الشقيقتان ويليامز في مقدمة نجمات العالم في دبي للتنس
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشقيقتان ويليامز في مقدمة نجمات العالم في "دبي للتنس"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشقيقتان ويليامز في مقدمة نجمات العالم في "دبي للتنس"

نجمة التنس الأمريكية سيرينا ويليامز
دبي-وام

تستعد نجمة التنس الأمريكية سيرينا ويليامز المصنفة الأولى عالميا لخوض منافسات بطولة سوق دبي الحرة للتنس التي تنطلق في 15 فبراير على ستاد السوق الحرة بمشاركة نخبة من محترفات الكرة الصفراء في تنس دبي.

بدورها تعود فينوس ويليامز شقيقة سيرينا إلى دبي للدفاع عن لقبها الثالث الذي أحرزته العام الماضي عقب تغلبها في النهائي على كورنيت وأصبحت بعد ذلك أول لاعبة مدعوة وغير مصنفة في البطولة تتوج باللقب في تاريخ بطولات تنس السيدات . واستهلت فينوس الموسم الحالي بتحقيق نتائج طيبة بعد أن أضافت لقبها السادس والأربعين في مشوارها إثر تغلبها على الدنماركية كارولين فوزنياكي في بطولة أوكلاند كلاسيك.

وستكون مهمة الشقيقتين ويليامز في دبي غاية في الصعوبة مع غنى قائمة المشاركات في الحدث بأسماء 8 من المتصدرات العشر و17 من متصدرات الترتيب العالمي العشرين. وبذلك سيحظى عشاق التنس بمتابعة مثيرة لأقوى عروض التنس العالمية بعد مضاعفة أعداد اللاعبات في القرعة ومشاركة 41 لاعبة من المصنفات الـ 55 الأوائل في العالم وتأهلهن بشكل مباشر إلى بطولة دبي. وما يزال الباب مشرعا لتوجيه خمس بطاقات دعوة ولانضمام 8 لاعبات للقرعة الرئيسية عقب خوضهن الأدوار التمهيدية .

وقال كولم ماكلوكلين النائب التنفيذي لرئيس مجلس إدارة سوق دبي الحرة الجهة المالكة والمنظمة للبطولة "إن حقيقة عدم تمكن سيرينا حتى الآن من إضافة كأس دبي إلى سجلها الحافل يؤكد قوة المنافسة في بطولة دبي التي تعد محطة توقف أساسية منتظمة لمعظم المصنفات الأوائل تقريبا الأمر الذي يجعلها من البطولات العالمية القليلة المحفوفة بالمصاعب والتحديات" .

ومن التحديات البارزة في بطولة السيدات الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الثالثة عالميا التي تغلبت بسهولة على سيرينا ويليامز في بطولة نهائي الجولة العالمية لتنس السيدات في سنغافورة نهاية الموسم الماضي والطامحة للتعويض عن خروجها المبكر من بطولة دبي 2014 .

وتستعد التشيكية بيترا كفيتوفا الفائزة السابقة ببطولة دبي للتعويض عن مشاركتها المخيبة للآمال في دبي الموسم الماضي عندما تعرضت لهزيمة مفاجئة على يد كارلا سواريز نافارو قبل أن تواصل تألقها بتربعها على قمة ويمبلدون للمرة الثانية .

ومن الأسماء اللامعة الأخرى المشاركة في منافسة السيدات الدنماركية كارولين فوزنياكي التي تتطلع لاستعادة لقبها الذي أحرزته في 2011 إذ أثبتت الموسم الماضي قدرتها على المنافسة على أعلى المستويات بعد وصولها إلى نهائي بطولة الولايات المتحدة المفتوحة وأيضا آنا إيفانوفيتش بطلة فرنسا المفتوحة والمصنفة العالمية الأولى سابقا التي أخفقت في تجاوز الدور الثاني في آخر مشاركتين لها في تنس دبي إلا أنها حققت في موسم 2014 نتائج طيبة حصدت خلالها أربعة ألقاب دولية .

وقال صلاح تهلك مدير البطولة إن بطولة العام الجاري ستمنح الفرصة لجماهير التنس للاستمتاع أكثر بالحدث بعد ارتفاع أعداد المشاركات من 32 إلى 64 لاعبة والدخول المجاني لملاعب التنس الجانبية الذي سيتيح لعشاق التنس متابعة ألمع الأسماء العالمية في التنس عن كثب .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشقيقتان ويليامز في مقدمة نجمات العالم في دبي للتنس الشقيقتان ويليامز في مقدمة نجمات العالم في دبي للتنس



GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 02:36 2014 الجمعة ,12 أيلول / سبتمبر

"سوني" تزود بلاي ستيشن 4 باللغة العربية

GMT 02:11 2016 الأحد ,31 كانون الثاني / يناير

تخفيضات PSN Flash كبيرة قادمة هذا الأسبوع

GMT 04:45 2021 الجمعة ,15 كانون الثاني / يناير

تويتر" تعلّق حساب لقاح "سبوتنيك V" الروسي المضاد لكورونا

GMT 01:03 2015 السبت ,03 كانون الثاني / يناير

"شو الكلمة " لعبة عربية جديدة شبيهة بـ "Charades"

GMT 20:57 2013 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة أم القرى تمنح فرصًا إضافية لطلاب دراسات عليا

GMT 01:09 2013 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

"نوكيا" و"إل جي" و"سوني" مستمرون في سوق الحواسب اللوحية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates