وزير الإعلام صلاح عبد المقصود أثناء تكريمه لإحدى الموظفات

أقام وزير الإعلام، الأربعاء، احتفالاً في اتحاد الاذاعة والتلفزيون, من أجل من خرج على المعاش من موظفي "ماسبيرو" المحالين للتقاعد, وسادت حالة من الفوضى وعدم التنظيم قاعة المؤتمرات, وذلك ما جعل الكثير من الحضور ينصرف قبل انتهاء الاحتفال. وقال وزير الإعلام صلاح عبد المقصود "إن هذا الحفل يجيء لنثبت من خلاله أنه مهما تَكُنِ الشواغلُ التي تشغلنا، ومهما تَكُنِ التحدياتُ التي نواجهها، فلن نستبيحَ لأنفسنا أن ننشغلَ عن رواد العمل الإعلامي، الذين بذلوا الجهد وأنفقوا العمر سعيًا إلى أداء واجبهم على خير وجه، فما كان لنا أن نقصر في السعي إلى الوفاء بحقهم علينا، فلا شيء في الدنيا يكافئ الإخلاص والتفاني في أداء الواجب ولكن – كما يقال – جهدُ الُمِقل، وعزاؤنا أن الجزاء الأوفى عند المنعم عليكم بنعمة الإخلاص والتفاني".


وأضاف وزير الإعلام "من حقكم علينا أن نذكر لكم أن عطاءكم لم يقتصر على إنجاز الأعمـال، وإنما امتد إلى صنع الأجيال القادرة على حمل المشاعل وتحقيق الآما ، من خلال القدوة العملية والنموذج الذي يُحْتذَى، ولله در القائل:
"إن عمل رجل في ألف رجل خير من قول ألف رجل في رجل" وما أحوجنا إلى أن نضرب المثل في حب الوطن بالأعمال لا بالأقوال، وأن يبدأ كل منا بنفسه، وألا ننشغل عن عيوبنا بعيوب الآخرين".


وأردف "إنَّا لا نضيق ذرعًا بنقد الآخرين لنا، وإنما يتسع صدرنا للنقد البنًّاء الذي يجمع ولا يفرق، يبني ولا يهدم، وهو حق وواجب، الوفاء به وأداؤه على الوجه الأكمل يدفعنا إلى الأمام، والناقد البصير هو الذي يرى بعين الإنصاف، ويضع نفسه في موضع من ينتقده، ثم ينظر ماذا هو فاعل لو كان في موضعه، فيسدي النصيحة ويطرح الحلول ويُبَصَّرنا بما نَغْفُلُ عنه، تلك هي المناصحة التي هي فريضة علينا، ونحن لا نكتفي بأن نقبلها من الناصح، بل يكون لزامًا علينا أن نقول له: شكر الله لك، وجزاك الله عنا خير الجزاء".


كما أضاف وزير الإعلام أنه "في يوم الوفاء من حقكم علينا أن نذكر لكم بالتقدير والعرفان ما حققتم من إنجاز على الصعيد المهني، وما غرستم من قيم ومبادئ لدى الأجيال التالية، ليتحقق على أرض الواقع تواصلُ الأجيال بكل ما تحمله الكلمة من معانٍ".
وتابع "لقد شاءت إرادة العلي القدير أن يجعل لكل مرحلة من مراحل العمر ما يميزها عن سائر المراحل، وها أنتم مقبلون على مرحلة جديدة من الحرية والانطلاق بعيدًا عن قيود الوظيفة، أدعو الله أن تنعموا فيها باستمرار العطاء في صور وأشكال جديدة، وأن يُسبغ عليكم تمام الصحة والعافية، وأن تكون أواصر الانتماء إلى هذا المبنى العريق ممتدة على الدوام".
وقام وزير الإعلام في نهاية الحفل بتكريم العاملين المحالين إلى المعاش، وتسليمهم شيكات بمستحقاتهم من مكافأة نهاية الخدمة وبدل الأجازات.