أحمد النعيمي يعتمد نظام إدارة الأداء لحكومة عجمان
آخر تحديث 21:59:02 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أحمد النعيمي يعتمد نظام إدارة الأداء لحكومة عجمان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أحمد النعيمي يعتمد نظام إدارة الأداء لحكومة عجمان

الشيخ أحمد بن حميد النعيمي
عجمان ـ صوت الأمارات

اعتمد الشيخ أحمد بن حميد بن راشد النعيمي ممثل الحاكم للشؤون الادارية والمالية نظام ادارة الأداء لحكومة عجمان والذي يعد من الآليات المهمة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية لدوائر امارة عجمان الحكومية كونه أحد العناصر الأساسية لإرساء ثقافة الأداء التي تعتبر عاملا حيويا لنجاح الدائرة في تحقيق أهدافها .

وتوفر عملية إدارة الأداء للموظفين منهجية لتحسين الأداء المؤسسي إلى جانب الأدوات الملائمة لتقدير ومكافأة الأداء المتميز اضافة لمعالجة الأداء المتدني وتحسينه حيث يطبق نظام إدارة الأداء على جميع الفئات الوظيفية لحكومة عجمان والخاضعين لقانون الخدمة المدنية.

وقال سعادة راشد عبدالرحمن بن جبران السويدي مدير الإدارة المركزية لتنمية الموارد البشرية انه بناء على توجهات الحكومة نحو استدامة التطور والنمو والتميز تم إعداد نظام إدارة الأداء للموظفين بناء على أفضل الممارسات العالمية والمحلية .

وأضاف السويدي أن نظام إدارة الأداء يهدف إلى تحقق التوجهات الاستراتيجية للدائرة والمنبثقة من استراتيجيات الحكومة وإلى إيجاد بيئة عمل تعتمد على أساس علمي وعملي لمراقبة وتطوير الأداء إلى جانب توفير إطار عمل ممنهج لتقييم أداء الموظفين وتوفير صورة واضحة عن توقعات الأداء وتشجيع التواصل والحوار المنتظم والبناء بين المدراء والموظفين بهدف تعزيز التعلم والتطور المستمرين بالإضافة إلى تحديد الأداء الممتاز والاستفادة منه في تطوير الأداء وتحديد الأداء المتدني وتصحيحه في مراحل مبكرة لزيادة الرضا الوظيفي ورفع الإنتاجية ودرجة الالتزام .

وأكد السويدي على أهمية نظام إدارة الأداء حيث أن النظام وضع منهجية علمية ومنطقية لربط المكافآت والحوافز والعلاوات بمستوى الأداء سعيا للعمل على تقدير الإنتاج ونتائج الأداء المتميزة وتمكين أصحاب الأداء المتميز والسلوكيات القيادية للوظائف القيادية.

وأشار أن دورة إدارة الأداء للموظفين ستركز على ثلاث ركائز أساسية وهي الأهداف والكفاءات السلوكية والتطوير المستمر وتمر بثلاث مراحل مستمرة ومتواصلة طوال العام حيث تركز المرحلة الأولى على "التخطيط" وتليها المرحلة الثانية "المراجعة" وتختم الدورة بالمرحلة الثالثة "التقييم" ..

منوها إلى أهمية المعاملة المنصفة وغير المتحيزة تم ربط النظام بالعلاوات الدورية والمكافأة التشجيعية بالإضافة إلى آليات التظلم والاعتراض التي يمكن للموظف اتباعها للتظلم إزاء الأمور الناجمة من عملية التقييم.

ولفت السويدي أن ما يميز النظام تحديد الأدوار والمسؤوليات التي تقع على عاتق المدير والموظف ووحدات الموارد البشرية والادارة المركزية لتنمية الموارد البشرية.

من جانبها قالت موزة عبيد الشامسي مدير أول قسم السياسات بالإدارة المركزية لتنمية الموارد البشرية بان النظام هو جزء من الخطة الاستراتيجية للموارد البشرية لحكومة عجمان والهادفة إلى وضع سياسات وأنظمة عصرية موحدة على مستوى الحكومة وذلك لتطوير أداء الموارد البشرية والاستفادة من الكفاءات الوطنية وتمكينها وتعزيز قدراتها المهنية والمهارية وصولا إلى أعلى مستويات الأداء المتميز والإنتاج في الإمارة.

وأشارت إلى أن النظام يأتي كمنهج استراتيجي لإدارة وقياس سير العمل بما يسهم في زيادة تطوير العمل والإنتاج في الدوائر الحكومية وتشجيع التواصل الفعال بين المسؤولين والأفراد وتعزيز مستوى الشفافية التي تتسم بها حكومة عجمان .. منوهة إلى أن النظام يضع إطارا واضحا لعملية الربط والتنسيق بين أهداف الفرد وفريق العمل وأهداف الدائرة بشكل عام وعملية متكاملة وواضحة لتحليل مستوى الأداء ودفعه إلى التنمية والتطوير بشكل ينعكس إيجابيا على منظومة العمل في الدوائر الحكومية .

يذكر أن الإدارة المركزية لتنمية الموارد البشرية ستبدأ خلال المرحلة المقبلة عقد الدورات التدريبية وورش العمل وتنفيذ الحملات التوعوية على مستوى القطاع الحكومي لضمان استيعاب الأفراد العاملين في حكومة عجمان لكيفية عمل النظام والوصول إلى مرحلة يدرك فيها كل موظف ما هو متوقع منه ولضمان تطبيق النظام بالطريقة الصحيحة سيتم عقد ما يزيد عن عشر ورش تعريفية لجميع الموظفين في حكومة عجمان وحملات تعريفية عن النظام الجديد بالإضافة إلى الحملات التعريفية والتوعوية على مستوى الدوائر الحكومية بالإمارة.

وام.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحمد النعيمي يعتمد نظام إدارة الأداء لحكومة عجمان أحمد النعيمي يعتمد نظام إدارة الأداء لحكومة عجمان



GMT 09:05 2013 الأحد ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

اكتمال أكثر من 80 % من مشروع برزان للغاز في قطر

GMT 17:32 2017 الأحد ,03 كانون الأول / ديسمبر

نيرمين الفقي تظهر في قمة رشاقتها خلال تواجدها في "الجيم"

GMT 12:27 2013 الأربعاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

شركة أبوظبي الوطنية للطاقة تطور حقلاً في بحر الشمال

GMT 11:22 2013 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

روسيا والصين توقعان اتفاق على شروط شراء وبيع الغاز الطبيعي

GMT 00:58 2016 الأربعاء ,09 آذار/ مارس

منصة " 360"eLearn تطلق البث التجريبي لقسم المدرسين

GMT 11:24 2013 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

السعودية للكهرباء توقع 8 عقود بقيمة 3.1 مليار ريال

GMT 12:50 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

عبير منير تكشّف عن طبيعة دورها في مسلسل "كارمن"

GMT 17:29 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

مضاد حيوي قادر على قتل خلايا سرطان الثدي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates