بلدية مدينة أبوظبي تؤكد على تطبيق المواصفات في صيانة المباني
آخر تحديث 22:08:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بلدية مدينة أبوظبي تؤكد على تطبيق المواصفات في صيانة المباني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بلدية مدينة أبوظبي تؤكد على تطبيق المواصفات في صيانة المباني

بلدية مدينة أبوظبي
أبوظبي - صوت الامارات

 أكدت بلدية مدينة أبوظبي على ضرورة تعاون أصحاب المباني لتطبيق القوانين والمواصفات والمعايير التي تحرص عليها الحكومة بشأن السكن العصري والصحي الملائم لجميع أفراد المجتمع وتجنب تغيير المواصفات الهندسية للمباني وبناء القواطع من الجدران الصناعية.

ونفذت البلدية من خلال مركز بلدية الوثبة حملة شاملة استهدفت التفتيش على البنايات للتأكد من مطابقتها لمعايير صيانة المباني والمواصفات والشروط الخاصة بالصحة والسلامة والأمان وذلك في المناطق التابعة لاختصاصات مركز بلدية الوثبة بعد دراسة ميدانية بهدف رصد المباني ومن ثم وضعت آلية لمتابعتها وذلك ضمن إطار استراتيجية النظام البلدي الهادفة لحماية المجتمع وترسيخ المعايير الصحية وقيم الأمن والسلامة العامة وتكثيف الرقابة والمتابعة المستمرة لتصحيح الأخطاء والتجاوزات الحاصلة في المباني السكنية.

وشملت الحملة التي قامت بها ادارة التفتيش والرقابة بالتنسيق مع الادارة الفنية في مركز بلدية الوثبة التفتيش على 167 بناية في الوثبة والمناطق التابعة لها للتأكد من مطابقتها للشروط والمعايير الصحية والمظهر العام حيث أسفرت الحملة عن توجيه 148 إنذارا وتحرير 39 مخالفة ..مشيرة أن الحملة سجلت التزام 24 بناية مستوفاة للشروط المطلوبة حيث قامت بأعمال الصيانة المطلوبة لتأمين معايير الصحة والسلامة للسكان.

وركزت الحملة على أهمية الحفاظ على المظهر الحضاري العام للمباني وتناسقها والتأكد من شروط السلامة الخاصة بأجهزة التكييف والمداخن ..كما قامت الفرق المختصة بفحص الكابلات والتمديدات الكهربائية بهدف التأكد من صلاحيتها ومطابقتها لشروط السلامة بالإضافة إلى الكشف على التغيرات الهندسية الطارئة على المباني من دون ترخيص رسمي من الجهات المختصة وبالشكل الذي يشكل تهديدا لسلامة السكان مواصفات المبنى المطلوبة.

ودعت بلدية مدينة أبوظبي ملاك العقارات ومستثمري المباني إلى أهمية وحتمية الالتزام بالقوانين المعمول بها والمنظمة لآلية إشغال الوحدات السكنية وقوانين البناء وإجراء الإضافات الإنشائية في مختلف العقارات بأبوظبي ..منوهة بأهمية لجوء ملاك المباني إلى الجهات المختصة للحصول على الترخيص اللازم لإضافات الجدران والأعمال الهندسية والإنشائية والتعديلات المطلوبة في أملاكهم بالشكل الذي يحفظ سلامة السكان وصحتهم العامة ..ومتابعة أعمال الصيانة الدورية لمكونات المباني.

وأكدت البلدية انها مستمرة في تنظيم سلسلة من الحملات التفتيشية على المباني التجارية والسكنية المختلفة وتعمل على تكثيف العمل وتوظيف الإمكانات الكبيرة لمراقبة ومتابعة المباني المخالفة للشروط وفي حال الاستمرار بالمخالفة وعدم تعديل الأوضاع يتم توجيه المخالفات وتحويل الأمر إلى النيابة المختصة للبت في هذه المخالفات بالشكل الذي يتطابق مع اللوائح والقوانين المعمول بها في امارة أبوظبي بهذا الشأن.

ودعت جميع المقيمين والقاطنين الى ضرورة التقيد بالاشتراطات والأنظمة والقوانين المعمول بها في امارة أبوظبي الابلاغ عن أي مخالفات ترد من خلال التواصل بالقنوات المعتمدة والاتصال بمركز اتصال حكومة أبوظبي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بلدية مدينة أبوظبي تؤكد على تطبيق المواصفات في صيانة المباني بلدية مدينة أبوظبي تؤكد على تطبيق المواصفات في صيانة المباني



GMT 01:32 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

طالبات مواطنات يبتكرن جهازًا للوقاية من الحريق

GMT 05:07 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الفيصلي يقف على أعتاب لقب الدوري الأردني

GMT 08:12 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

اكتشفي أفكار مختلفة لتقديم اللحوم والبيض لطفلكِ الرضيع

GMT 04:05 2017 الثلاثاء ,25 إبريل / نيسان

فريق "العين" يتوّج بطلًا لخماسيات الصالات للصم

GMT 04:55 2020 الثلاثاء ,15 أيلول / سبتمبر

أحمد زاهر وإبنته ضيفا منى الشاذلي في «معكم» الجمعة

GMT 18:24 2019 الأربعاء ,03 إبريل / نيسان

مجوهرات "شوبارد"تمنح إطلالاتك لمسة من الفخامة

GMT 05:40 2019 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

هبوط اضطراري لطائرة متوجهة من موسكو إلى دبي

GMT 22:49 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

منزل بريستون شرودر يجمع بين التّحف والحرف اليدوية العالمية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates