زواج الأمير تشارلز من الأميرة ديانا

وصف المستشار الألماني السابق، هلموت كول، زواج الأمير تشارلز من الأميرة ديانا، بـ"القرار الأحمق"، موضحًا أن الأخيرة أصبحت الملكة فور زواجها.

ووجّه كول، البالغ من العمر 84 عامًا، وسبق له أن قاد ألمانيا خلال الفترة بين عامي 1982 وحتى 1998، سيلا من الاتهامات لعدد من المسؤولين، حيث وصف الأمير فيليب بـ"الأبله"،
فضلاً عن اتهامه لرئيسة الوزراء البريطانية السابقة، مارغريت تاتشر، بأنها كانت تغفو أثناء الاجتماعات الرسمية، كما زعم أن المستشارة الألمانية الحالية أنغيلا ميركل "بالكاد تستطيع حمل السكين والشوكة لتناول الطعام بشكل لائق".

وأشار كول إلى أنه كان يجب على الأميرة ديانا أن تبذل المزيد من الجهود حتى تؤدي واجبها على نحو أفضل، مثل إجراء الزيارات، والتحدث إلى العمد والمحافظين، مضيفًا "لكنها تاهت بعيدًا عن كل هذه الواجبات".

وجاءت ادعاءات هلموت كول داخل ثنايا كتاب ألفه الصحافي هيربيرت شاون، والذي اعتمد فيه على لقاءات أجريت مع المستشار السابق الذي انسحب من الحياة السياسية في الأعوام الأخيرة، ورفع دعوى لحظر نشر المذكرات الخاصة به.

وكلف كول الصحافي شاون في وقت سابق، بكتابة مذكراته، ونجح بالفعل في تفريغ حوالي 600 ساعة من لقاءات مسجلة أجراها كول، بين عامي 2001 و2002، وحينما أصدرت المحكمة قرراها بأن يعيد الصحافي الشرائط المسجلة، تمكن من تأجيل تسليمهما حتى  قام  بتفريغ الحوارات كلها، ونشر الكتاب دون تصريح من كول.