مؤتمر أبوظبي الدولي الثالث لرياضة المرأة منبر للتجارب الرائدة
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مؤتمر أبوظبي الدولي الثالث لرياضة المرأة منبر للتجارب الرائدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مؤتمر أبوظبي الدولي الثالث لرياضة المرأة منبر للتجارب الرائدة

مؤتمر أبوظبي الدولي
أبوظبي ـ وام

أشادت سعادة نورة السويدي مديرة الاتحاد النسائي العام رئيسة لجنة الامارات للرياضة النسائية رئيسة اللجنة الاستشارية في اللجنة المنظمة لمؤتمر أبوظبي الدولي لرياضة المرأة بدورته الثالثة الذي ينطلق الاثنين المقبل بفندق قصر الامارات بابوظبي تحت شعار " رياضة .. بلا حواجز " .. بالحدث الذي يقام برعاية كريمة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة " أم الإمارات "وبمتابعة واهتمام مباشر من الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية رئيسة نادي أبوظبي للسيدات.

وقالت إن المؤتمر الدولي الثالث الذي تنظمه أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية بالتعاون مع مجلس أبوظبي الرياضي يأتي في وقته تماما بعد أن حققت رياضة المرأة الإماراتية الكثير من المكاسب خلال الفترة الماضية وبات عليها اليوم أن تتوقف لتطالع التجربة وتقيمها وفق أسس علمية لتعرف ما الذي تحتاجه وما الذي بات مطلوبا منها في المرحلة المقبلة.

وأشارت إلى أن المؤتمر الثالث يأتي عنوانا جديدا لعطاء أم الإمارات لهذا القطاع الذي أولته سموها الكثير من اهتمامها ودعمها ويجني اليوم حصاد هذا الدعم السخي والمتواصل ليمتد من خلال المؤتمر إلى ميدان جديد ليتسلح بالعلم في انطلاقته صوب إنجازات جديدة.

وأضافت نورة السويدي أن مشاركة أهم الكوادر القيادية الرياضية النسائية العالمية والعربية في مؤتمر هو الأول من نوعه على صعيد دول الشرق الأوسط تمثل تأكيدا للريادة الرياضية الإماراتية التي تتسلح في مسيرتها بسلاح العلم ولا تنظر فقط لما بين يديها وإنما تتطلع إلى المستقبل للاستعداد له من خلال آليات صالحة للتعاطي مع ما هي مقبلة عليه .. مشيرة إلى أن الرياضة باتت كغيرها من الأنشطة الحياتية لا تخضع لمبدأ الاجتهادات أو تمضي بالمصادفة وإنما باتت علما تتفرع عنه العديد من الأفرع وحتى تمضي الرياضة على طريق سليم صوب أهدافها لابد وأن يكون العلم هو سبيلها إلى ذلك.

وأشادت نورة السويدي بحسن اختيار اللجنة التنفيذية القائمة على المؤتمر لموضوعات الجلسات التي سيتم طرحها على مدار يومين .. لافتة إلى أن المحاور الخمسة التي يدور حولها المؤتمر العالمي هي بمثابة الأركان التي يقوم عليها البناء الرياضي سواء محور "دور الرياضة في تطوير المجتمع وثقافته" أو محور " الرياضة وذوي الاحتياجات الخاصة "وكذلك محور"الرعاية الرياضية" بجانب محور " الطريق الى اولمبياد ريو دي جانيرو البرازيل 2016 " وأخيرا "تحطيم الارقام القياسية وتحطيم الحواجز والقيود".

وأشارت إلى أن المؤتمر بدورته الثالثة حمل بصمات جديدة بعقد ورش عمل وعرض بحوث ودراسات متخصصة بالإضافة لتنظيم معرض رياضي مصاحب ومعرض للصور الرياضية ومسابقة التصوير الرياضي للمصورات المواطنات.

وحيت جهود مجلس أبوظبي الرياضي برئاسة سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية .. مؤكدة أن الدور الذي يلعبه في المسيرة الرياضية محل فخر كافة المنتسبين إلى الرياضة وبات شريكا أصيلا في النجاحات التي تتحقق سواء للأندية أو الاتحادات أو الهيئات بعد أن قام سموه بدوره بمسؤولية وحرص شديدين ينمان عن إخلاص بلا حدود وإعلاء للمصلحة العامة ومن بين أدواره كان دعم الرياضات النسائية وتعزيز مقومات نجاحها سواء بإطلاق الفعاليات والبطولات أو بالمساهمة البناءة في دعم المسيرة الرياضية للمرأة.

**********----------********** و أشادت بالدور الكبير للشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية والذي بات يشكل مكسبا كبيرا لقطاع رياضة المراة ونقلة نوعية في مسيرة تقدمه ونمائه.

وأكدت سعادتها أن المؤتمر الدولي الثالث لرياضة المرأة لا يصب في صالح المرأة الإماراتية فحسب وإنما في صالح المرأة الخليجية والعربية ..

مشيرة إلى ان ذلك هو نهج أم الإمارات دائما فسموها مهتمة بالمرأة والفتاة العربية وأياديها ممتدة خارج حدود الوطن ومن هنا كانت عالمية المؤتمر الثالث ليرسم معالم الطريق ليس للمرأة في الإمارات فقط وإنما في الخليج والوطن العربي خاصة أن المسيرة الرياضية النسائية تبدو متقاربة في العديد من الدول وباستثناء تجارب محدودة فإن ما سيطرحه المؤتمر من قضايا يصلح للتعميم وما يتوصل إليه من توصيات يصلح أيضا للتطبيق في كل الدول الخليجية خاصة والعربية عامة.

وعن دور الاتحاد النسائي في المؤتمر العالمي قالت نورة السويدي: " إن هذا المؤتمر من أجل المرأة ونحن المعنيين به وكل شاردة وواردة في المؤتمر ستكون موضع اهتمام ".. مؤكدة اهتمام القيادة بمسيرة المرأة والذي منحها مكاسب تاريخية على المستويات كافة وأن المؤتمر بالدورتين الماضيتين والجديدة بات علامة فارقة في المسيرة الرياضية للمرأة وأن التوصيات التي سيسفر عنها هذا العام ستكون أوراق عمل في المرحلة المقبلة لوضعها موضع التنفيذ".

وتمنت نورة السويدي للمؤتمر النجاح والخروج بتوصيات تلامس الواقع وتصب في صالح المرأة التي تفخر بما حققتها وبالدعم الذي تحظى به على المستويات كافة.

جدير بالذكر أن برنامج مؤتمر أبوظبي الدولي الثالث لرياضة المرأة يشمل خمس جلسات عمل جوهرية تناقش وتستعرض مجموعة من المحاور من خلال عدة أوراق تتناول الرياضة النسائية وبناء شخصية المرأة الرائدة .

ويشهد اليوم الافتتاحي للمؤتمر يوم الاثنين المقبل جلستين الأولى تشمل محور "دور الرياضة في تطوير المجتمع وثقافته " .. وتتناول الجلسة الثانية محور " الرياضة وذوي الاحتياجات الخاصة" ويليها افتتاح معرض الصور الرياضية للمصورات المشاركات في جائزة التصوير الفوتوغرافي الرياضي النسائي ومن ثم انطلاق ثلاث ورش عمل الاولى حول اللجنة الاولمبية الوطنية والثانية عن شعبة الرياضة النسائية على مستوى الدولة .. فيما يختتم برنامج اليوم الاول بالورشة الثالثة التي تتناول الرياضة والتغذية.

ويشهد اليوم الثاني للمؤتمر عقد وقائع الجلسة الثالثة التي ستركز على محور "الرعاية الرياضية" وتليها الجلسة الرابعة بمحور " الطريق الى اولمبياد ريو دي جانيرو البرازيل 2016 " في حين تعقبها الجلسة الخامسة بمحور "تحطيم الارقام القياسية وتحطيم الحواجز والقيود" وتليها جلسة لعرض حالات عالمية للاطلاع والدراسة في حين سيعقبها ورشتا عمل حول علم النفس الرياضي والعلاج الطبيعي للإصابات الرياضية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مؤتمر أبوظبي الدولي الثالث لرياضة المرأة منبر للتجارب الرائدة مؤتمر أبوظبي الدولي الثالث لرياضة المرأة منبر للتجارب الرائدة



GMT 04:59 2024 الثلاثاء ,24 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 22:44 2013 الأربعاء ,10 إبريل / نيسان

مواجهات بين طلبة أكراد وإسلاميين في جامعة تركية

GMT 01:26 2013 الأحد ,18 آب / أغسطس

"أميركية دبي" تستضيف مؤتمر طلاب هارفارد

GMT 09:55 2013 الجمعة ,31 أيار / مايو

زر "ابدأ" يعود لويندوز 8

GMT 11:19 2015 الثلاثاء ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

جامعتا الأردنية وكوفنتري توقعان اتفاقية تعاون علمي وبحثي

GMT 01:17 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

رحلات الطيران تنضم لعروض بلاك فرايدى بأسعار مذهلة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates