الإمارات تحصد 24 جائزة في "الخليج للإذاعة والتلفزيون"

حصدت ثلاث مؤسسات إعلامية إماراتية، منضوية تحت المجلس الوطني للإعلام، وأخرى خاصة، 24 جائزة من جوائز مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون، الذي اختتم أعماله الجمعة في جامعة البحرين. وتضم المؤسسات الحكومية الثلاث الفائزة شركة أبوظبي للإعلام، وشبكة قنوات دبي، ومؤسسة الشارقة للإعلام، أما الخاصة فتضم العديد من المؤسسات وشركات الإنتاج الإعلامية الخاصة.

وحصدت هذه المؤسسات الجوائز في مختلف المسابقات والبرامج التلفزيونية والإذاعية والإعلام الإلكتروني، التي نظمها جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج في الدورة الـ14 من مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون، التي بدأت الإثنين الماضي.

وبلغ عدد الجوائز التي فازت بها المؤسسات الثلاث المنضوية تحت المجلس 12 جائزة، من بينها ذهبيتان وبرونزية واحدة، وحصد الذهبيتين البرنامج الأسري لأبوظبي للإعلام (زهور العمر)، والبرنامج التوعوي الصحي (فكر بالصحة)، أما البرامج الفائزة الأخرى فهي (لو أني أعرف) و(أبوظبي تقرأ)، المقدمين من "أبوظبي للإعلام"، و(وديمة) و(حليمة) و(السنيار) و(الاقتصاد الإسلامي) و(خالد والظل) والبرنامج الرياضي (سيلفي)، من مؤسسة دبي للاعلام، و(المد الأحمر) و(لن ننسى تضحياتكم)، من مؤسسة الشارقة للإعلام؛ وحصدت الشركات الإعلامية الخاصة بقية الجوائز، التي تضمنت جوائز ذهبية لعدد من البرامج، مثل (أمير الشعراء الموسم السادس) و(نيران صديقة) و(عالم الطاقة).

وشملت البرامج المشاركة في المسابقة 314 عملًا فنيًا موزعًا ما بين البرامج الدرامية الاجتماعية، والتاريخية، والكوميدية، وبرامج المسابقات، وبرامج الأطفال، والبرامج الثقافية، والبرامج التسجيلية، وبرامج الأسرة والبرامج الدينية.