مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة

بدأت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري باستقبال طلبات المشاركة في جائزة مهرجان دبي للتسوق للإعلام 2015 والتي تنتظم تحت رعاية من نائب حاكم دبي الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، . ويمكن لكافة الراغبين بالمشاركة في هذه الجائزة التي تشمل العديد من الفئات المتنوعة من إعلاميين محررين ومصورين الحصول على طلبات المشاركة من مبنى المؤسسة مباشرة في قرية الأعمال في دبي أو عبر الموقع الإلكتروني للمهرجان www .mydsf .ae .

ويمكن لكافة الصحافيين من مختلف وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية والإلكترونية، سواء باللغة العربية أو الإنجليزية والمصورين الصحافيين المشاركة في الجائزة ضمن فئاتها المتنوعة . ويبدأ تقديم الطلبات للمشاركة في جائزة مهرجان دبي للتسوق للإعلام مع أول أيام الحدث في 1 كانون الثاني/ يناير،2015 ويقفل باب التقديم مع اختتام الحدث في 1 فبراير/شباط ،2015 حيث سيتم تقييم الأعمال المشاركة من قبل لجنة متخصصة تضم في عضويتها أسماء معروفة في الحقل الإعلامي على مستوى المنطقة . وسيتم تقييم الأعمال المشاركة وفقاً لجملة من المعايير تتضمن التجديد والابتكار وأسلوب الكتابة والصياغة والشمولية والشفافية والحيادية . وسيتم الإعلان عن أسماء الفائزين وتكريمهم خلال حفل خاص، بحضور رسمي وإعلامي حاشد .

وتهدف جائزة مهرجان دبي للتسوق للإعلام إلى تكريم دور الإعلاميين على كافة المستويات المحلية والإقليمية والعالمية ومساهمتهم في بناء السمعة المميزة لمهرجان دبي للتسوق حتى وصوله في موسمه الحالي إلى الدورة العشرين التي انطلقت في 1 كانون الثاني / يناير وتختتم في 1 شباط/ فبراير 2015 .
وتتضمن جائزة مهرجان دبي للتسوق للإعلام 11 فئة من بينها فئتان اثنتان للتصوير الفوتوغرافي . يمكن للمحررين الصحافيين في المطبوعات والمؤسسات الإعلامية الصادرة باللغة العربية والإنجليزية المشاركة فيها، وللمصورين الصحافيين . هناك فئتان يمكنهم المشاركة في الجائزة من خلالها، وكل فئة تتضمن ثلاثة فائزين .
الفئات الخاصة بالمحررين
1- أفضل موضوع ضمن الصحف المحلية: تشمل هذه الفئة الصحف المقروءة المحلية داخل دولة الإمارات العربية المتحدة . وتتضمن ثلاث فئات يكون لكل فئة فائز واحد .
* أفضل موضوع عن التسوق: أي موضوع يتناول دور المهرجان في دفع عجلة نمو قطاع التسوق في دبي .
* أفضل موضوع عن الثقافة والتراث المحلي: أي موضوع يتناول دور مهرجان دبي للتسوق في إبراز الجانب التراثي والثقافي لدولة الإمارات العربية المتحدة .
* أفضل تحقيق عن الاحتفالات: أي موضوع يتناول دور مهرجان دبي للتسوق في إغناء الأجواء الاحتفالية .
2- أفضل عمود صحافي: تشمل هذه الفئة كافة الأعمدة الصحافية المتعلقة بمهرجان دبي للتسوق والمنشورة في مختلف الصحف والمجلات المقروءة محليا أو إقليمياً . ويتم اختيار فائزين اثنين عن هذه الفئة .

3- أفضل حوار صحافي: تشمل هذه الفئة كافة المقالات الحوارية المتعلقة بمهرجان دبي للتسوق والمنشورة في الصحف والمجلات المقروءة محليا أو إقليمياً . ويتم اختيار فائزين اثنين عن هذه الفئة .
4- أفضل موضوع ضمن الصحف الإقليمية: تشمل هذه الفئة كافة التغطيات الإعلامية المتعلقة بمهرجان دبي للتسوق والمنشورة ضمن الصحف المقروءة الإقليمية . ويتم اختيار فائزين اثنين عن هذه الفئة .
5- أفضل تغطية تلفزيونية: تشمل هذه الفئة كافة التقارير التلفزيونية التي يتم بثها سواء في التلفزيونات المحلية أو الإقليمية أو العالمية . ويتم اختيار فائزين اثنين عن هذه الفئة .

6- أفضل موضوع إعلامي عبر المواقع الإلكترونية: تشمل هذه الفئة التغطيات الإعلامية سواء المقروءة أو المرئية أو المسموعة عبر أي من المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي . ويتم اختيار فائزين اثنين عن هذه الفئة .

7- أفضل موضوع لصحفي شاب تحت سن 25 سنة: تشمل هذه الفئة التغطيات الإعلامية المقروءة أو المرئية أو المسموعة المقدمة من صحافيين شباب محترفين لا تقل أعمارهم عن 25 عاماً محليا وإقليمياً . ويتم اختيار فائزين عن هذه الفئة .
8- أفضل تغطية متنوعة لفريق صحلفي: تعنى هذه الفئة بالتغطيات الإعلامية الخاصة بالصحف المقروءة المحلية طوال فترة المهرجان . وتتضمن جائزة واحدة .

9- الجائزة الخاصة: أفضل موضوع عن "المهرجان . .مسيرة 20 عاما": بمناسبة الدورة العشرين لمهرجان دبي للتسوق أطلقت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة فئة خاصة تتضمن التغطيات الإعلامية المميزة لحدث المهرجان والتي تلقي الضوء على دور المهرجان على مدى السنوات الماضية في دفع عجلة نمو قطاعي السياحة وتجارة التجزئة في دبي، إلى جانب الدور الكبير الذي يلعبه المهرجان في توفير البيئة الملائمة للتبادل الثقافي والحضاري بين مختلف الشعوب .
كذلك يمكن لكافة المصوّرين الصحافيين من مختلف الصحف والمجلات المحلية الصادرة باللغتين العربية والإنجليزية المشاركة في الجائزة ضمن فئتين رئيسيتين هما:
10- فئة احتفالات مهرجان دبي للتسوّق: يجب أن تعكس الصور المشاركة استقطاب دبي للأعداد الكبيرة من الزوار من مختلف الجنسيات ومدى استمتاعهم بالأجواء الاحتفالية والفعاليات العالمية المتنوعة التي يقدمها لهم المهرجان . وتتضمن هذه الفئة ثلاث جوائز .

11- فئة التسوّق: يجب أن تعكس الصور المشاركة تجربة التسوّق الفريدة في دبي، ومتعة التسوّق في مجموعة من أرقى وأضخم مراكز التسوّق على مستوى العالم والموجودة في دبي، إضافة إلى إقبال الزوار من العائلات والسياح من مختلف الجنسيات والأعمار على العروض الترويجية الجذابة . وتتضمن هذه الفئة ثلاث جوائز .