أبطال الإمارات يتجاوزون إجراءات الوزن استعدادًا لدورة الألعاب الشاطئية الأسيوية
آخر تحديث 22:08:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أبطال الإمارات يتجاوزون إجراءات الوزن استعدادًا لدورة الألعاب الشاطئية الأسيوية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أبطال الإمارات يتجاوزون إجراءات الوزن استعدادًا لدورة الألعاب الشاطئية الأسيوية

أبطال الإمارات يتجاوزون إجراءات الوزن استعدادًا لدورة الألعاب الشاطئية الأسيوية أبو ظبي - صوت الإمارات
أبو ظبي - صوت الإمارات

أجرى رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو عبدالمنعم الهاشمي، اتصالًا هاتفيًا ببعثة منتخب الإمارات للجوجيتسو للاطمئنان على آخر الاستعدادات ومدى جاهزية اللاعبين واللاعبات لخوض منافسات دورة الألعاب الشاطئية الأسيوية، التي انطلقت منافساتها في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم على شاطئ مدينة دانانج بفيتنام.

ونقل رئيس الوفد فهد علي الشامسي، لرئيس الاتحاد كل الأخبار الخاصة بجاهزية الفريق، وكل الأمور المتعلقة بالتنظيم والتحكيم، وأكد له أن منتخب الإمارات جاهز للتحدي، وسوف يبحث اعتبارًا من صباح اليوم عن التتويج، وأن ما تحقق في النسخة الرابعة الماضية التي أقيمت في مدينة بوكيت بتايلاند من خلال تحقيق أبطالنا ل 9 ميداليات ملونة من بينهم 4 ذهبيات، وتصدرهم لمنافسات البطولة في الترتيب العام، من الممكن أن يتحقق في حال تركيز لاعبينا.
 
وأجريت امس عملية الوزن في فندق اللاعبين "ترونج سون تونج" حيث أشرف عليها طاقم التحكيم في البطولة وعدده 10 حكام برئاسة البرازيلي أليكس باز رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الدولي، وتجاوز لاعبينا بنجاح هذا الاجراء في حضور يوسف البلوشي مدير الإدارة الفنية باتحاد الإمارات للجوجيتسيو، ويوسف البيرق إداري المنتخب في تلك البعثة، كما خضع أغلب اللاعبين المشاركين في المنافسات من ال 19 دولة التي سجلت قوائمها للوزن، وبقي العدد الاقل للخضوع لهذا الاجراء في تمام الساعة الثامنة من صباح باكر، او بعد باكر، حيث أن منافسات الجوجيتسو سوف تقام على مدار 3 أيام وفقا لبرنامج زمني تم الاعلان عنه من قبل اللجنة المنظمة.
 
 ويتضمن برنامج الاليوم على منافسات في أوزان 62، و85، وفوق 94 كجم للرجال، ووزن 49 كجم للسيدات حتى الساعة الثانية عشرة ظهرا بتوقيت فيتنام، ثم تحصل كل الفرق على راحة مدتها ساعة واحدة تستأنف المنافسات بعدها في تمام الساعة الواحدة بنزالات وزن 69 كجم رجال، وتحت 94 كجم للرجال أيضا، وتليها نهائيات أوزان 62، و85، وفوق 94 كجم للرجال، و49 كجم للسيدات، ونهائيات الرجال تحت 69 كجم، والسيدات تحت 45 كجم دون توقف حتى الوصول إلى الساعة الثامنة مساء. وسوف تختتم منافسات اليوم الأول بنزالات الأدوار النهائية في اوزان 45 كجم للسيدات، و49، و69، وتحت 94 كجم للرجال ليسدل اليوم الأول ستار التحدي في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت دانانج، السابعة بتوقيت أبوظبي.
 
 من ناحيته أكد بطلنا العالمي فيصل الكتبي صاحب ذهبيتي 94 كجم، والمفتوح في النسخة الأخيرة وقائد منتخبنا الوطني أن الاستعدادات لتلك البطولة بدأت من بعد بطولة العالم الأخيرة التي أقيمت في ابوظبي شهر ابريل الماضي، وأنها تضمنت على المشاركة في دورة أبوظبي الرمضانية، ثم معسكر داخلي في أبوظبي، وأخر في سيرلانكا حتى بات الفريق في أفضل حالة فنية وبدنية ونفسية، ولا يفكر كل لاعبيه إلا في التتويج. وعن طموح اللاعبين ومدى تركيزهم من خلال تواجده معهم بشكل دائم قال الكتبي: كل اللاعبين يدركون انهم في مهمة وطنية، ويفكرون في الميداليات ومعانقة المجد، والعودة لأرض الوطن بانجاز غير مسبوق، وبالنسبة لي شخصيا فقد سبق لي أن فزت بذهبيتين في دورة بوكيت عام 2014، وأتمنى أن أكرر نفس الانجاز، وأن يحقق زملائي اللاعبين ميداليات في كل أوزانهم.
 
وقال الكتبي عن مشاركة بعض الوجوه الجديدة لاول مرة في تحدٍ خارجي: اختيار اللاعبين تم بالاعتماد على الكفاءة والجودة، وأقول بأن مهمة اللاعب الذي يتم انتقائه حاليا للمنتخب لم تعد سهلة لأن الخيارات أصبحت كثيرة، وانا أظن أن من جاءوا إلى دانانج هم الافضل حاليا بالدولة، وليس لديهم أي قلق أو توتر لأنهم استعدوا جيدا، وسبق لهم جميعا أن شاركوا في تحديات قوية سابقة.
 
وعن قراءته للمنافسين وأهم الدول المشاركة التي تملك قدرات التحدي وحصد الميداليات قال: البطولة لكل دول أسيا، وفيتنام سوف تشارك بأكبر بعثة، ولها باع طويل في اللعبة، كما أن منغوليا، وايران، والأردن، وكازاخستان، والكويت، وتركمانستان كلها دول قوية، وبها لاعبين على أعلى مستوى، لكننا لا نفكر إلا في أنفسنا وثقتنا كبيرة في تصدر جدول الترلاتيب العام، بفضل الدعم الكبير الذي تلقاه اللعبة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد أل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الاول لرئيس الاتحاد الدولي.
 
أما يحيي الحمادي بطل الإمارات والعالم في الحزام البني فقد أكد أنه مستعد من كافة الجوانب للتحدي، وان هدفه الاساسي هو حصد ميداليتين ذهبيتين في وزني 94 كجم، والمفتوح، وأن المنافسة لن تكون سهلة بأي حال من الاحوال، لكن ثقته بنفسه كبيرة، وبزملائه اكبر في تحقيق انجاز غير مسبوق لبعثة الإمارات التي تشارك في المنافسات تحت مظلة اللجنة الاوليمبية الوطنية للمرة الثانية بدورة الألعاب الشاطئية الآسيوية.
 
وقال الحمادي: نتدرب منذ شهور ونبذل الغالي والرخيص من أجل تلك اللحظة، ولهذا فلن نفرط فيها بسهولة، ولن نرضى عن الذهب بديلا، برغم أن منافسات الأوزان أقوى من منافسات الأحزمة، واتمنى أن أواجه صديقي فيصل الكتبي في النهائي لنضمن بذلك أن يكون الذهب والفضة للإمارات.

وأكد مدير الإدارة الفنية لاتحاد الإمارات للجوجيتسو يوسف البلوشي أن بطولات الإمارات المحلية والخارجية مربوطة بالاهداف القارية والعالمية، بمعنى أن كل ما خاضه اللاعبين من منافسات في المرحلة الأخيرة كانت تصب في خانة إعدادهم لتلك اللحظة.
 
 وقال البلوشي: كان معسكر سيرلانكا أهم محطات الاعداد لتلك البطولة، وقد اخترناها لتكون شبيهة بطقس واجواء فيتنام، وبالفعل تدربنا في أجواء مفتوحة على البحر مثل تلك الأجواء لتكون هناك محاكاة كاملة للواقع الذي سنواجهه في دورة الألعاب الشاطئية، ونجح المعسكر بشكل كبير، ونحن نتوقع ألا تكون المنافسات سهلة في ظل ما تابعناه من مشاركة واسعة لابطال اسيا في كل الأوزان، بعيدا عن نظام الاحزمة، لكننا عازمون على حصد الميداليات وتصدر المنافسات بشكل عام.
 
 وعن طموح المنتخب قال: طموحنا أن نكسر الرقم الذي حققناه في النسخة السابقة وهو 9 ميداليات ملونة٬ ولذلك تم اعداد الفريق نفسيا بشكل قوي، حيث حرص عبدالمنعم الهاشمي على التواجد دائما مع اللاعبين وتحفيزهم على التحدي وتحقيق الانجاز، وكان أخر لقاء معهم بعد العودة من سيرلانكا وتلقوا منه عدة رسائل مهمة نثق في انها سوف تنعكس على ادائهم في البطولة.
 
 وعن اصابات بعض اللاعبين قال: خسرنا زايد الكعبي في الايام الاخيرة، وكذلك ابراهيم النقبي، وتداركنا بعض الاصابات حيث تجاوز أصحابها مراحل التاهيل وأصبحوا جاهزين مثل لاعبنا الواعد خلفان بالهول. الجدير بالذكر أن منتخبا الرجال والفتيات قد أجريا أمس حصة تدريبية أخيرة على حلبة المنافسات للدخول في اجواء البطولة.
 
 11 فرصة للتتويج اليوم
 
 عندما تدق الساعة التاسعة من صباح اليوم سوف تكون بعثة الإمارات على الموعد مع الامل لحصد الميداليات عبر بوابة الجوجيتسو، وتحديدا عبر بعض اللاعبين الذين سيمثلون الدولة في بعض الاوزان، ومنهم فيصل الكتبي، وخلفان بالهول، ويحيي الحمادي، وسلطان الظاهري، وزايد المنصوري، وطالب الكربي، وسعود الحمادي.
 
 وبالنسبة لمنافسات البنات فسوف تخوض 4 فتيات تحي اليوم هن وديمة اليافعي ، وميثا درويش وزن 45، واسماء الشريم، وموزة الشامسي وزن 49 كجم. وبذلك يكون امام الإمارات 10 فرص للتتويج اليوم في مختلف الاوزان.
 
 جوردو: أبناء الإمارات على قدر التحدي
 أكد البرازيلي جوردو المدير الفني لمنتخبنا الوطني انه درس أساليب لعب الكثير من المنتخبات المشاركة، مشيرا إلى انها المشاركة الأولى له كمدير فني في هذه الدورة، ولكنه وضع تصور لكافة السيناريوهات، في ظل زيادة عدد الأوزان في تلك البطولة عن سابقتها، وزيادة عدد الدول واللاعبينم المشاركين فيها.
 
 وقال جوردو: لم أراهن يوما على أبناء الإمارات إلا وكانوا على قدر التحدي في لعبة فن الترويض، وبقدر الحرص على دراسة المنافسين بقدر ثقتنا بانفسنا، ولدي تفاؤل كبير في تحقيق انجاز مع لاعبينا للوطن، والعودة بحصيلة مميزة من الميداليات.
 
 عفراء الرميثي ترافق بعثة الفتيات
 
 ترافق بعثة فريق الفتيات الواعد عفراء الرميثي مشرفة فريق السيدات التي تعمل بمدرسة سويحان للفتيات، وهي المرة الأولى التي ترافق فيها بعثة لمنتخب الفتيات، واكدت عن سعادتها بالتجربة مع الفتيات، وثقتها في أن سفيرات فوق العادة للوطن، برغم صغر سنهن، حيث انهن لا يتجاوز عمرهن 17 سنة، ويشاركن في منافسات الكبار.
 
 كما حرص سلطان الشريم وزوجته وليا أمر اللاعبة ميثا سلطان الشريم على مرافقة البعثة، والتواجد خلف ابنتهم في هذا التحدي القاري، كنوع من أنواع الدعم المعنوي، وهي مبادرة مميزة تعد استجابة طبيعية لمبادرة " توج ولدك" التي اطلقها اتحاد الإمارات للجوجيتسو الموسم الماضي، تقديرا لدور اولياء الامور في نشر اللعبة وتطويرها بالدولة . يذكر أن عدد الفتيات الممارسات للعبة الجوجيتسو في الدولة بلغ 15 ألف فتاة العام الماضي.


 

 

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبطال الإمارات يتجاوزون إجراءات الوزن استعدادًا لدورة الألعاب الشاطئية الأسيوية أبطال الإمارات يتجاوزون إجراءات الوزن استعدادًا لدورة الألعاب الشاطئية الأسيوية



GMT 17:50 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يحالفك الحظ في الايام الأولى من الشهر

GMT 20:33 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

تتخلص هذا اليوم من بعض القلق

GMT 11:57 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج السرطان الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 01:57 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

انشغالات متنوعة التي ستثمر لاحقًا دعمًا وانفراجًا

GMT 01:57 2015 السبت ,03 كانون الثاني / يناير

الفنانة مي كساب تصوّر مسلسل "مفروسة أوي"

GMT 01:19 2014 الثلاثاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

استعد لتسجيل أغاني قديمة وحديثة لألبومي الجديد

GMT 11:27 2016 الأربعاء ,27 كانون الثاني / يناير

جرأة وروعة الألوان في تصميم وحدات سكنية عصرية

GMT 22:04 2016 الثلاثاء ,23 شباط / فبراير

جزيرة مالطا درة متلألئة في البحر المتوسط

GMT 21:59 2013 الثلاثاء ,15 تشرين الأول / أكتوبر

نشطاء على الفيس بوك يقيمون يومًا ترفيهيًا للأطفال الأيتام

GMT 09:20 2016 الأحد ,03 إبريل / نيسان

متفرقات الأحد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates