سوق دبي المالي يتيح الفرصة للجمهور للتعامل بـالبورصة الذكية
آخر تحديث 19:54:27 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سوق دبي المالي يتيح الفرصة للجمهور للتعامل بـ"البورصة الذكية"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سوق دبي المالي يتيح الفرصة للجمهور للتعامل بـ"البورصة الذكية"

معرض جيتكس لتكنولوجيا المعلومات
دبي - صوت الإمارات

تتيح سوق دبي المالي الفرصة للجمهور والمتعاملين لعيش تجربة "البورصة الذكية" من ألفها إلى يائها تحت شعار "معكم أينما كنتم ووقتما شئتم" وذلك خلال مشاركتها في معرض جيتكس لتكنولوجيا المعلومات الذي يقام خلال الفترة من 18إلى 22 من الشهر الحالي ضمن جناح حكومة دبي الذكية في قاعة الشيخ سعيد بمركز دبي التجاري العالمي.

تأتي هذه التجربة عبر باقة متكاملة من أحدث الحلول والخدمات الالكترونية المبتكرة وتطبيقات الهواتف الذكية التي توفرها السوق استلهاما لتوجيهات ورؤية صاحب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" .

وذكر بيان صحافي صدر عن سوق دبي المالي اليوم أن جديد السوق في "جيتكس 2015" يتمحور حول مفهوم تحقيق وصول المتعاملين إلى بيانات وخدمات السوق بسلاسة وفاعلية عبر قنوات متعددة.

وقال إنه من الآن وصاعدا لن تغيب معلومات وبيانات سوق دبي المالي عن المستخدم مطلقا فأينما كان ووقتما شاء سيجدها بداية من أجهزة الكمبيوتر وصولا إلى هاتفه الذكي و"ساعة آبل" الموجودة حول معصمه حتى على واجهة القيادة في سيارته .

وأوضح البيان أن السوق ستستعرض كثيرا من التطورات التقنية التي تم إنجازها مؤخرا كمحصلة لعمل دؤوب على مدى الشهور الماضية منها صفحة شاشة التداول الجديدة وتطبيق سوق دبي المالي الجديد للهواتف الذكية وكذلك النسخة الخاصة بساعة آبل.

وأضاف انه سيتم الكشف أيضا عن تقنية جديدة لبث معلومات شاشة التداول عبر واجهة القيادة التي تطلقها السوق بالتعاون مع "مشاريع قرقاش" وخدمة الوصول إلى المعلومات عبر تقنية الواقع المعزز.

وذكر البيان أن سوق دبي المالي ستعرض لزوار جيتكس أيضا مجموعة من الخدمات التقنية النوعية التي أطلقها خلال العامين الماضيين منها على سبيل المثال لا الحصر المنصة الالكترونية لخدمات المستثمرين والبوابة الذكية للاكتتابات الأولية وخدمة التسجيل والتصويت في الجمعيات العمومية وخدمات بطاقة "آيفستر".

وسوف يتواجد عدد من المسؤولين والمختصين في سوق دبي المالي على مدى أيام الحدث لتقديم شرح واف حول هذه الخدمات الجديدة في السوق التي تنضوي تحت مظلة مفهوم "البورصة الذكية".

وأكد عيسى كاظم رئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي في تصريح صحافي له اليوم أن إطلاق هذه المجموعة المبتكرة والمتطورة من التطبيقات الذكية تمثل إضافة قوية تعزز من جهود السوق الرامية إلى توفير أحدث الخدمات والحلول عبر الأجهزة الذكية بما يتواكب مع الرؤية الثاقبة والمتجددة لصاحب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بتحويل دبي إلى إمارة ذكية تتوفر فيها خدماتها كافة على الهواتف الذكية وغيرها من وسائل التواصل معتمدة في ذلك على منهج واضح في هذا السياق يستند إلى حتمية التطوير المستمر للخدمات بما يواكب التطلعات المتزايدة للمستثمرين.

وأشار إلى أن هناك إدراكا متناميا في أوساط المستثمرين لأهمية الهواتف الذكية والبقاء على اتصال دائم بالأسواق الأمر الذي يمنحهم ميزة إضافية قياسا لمن يعتمدون فقط على السبل التقليدية.

وأوضح كاظم أنه أصبح بمقدور مستخدمي الهواتف الذكية معرفة أرصدة استثماراتهم ومتابعة تطورات السوق أينما كانوا ووقتما شاءوا بما ينطوي عليه ذلك من إحساس بالأمان كونهم يتابعون استثماراتهم أولا بأول بما يمكنهم من اغتنام الفرص السانحة في السوق.

ونوه إلى أن السوق ستقوم بعمليات تحديث دورية للتطبيقات وستتوسع في المرحلة المقبلة في إطلاق مثل هذه الخدمات في إطار حرصها على توفير التطبيقات الذكية للمتعاملين كافة ومن ثم فسوف يتم إطلاق مزيد من التطبيقات المخصصة لخدمة شرائح أخرى من المتعاملين مثل شركات الوساطة والشركات المدرجة في السوق.

واعتبر كاظم "معرض جيتكس 2015" منصة مثالية تسعى سوق دبي المالي من خلالها لتعزيز تواصله مع شرائح المتعاملين كافة واطلاعهم على باقته المتميزة من الخدمات والحلول الذكية والمبتكرة.

وقال إنه " بقدر أهمية تطوير الخدمات وإتاحتها عبر قنوات ذكية متنوعة فإنه من المهم أيضا الوصول إلى جمهور المتعاملين وتعريفهم بتلك الخدمات وشرح مقوماتها ومزاياها بما يدفع أعدادا أكبر منهم نحو استخدامها على نطاق أوسع ".

وأفاد كاظم بأن هذا التوجه يكتسب أهمية كبيرة كون دولة الإمارات من بين دول الصف الأول من حيث نسبة انتشار الهواتف الذكية تصل إلى 74 في المائة.

وأوضح أن ارتفاع أعداد مستخدمي أجهزة الهواتف الذكية وتوفر الهاتف الذكي في راحة يد المستثمر يسهل عليه متابعة حركة السوق ويشجعه على استكشاف مجالات جديدة للاستخدام لم يفكر فيها مسبقا كما يتيح للجهات الموفرة للخدمات قنوات سلسة وفعالة للوصول بخدماتها إلى المتعامل من دون انتظار قدومه إليها أو اتصاله بها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سوق دبي المالي يتيح الفرصة للجمهور للتعامل بـالبورصة الذكية سوق دبي المالي يتيح الفرصة للجمهور للتعامل بـالبورصة الذكية



GMT 02:18 2024 الثلاثاء ,01 تشرين الأول / أكتوبر

سوق دبي الأفضل خليجياً منذ بداية 2024 بارتفاع 11%

جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

واشنطن - صوت الإمارات
أطلقت العارضة العالمية الشهيرة جورجينا رودريغيز، شريكة حياة لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو، عطرا جديدا يحمل اسم "سينس" في الرياض بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع علامة العطور السعودية "لافيرن"، بعد رحلة تجاوزت عاما من التخطيط، اختارت في نهايتها جورجينا التركيبة المثالية التي تعبر عن أنوثتها من بين مئات العينات، واحتفلت بإطلاق العطر بحضور نجمات الخليج ومشاهير الموضة والفن، اللاتي اخترن إطلالات غلبت عليها الفخامة الشرقية، في حين أطلت جورجينا بإطلالة هادئة للغاية، وهذه لمحات من أناقة الحاضرات في حفل تدشين عطر جورجينا رودريغيز الجديد من Laverne. العارضة جورجينا رودريغيز بدت متألقة في حفل إطلاق عطرها الجديد "سينس"، بإطلالة راقية وهادئة عبارة عن فستان ميدي باللون الأسود الموحد، مميز بأكمام طويلة وياقة �...المزيد

GMT 13:36 2014 الإثنين ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

"كاسبرسكي لاب" توفر 4 بيتابايت من التحديثات الأمنية

GMT 10:47 2014 الإثنين ,01 كانون الأول / ديسمبر

"علمني دوت نت" تطلق أول منصة عربية لتعاون المعلمين

GMT 05:53 2014 الأربعاء ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

آبل تُطلق الحزمة التطويرية الخاصة بساعتها الذكية

GMT 17:34 2014 الجمعة ,05 كانون الأول / ديسمبر

أمازون تنافس متاجر التجزئة باطلاق مجموعتها من الحفاضات

GMT 08:41 2018 الإثنين ,21 أيار / مايو

استقالة الجهاز الفني للاهلي بكامل عناصره

GMT 09:24 2018 السبت ,22 كانون الأول / ديسمبر

مرض السكري يُسرّع ظهور علامات الشيخوخة

GMT 02:54 2018 الجمعة ,12 تشرين الأول / أكتوبر

الاتحاد السكندري يتأهل لنهائي البطولة العربية للسلة

GMT 11:40 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

مي نور الشريف تؤكّد تواجدها في مهرجان الإسكندرية كل عام

GMT 03:02 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

علاقة غير مشروعة تكشف تفاصيل مقتل مهندس أردني في 6 أكتوبر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates