منتدى الشارقة للتطوير يطلق الدورة الرابعة من برنامج القادة
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"منتدى الشارقة للتطوير" يطلق الدورة الرابعة من "برنامج القادة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "منتدى الشارقة للتطوير" يطلق الدورة الرابعة من "برنامج القادة"

منتدى الشارقة للتطوير
الشارقة - صوت الإمارات

أطلق "منتدى الشارقة للتطوير" الدورة الرابعة من "برنامج الشارقة للقادة" تحت رعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الرئيس الفخري للمنتدى.. في خطوة هامة على طريق التميز في إعداد وتأهيل القيادات الشابة لدفع عجلة التطور والتنمية المستدامة في إمارة الشارقة ودولة الإمارات.

وبعد الزخم الكبير والنجاح اللافت الذي حصده البرنامج خلال دوراته السابقة.. تقرر عقد النسخة الرابعة منه خلال الفترة من نوفمبر حتى مايو المقبلين بمقر الجامعة الأمريكية في الشارقة وسط ترقب لإقبال واسع من المتقدمين والمرشحين للانتساب بالمقارنة مع الدورة الثالثة.

وينظم برنامج الشارقة للقادة في إطار الشراكة الاستراتيجية المثمرة مع كل من وزارة الاقتصاد وشركة الشارقة للبيئة "بيئة" والجامعة الأمريكية في الشارقة كونها الشريك الأكاديمي وطيران الاتحاد الناقل الرسمي للبرنامج، إضافة إلى مجلس سيدات الأعمال بالشارقة وشركة بتروفاك وغرفة التجارة والصناعة بالشارقة ومصرف الإمارات الإسلامي ومؤسسة نفط الشارقة الوطنية.

ويحظى "برنامج الشارقة للقادة" باهتمام عدد كبير من المؤسسات والشركات باعتباره منصة رائدة للارتقاء بقدرات الكفاءات البشرية المواطنة وتعزيز صلتهم بالابتكار والمعرفة والقيادة والتي تمثل بمجملها ركائز أساسية لترجمة أهداف "الاستراتيجية الوطنية للابتكار" و"رؤية الإمارات 2021".

وتكمن أهمية الدورة المرتقبة باعتبارها فرصة مثالية لاكتساب فنون القيادة وأعلى المهارات في إدارة الكوادر البشرية والموارد المؤسسية والاطلاع على أحدث المعارف في مجال إدارة المشاريع والتغيير المؤسسي وإدارة العملاء والجودة والتميز والإدارة بروح الفريق الواحد.

و يشمل البرنامج لهذا العام السفر للمملكة المتحدة وحضور عدد من الدورات والجلسات في مجال قيادة الابتكار في جامعة كامبردج إلى جانب زيارات لعدد من الشركات الرائدة في مجال الابتكار ومراكز الأبحاث والحاضنات التابعة لجامعة كامبردج وفي مدينة لندن البريطانية.

وقال جاسم محمد البلوشي رئيس مجلس إدارة المنتدى: تتجلى أهمية "برنامج الشارقة للقادة" في كونه إضافة هامة للجهود الوطنية الرامية إلى رفد الكفاءات الشابة المواطنة بأحدث الاتجاهات العالمية وأفضل الخبرات والمهارات والمعارف التي تمكنهم من إحداث بصمة إيجابية على صعيد تعزيز التنافسية العالمية لإمارة الشارقة ودولة الإمارات.

و أشار إلى أن السمة الأبرز التي تميز البرنامج هي محاوره الرئيسة التي تشمل الاستراتيجية والتخطيط والممارسات الإدارية الفعالة وتطوير رأس المال البشري والقيادة الإبتكارية وإدارة العملاء وغيرها من المجالات الحيوية المؤثرة على درب التحول نحو اقتصاد معرفي تنافسي بقيادة إماراتيين يتميزون بالمعرفة والابتكار انسجاما مع "رؤية الإمارات 2021".

وأضاف البلوشي : " يستلهم برنامج الشارقة للقادة" الرؤية الثاقبة لصاحب السمو حاكم الشارقة الذي أكد أن "بناء المستقبل مرهون ببناء الإنسان" لذا فإننا نتطلع بثقة وتفاؤل حيال الدورة الرابعة التي تعتبر استكمالا للنجاحات المتلاحقة التي شهدها البرنامج خلال الدورات السابقة لا سيما على صعيد تشجيع الاستثمار الأمثل في العنصر البشري وتعميق وإثراء المعرفة لدى القيادات المستقبلية الشابة بما يخدم مسيرة التنمية الشاملة والمستدامة" .

وأكد أن الدورة الرابعة من البرنامج تأتي بمثابة نقلة نوعية على صعيد رفع مستوى كفاءة القيادات الشابة من مختلف البيئات الوظيفية والمهام الإدارية استنادا إلى منهج عملي قائم على الإدارة المتكاملة والناجحة في ضوء الممارسات الدولية الفضلى والتجارب العالمية الناجحة بما يسهم في تفعيل دورهم في دعم عجلة التقدم التي تشهدها الإمارات وإمارة الشارقة على وجه الخصوص وبما يتوافق مع الأهداف الطموحة في الوصول إلى مصاف الأمم الأكثر تقدما بالعالم خلال السنوات القليلة المقبلة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتدى الشارقة للتطوير يطلق الدورة الرابعة من برنامج القادة منتدى الشارقة للتطوير يطلق الدورة الرابعة من برنامج القادة



GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 02:36 2014 الجمعة ,12 أيلول / سبتمبر

"سوني" تزود بلاي ستيشن 4 باللغة العربية

GMT 02:11 2016 الأحد ,31 كانون الثاني / يناير

تخفيضات PSN Flash كبيرة قادمة هذا الأسبوع

GMT 04:45 2021 الجمعة ,15 كانون الثاني / يناير

تويتر" تعلّق حساب لقاح "سبوتنيك V" الروسي المضاد لكورونا

GMT 01:03 2015 السبت ,03 كانون الثاني / يناير

"شو الكلمة " لعبة عربية جديدة شبيهة بـ "Charades"

GMT 20:57 2013 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة أم القرى تمنح فرصًا إضافية لطلاب دراسات عليا

GMT 01:09 2013 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

"نوكيا" و"إل جي" و"سوني" مستمرون في سوق الحواسب اللوحية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates