صحيفة "المستقبل" اللبنانيّة

أعلنت صحيفة "المستقبل" اللبنانيّة إيقاف إصدار نسختها الورقية ابتداءً من الأول من فبراير/شباط المقبل، والتحول إلى جريدة رقمية بالكامل.

وصدر عن إدارة جريدة المستقبل البيان الآتي: "أمام التحولات التي تشهدها الصناعة الصحافية في لبنان والعالم، والتراجع المتواصل الذي تشهده السوق المحلية في المبيعات والمداخيل الإعلانية، قررت إدارة جريدة المستقبل وقف إصدار النسخة الورقية من الجريدة بدءا من 1 شباط 2019، والتحول إلى جريدة رقمية بالكامل، وأوكلت مهمة تحويل الجريدة إلى منصة رقمية وإدارة هذه المنصة إلى الزميل جورج بكاسيني".

وأضاف البيان أن "جريدة المستقبل التي رافقت قراء نسختها الورقية طوال 20 عاما، تعاهدهم وتعاهد مستخدمي منصتها الرقمية الحاليين والمستقبليين مواصلة العمل لتقديم أفضل خدمة إعلامية لهم، بروح الرسالة الوطنية والعربية التي حملتها منذ تأسيسها، وبمواكبة التطورات العميقة التي تشهدها الصناعة الإعلامية في العالم".

يذكر أنّ رئيس الوزراء اللبناني الراحل رفيق الحريري هو مُؤسّس صحيفة "المستقبل"، وتابع نجله الرئيس المكلّف إصدارها والإشراف عليها، وعانت الصحيفة خلال الفترة الأخيرة من أزمة مالية كبيرة.

وكانت صحيفة السفير اللبنانية توقفت قبل عامين عن الصدور بعد أكثر من 42 عاما، وبرر طلال سلمان ناشر الصحيفة ورئيس تحريرها للزملاء والجسم الصحفي اللبناني عامة سبب الإقفال بالأزمة المالية التي تعصف بصحيفته وتراجع مداخليها من المبيع والإعلانات والاشتراكات.

وقال سلمان في رسالة وجهها إلى الزملاء داخل الصحيفة ولقرائها إن "الرحلة كان لا بد لها أن تنتهي"، وأضاف أن "الأزمة الخطيرة التي تتهدد الصحافة في العالم أجمع وفي الوطن العربي عموما تعصف بالصحف المحلية (...)، وهي أزمة تمتد من أرقام التوزيع إلى الدخل الإعلاني (وهو الأساس) إلى إقفال الأسواق العربية عموما في وجه الصحافة اللبنانية".

قد يهمك أيضا : 
"الصحفيين" تحيل عماد أديب وجمال عنايت للتأديب


تعيين ممدوح المهيني نائبًا لمدير عام "العربية" و"الحَدَث"