصال الكائن بمدينة خورفكان.

من جانبه أشار عبدالله الكديد مدير عمليات التعداد الى أكثر التحديات التي واجهتهم خلال مرحلة العد والعمل الميداني .. مؤكداً أنها كانت تحديات بسيطة وتم تجاوزها والتعامل معها فوراً واقتصرت في معظمها على عدم الاستجابة للباحثين ولكن تم تشكيل فريق عمل لهذه الحالات الاستثنائية وتم زيارتها والتعامل معها .

وأعرب عن تقديره للاستجابة الكبيرة من قبل المواطنين والمقيمين في الإمارة مع عملية التعداد حيث كان عدد كبير من الأفراد يراجعون المراكز الاشرافية في الشارقة والتي بلغ عددها 25 مركزاً لتسجيل بياناتهم بالإضافة إلى وجود أسر كثيرة لديها حس كبير بالمسؤولية تجاه الوطن وتسعى إلى المساهمة في تطويره ورفعته.

جدير بالذكر ان تعداد الشارقة 2015 يهدف إلى توفير بيانات إحصائية دقيقة موثوق بها حول الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والسكانية وغيرها من القطاعات في الإمارة ومن المتوقع أن تسهم نتائج التعداد في إطلاق العديد من المشاريع التنموية والتطويرية في إمارة الشارقة نظراً لدوره الكبير في توفير البيانات الإحصائية اللازمة لصانعي القرار والمسؤولين والمستثمرين حول واقع الحياة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية في الشارقة وتوفير معلومات كاملة عن المنشآت للتعرف على أنواعها وأنشطتها وأماكن تركزها ما يعزز النشاط الاقتصادي والعمراني لمواكبة الاحتياجات الحالية والمستقبلية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعداد الشارقة يبدأ مرحلة التدقيق على البيانات السبت المقبل تعداد الشارقة يبدأ مرحلة التدقيق على البيانات السبت المقبل



GMT 17:50 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 11:57 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج السرطان الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 01:57 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

انشغالات متنوعة التي ستثمر لاحقًا دعمًا وانفراجًا

GMT 01:57 2015 السبت ,03 كانون الثاني / يناير

الفنانة مي كساب تصوّر مسلسل "مفروسة أوي"

GMT 01:19 2014 الثلاثاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

استعد لتسجيل أغاني قديمة وحديثة لألبومي الجديد

GMT 11:27 2016 الأربعاء ,27 كانون الثاني / يناير

جرأة وروعة الألوان في تصميم وحدات سكنية عصرية

GMT 22:04 2016 الثلاثاء ,23 شباط / فبراير

جزيرة مالطا درة متلألئة في البحر المتوسط

GMT 21:59 2013 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

نشطاء على الفيس بوك يقيمون يومًا ترفيهيًا للأطفال الأيتام

GMT 09:20 2016 الأحد ,03 إبريل / نيسان

متفرقات الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates