منتخب السباحة يستهل مشواره فى دورة الاسياد في إنشيون
آخر تحديث 20:31:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

منتخب السباحة يستهل مشواره فى دورة الاسياد في إنشيون

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - منتخب السباحة يستهل مشواره فى دورة الاسياد في إنشيون

منتخب الامارات للدراجات
انشيون - وام

 يستهل منتخب الإمارات للدراجات غدا مشواره في دورة الألعاب الآسيوية السابعة عشرة التي تقام حاليا في مدينة إنشيون في كوريا الجنوبية وتستمر حتى الرابع من أكتوبر المقبل.

وأنهى لاعبو المنتخب استعداداتهم للظهور الأول في الدورة عند الساعة الرابعة صباحا بتوقيت دولة الإمارات التاسعة بتوقيت كوريا الجنوبية عندما يطل السباح الإماراتي محمد الغافر في مسابقة " 50 م ظهر " .

ويسعى المنتخب لتحقيق نتائج جيدة في هذا الحدث الآسيوي الكبير لاسيما في أعقاب حصدهم 9 ميداليات في البطولة الخليجية التي اقيمت مؤخرا في دولة الكويت.

ويضم منتخب السباحة ثلاثة لاعبين هم مبارك آل بشر ومحمد المهيري ومحمد الغافري بقيادة المدرب محمد زناتي بجانب اداري المنتخب عبيد أحمد خلفان الكعبي .

وأوضح عبيد الكعبي أن الفريق في كامل الجاهزية من أجل الظهور المشرف والعمل على تسجيل ارقام جديدة لسباحي المنتخب في هذه الدورة ..

مشيرا الى أن المنتخب اقام معسكرا ناجحا في ايطاليا.

من جانبهم أكد سباحو المنتخب جاهزيتهم التامة للتمثيل المشرف للدولة خلال مشاركتهم في دورة الألعاب الاسيوية .. مشيرين الى أن طموحهم الوصول للنهائيات كون أن ذلك يمثل بالنسبة لهم انجازا كبيرا .

يذكر أن الامارات تشارك في هذه الدورة بوفد كبير يتكون من 154 شخصا من اداريين ورياضيين برئاسة معالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية الوطنية .

ويتواجد في الحدث عدد كبير من الشخصيات الرياضية لدعم ابطال الامارات في الدورة من بينهم الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة ابراهيم عبد الملك والأمين العام المساعد للهيئة عبد المحسن فهد الدوسر وأمين عام اللجنة الأولمبية الوطنية محمد الكمالي ورئيس اتحاد كرة القدم يوسف السركال وأمين عام مجلس الشارقة الرياضي أحمد ناصر الفردان اضافة الى رؤساء عدد من الاتحادات الوطنية المشاركة فضلا عن مدير الوفد الرياضي العقيد عبد الملك جاني ونائب مدير الوفد الرياضي أحمد الطيب.

من جانب اخر يختتم منتخب اليد اليوم مبارياته في الدور الأول بلقاء نظيره المنتخب العماني .

من ناحية اخرى وصلت الى مدينة إنشيون الكورية الجنوبية اليوم بعثة منتخب الشراع استعدادا للمشاركة في فعاليات دورة الألعاب الاسيوية حيث تضم البعثة أربعة لاعبين هم محمد عبد الكريم الحمادي وسلامة عدنان المنصوري وحمد ابراهيم الحمادي وحمود سالم الزيدي وسيف ابراهيم النعيمي اضافة الى اداري البعثة عبد الله محمد العبيدلي والمدرب الهادي بن عبد الملك.

**********----------********** من جهة اخرى تصدرت كوريا الجنوبية منافسات دورة الألعاب الأسيوية في عدد الميداليات كما كان متوقعا بفارق بسيط عن الصين أقوى المنتخبات في اسيا تواجدا وصاحبة التصنيف الأول إذ جمعت الدولة المستضيفة للدورة حتى الآن 13 ميدالية منها 5 ذهبيات و5 فضيات و 3 برونزيات مقابل 11 ميدالية للصين منها 5 ذهبيات وفضية واحدة و5 برونزيات بينما جاءت اليابان في المرتبة الثالثة بعدد الميداليات عندما جمعت ذهبية واحدة و4 فضيات وثلاث برونزيات.

وشهدت منافسات الدراجات في اليوم الأول منافسة حامية من قبل كوريا الجنوبية والصين غير أن الذهبية آلت الى كوريا الجنوبية بينما حصلت الصين على الفضية في حين حصلت اليابان التي جاءت في المركز الثالث على البرونزية .

وفي نفس الرياضة لفئة السيدات تبادلت الدولتان المراكز عندما حصلت الصين على الميدالية الذهبية وكوريا الجنوبية على الفضية وتمكنت تايبيه من خطف الميدالية البرونزية .

وفي منافسات الفروسية بفئة الفرق حصلت كوريا الجنوبية على ذهبية المنافسات وحضرت اليابان بأول فضية لها في منافسات إنشون فيما نالت تايبيه برونزية المنافسة .

وفي رياضة المبارزة سيطرت كوريا الجنوبية على منافسات الرجال والنساء عندما حققت ذهبيتي وفضيتي الفردي فيما حققت سانغافورة وفيتنام برونزية الرجال وحصلت الصين على برونزيتين للنساء .

وكسرت منافسات الجودو الإحتكار الكوري الجنوبي والصيني باليوم الأول لتنال كازخستان ذهبية الرجال لـ 60 كيلوجراما ومنغوليا في المركز الثاني والميدالية الفضية فيما تحصلت اليابان وكوريا الجنوبية على البرونزية .

وفي فئة الـ 66 كيلو حصلت منغوليا على الذهبية واليابان على الفضية وكازخستان واوزبكستان على البرونزية .

وفي منافسات النساء بوزن 48 نالت منغوليا الميدالية الذهبية واليابان جاءت ثانيا بالفضية وكوريا الجنوبية والشمالية ببرونزية المسابقة وبفئة النساء لوزن 52 كيلو حصلت اليابان على ذهبية في المركز الأول وتركمانستان علي الميدالية الفضية الوحيده لها في اليوم الأول وكازخستان وكوريا الجنوبية على البرونزية .

وفي منافسات الرماية للرجال للمسدس لـ 50 م فردي اقتنصت الهند الذهبية وجاءت فيتنام ثانيا بالفضية والصين بالبرونزية وفي منافسات الفرق لنفس الفئة تحصلت الصين على الذهبية وكوريا الجنوبية على الفضية وفيتنام بالبرونزية .

وبمنافسات الرماية للنساء بالمسدس لـ 10 امتار فردي حصلت الصين على الذهبية وكوريا الجنوبية على الفضية والهند على البرونزية وبفئة الفرق لنافس المنافسة حصلت الصين على الذهبية وتايبيه على الفضية ومنغوليا على البرونزية وفي رياضة السباحة المتزامنة حصلت الصين على الذهبية واليابان على الفضية وكازخستان على البرونزية وفي رياضة رفع الأثقال للرجال في 56 كيلو حصلت كوريا الشمالية على الذهبية وفيتنام على الفضية والصين على البرونزية وفي منافسات النساء لنفس الرياضة لوزن 48 كيلو تحصلت كازخستان على الذهبية وأندونيسيا على الفضية واوزبكستان على البرونزية وفي رياضة الويشو للرجال حصلت كوريا الجنوبية على الذهبية وماكاو على الفضية واليابان على البرونزية وفي منافسات النساء حصلت ماليزيا على الذهبية وأندونيسيا على الفضية والصين على البرونزية.

**********----------********** وهنأ سعادة عبدالله خلفان مطر الرميثي سفير الدولة لدى الجمهورية الكورية المسؤولين الكوريين الجنوبيين بمناسبة نجاحهم في تنظيم حفل الافتتاح الخاص بدورة الالعاب الأسيوية أمس الأول .. مؤكدا أن هذا الحدث الرائع عكس مدى التطور التنظيمي لهذه الدولة العريقة في مجالات متعددة منها الرياضة.

وأكد سعادة الرميثي خلال حفل الاستقبال الذي اقامه على شرف بعثة الامارات الإدارية حرص السفارة تجاه ابناء الوطن .. وقال " نشعر بالفخر والاعتزاز لما حققته الرياضة الاماراتية من طفرة نوعية في المجال الرياضي بفضل التوجيهات السامية للقيادة الرشيدة تجاه ابنائهم للمشاركة في مثل هذه التظاهرات الرياضية الكبرى خاصة الالعاب الاسيوية .

وأضاف " سعدنا جميعا ونحن نرى علم الدولة يرفرف عاليا في سماء كوريا الجنوبية .. مؤكدا أن المشاركة الإماراتية في هذه الدورة فرصة لترسيخ مكانة دولة الامارات على الساحة الرياضية القارية من خلال المنافسة على تحقيق أعلى مراتب الإنجاز في هذا المحفل الرياضي " .

من جانبه عبر الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة ابراهيم عبد الملك عن شكره باسم الوفد على ما وجدوه من دعم ومتابعة من سفارة الدولة في كوريا قبل واثناء الدورة مؤكدا أن ذلك ليس غريبا على سفراء الدولة بالخارج.

حضر الحفل أمين عام مجلس الشارقة الرياضي عضو مجلس ادارة اللحنة الأولمبية الوطنية أحمد ناصر الفردان والأمين العام المساعد للهيئة عبد المحسن الدوسري ورئيس اتحاد الكرة يوسف السركال ورئيس اتحاد الرماية اللواء احمد ناصر الريسي ورئيس اتحاد كرة اليد الدكتور عيسى النعيمي وأمين عام مجلس ابوظبي الرياضي عارف العواني ونائب رئيس اتحاد الكرة عبيد سالم نائب رئيس اتحاد الكرة وخلف سالم من مجلس ابوظبي الرياضي ومحمد الجوكر المنسق الاعلامي للوفد في الدورة بجانب عدد من الدبلوماسيين في السفارة وقدم كل من ابراهيم عبد الملك وأحمد الفردان درعا تذكارية وميدالية اللجنة الأولمبية الوطنية للسفير الرميثي.

من ناحية اخرى كاد منتخبنا الوطني لرماية الاطباق من الحفرة ان يخطف ميداليتين أمس في اليوم الثاني من البطولة بعد أن تخلى عن نجم منتخبنا الوطني حمد بن مجرن الكندي في الجولة الخامسة والاخيرة والتي أطاحت بآمال الفريق في ميدالية الفرق بعد أن حقق في الجولة الاخيرة 22 طبقا من أصل 25 طبقا ثم عاد الحظ ليتخلى عن بن مجرن مرة ثانية في النهائي بسبب الضغوط النفسية التي تعرض لها جراء خسارتنا ميدالية الفرق ولا يسأل بن مجرن عن هذه التداعيات بل أن جناحيه في الفريق "العرياني وبوهليبه " لم يساعداه هذه المرة على الطيران كما حدث معه في كازاخستان قبل نحو عام .

وكان منتخبنا الوطني لرماية التراب قد جمع 357 طبقا جمع منها حمد الكندي وحده 119 طبقا / 23 و24و25 و25 و22 طبقا / وجمع عبد الله بوهليبه 114 طبقا /22و22و23و25و22 طبقا / وجمع وليد العرياني 112 طبقا /20 و23و21و24و24 طبقا / ليحتل منتخبنا الوطني المركز الثالث مكرر متساويا مع كوريا ولكن اللائحة تقول انه في حالة التعادل يؤخذ بمجموع اللاعبين في الجولة الاخيرة لنتيجة اللاعبين الثلاث مجتمعة والتي انحازت لصالح كوريا وهو تماما ما حدث قبل ايام مع منتخب الاسكيت في بطولة العالم في اسبانيا .

وقد حرص ابراهيم عبد الملك الامين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة واحمد الفردان امين عام مجلس الشارقة الرياضي وعبد امحسن الدوسري الامين العام المساعد للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة رئيس اللجنة الفنية الاولمبية وعبد الملك جاني مدير الوفد الرياضي على حضورجانب من البطولة و النهائي ومؤازرة وشحذ قوى رماتنا .

وقد فاز الفريق الصيني ببطولة الفرق برصيد 357 طبقا وتلاه المنتخب الكويتي برصيد 354 طبقا ثم المنتخب الكوري ومنتخبنا برصيد 345 طبقا ثم منتخب لبنان خامسا برصيد 344 طبقا ثم المكنتخب الهندي سادسا برصيد 341 طبقا ثم منتخب قطر وكازاخستان ورصيد كل منهما 340 طبقا ثم منتخب تايبيه برصيد 335 طبقا .

وتوج الرامي الصيني جو بي بطلا للفردي ونال ذهبية البطولة برصيد 15 طبقا من أصل 15 طبقا في الجولة الختامية فيما حل في المركز الثاني ونال الميدالية الفضية الرامي الكويتي فهيد الديحاني برصيد 12طبقا فيما كانت الميدالية البرونزية من نصيب الرامي الكازاخستاني اندريه .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتخب السباحة يستهل مشواره فى دورة الاسياد في إنشيون منتخب السباحة يستهل مشواره فى دورة الاسياد في إنشيون



GMT 02:12 2024 الثلاثاء ,01 تشرين الأول / أكتوبر

كندة علوش تعود للدراما بعد غياب 3 سنوات بـ "أعراض انسحاب"
 صوت الإمارات - كندة علوش تعود للدراما بعد غياب 3 سنوات بـ "أعراض انسحاب"

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 00:04 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

"طبيب وخمس نساء" رواية لـ أحمد الملا عن دار الفراعنة

GMT 19:25 2013 الثلاثاء ,20 آب / أغسطس

مطعم يتحدى زبائنه بإنهاء وجبة "برغر" عملاقة

GMT 14:57 2016 الخميس ,22 كانون الأول / ديسمبر

جين داويني أشهر عارضة أزياء في الخمسينات تفارق الحياة

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

احذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 12:49 2019 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

العاهل الأردني يلغي زيارته إلى رومانيا

GMT 07:28 2019 الخميس ,21 آذار/ مارس

جيرو يرحب بالعودة للدوري الفرنسي

GMT 00:31 2015 الجمعة ,10 تموز / يوليو

مكافحة المخدرات في تبوك تقيم معرضًا توعويًا

GMT 07:24 2018 الأحد ,08 تموز / يوليو

"ألتيما 2019" تحصل على نظام دفع رباعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates