مشاركة دول الخليج في بطولة دبي للقفز بالمظلات
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مشاركة دول الخليج في بطولة دبي للقفز بالمظلات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مشاركة دول الخليج في بطولة دبي للقفز بالمظلات

بطولة دبي الدولية للقفز بالمظلات
دبي - صوت الإمارات

أعلنت اللجنة المنظمة عن اكتمال نصاب المشاركة الخليجية في بطولة دبي الدولية للقفز بالمظلات وذلك لأول مرة خلال منافسات النسخة الخامسة التي تقام برعاية كريمة من ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وتنطلق الجمعة المقبل وتتواصل حتى السابع من شهر كانون الأول/ ديسمبر المقبل بمشاركة أكثر من 1000 قافز وقافزة من مختلف دول العالم.

جاءت مشاركة الكويت للمرة الأولى لتكتمل اللوحة الزاهية بوجود كل دول مجلس تعاون الخليج العربي في هذه البطولة الدولية التي ساهمت على مدار السنوات الماضية بتطوير لعبة القفز بالمظلات على مستوى المنطقة والعالم، حيث كان الفريق الكويتي قد استعد بشكل جيد للمنافسات، وبلغ الدرجات اللازمة التي تؤهله للمشاركة بحسب معايير الاتحاد الدولي.

وجاء نجاح بطولة دبي الدولية انطلاقا من استضافة الدولة لمقر اللجنة التنظيمية للرياضات الجوية بدول مجلس تعاون الخليج العربي، حيث كانت للجهود الإماراتية الدور الأبرز في تحقيق التطلعات العامة لتطوير الألعاب الجوية على صعيد المنطقة.

وكشف رئيس اللجنة التنظيمية نائب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، يوسف الحمادي، أن اللجنة المنظمة عملت على ضمان مشاركة الدول الخليجية كافة والتواصل مع الدول العربية لتأمين وجودها بالحدث وتعميم الفائدة على الأشقاء، وفيما تشهد البطولة مشاركة الدول الخليجية بشكل سنوي، حرصنا هذا العام على وجود الكويت ليكتمل النصاب الخليجي على أرض السلام والوئام، لاسيما أن المنافسات تتزامن مع احتفالات اليوم الوطني الغالي على قلوبنا جميعا، كما تم التواصل أيضًا مع العديد من الدول العربية الأخرى، وتم تأكيد مشاركة الأردن ومصر أيضًا.

وكشفت اللجنة المنظمة عن اعتماد مسابقة الباروموتور للاستعراضات الجوية، ضمن برنامج المسابقات الرسمي للبطولة، وذلك بعد النجاح الذي حققته هذه الفئة خلال البطولة التجريبية التي أقيمت العام الماضي.

وأوضح يوسف الحمادي، أن إضافة مسابقة الباروموتور جاء في إطار خطة طويلة الأمد من شأنها تجربة إقامة أكبر عدد من المنافسات بالتوازي مع بعضها البعض قبل استضافة دبي لمونديال الألعاب الجوية العام المقبل، وقد "شهدت هذه المنافسات مستويات قوية العام الماضي، إلى جانب الإقبال الواسع للجماهير التي استمتعت بالعروض واللوحات الجميلة التي رسمها المشاركون في سماء دبي، ونتوقع أن يتواصل هذا الأمر في النسخة المقبلة لاسيما أن النتائج ستكون معتمدة هذه المرة وهو الأمر الذي من شأنه أن يحفز الأبطال على تقديم أفضل أداء ممكن للتتويج بمراكز متقدمة.

وانضمت الباروموتور إلى قائمة المسابقات الرسمية المعتمدة بالبطولة، دقة الهدف للرجال والسيدات والناشئين وذلك على المستوى الفردي، فيما تشهد النسخة الجديدة إضافة فئة الفرق لأول مرة في هذا التخصص، كما تضم البطولة، مسابقة التزلج على الماء، التماسك الرباعي والثماني للرجال والسيدات، الدوران الحر، سرعة الهبوط ، التشابك بالمظلات ثنائي ورباعي للفئتين العادي والأفقي.

ووجهت اللجنة المنظمة الدعوة للجماهير لحضور المنافسات حيث سيتم فتح أبواب سكاي دايف دبي مجانًا، فيما تم تخصيص العديد من العروض المميزة وتوفير المرافق التي تناسب كل أفراد العائلة، علمًا أنه ستتم إقامة سحوبات يومية على أجهز إلكترونية قيمة.

يذكر أن حفل الافتتاح سيقام مساء الجمعة المقبل، على أن تنطلق المنافسات رسميا بداية من السبت وتتواصل يوميا منذ ساعات الصباح الأولى وحتى مغيب الشمس.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشاركة دول الخليج في بطولة دبي للقفز بالمظلات مشاركة دول الخليج في بطولة دبي للقفز بالمظلات



GMT 04:59 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 11:42 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الأسد الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 21:36 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 15:58 2018 الجمعة ,26 كانون الثاني / يناير

محمد بن راشد وحميد النعيمي يحضران أفراح الكتبي

GMT 11:07 2012 الأربعاء ,19 كانون الأول / ديسمبر

موجة برد قاسية تجتاح روسيا وأوكرانيا تقتل وتصيب العشرات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates