إنطلاق بطولتي قطر الدولية المفتوحة للشراع والماتش رايس
آخر تحديث 04:04:54 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

إنطلاق بطولتي قطر الدولية المفتوحة للشراع والماتش رايس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - إنطلاق بطولتي قطر الدولية المفتوحة للشراع والماتش رايس

إنطلاق البطولة
الدوحة - قنا

وضع الاتحاد القطري للشراع والتجديف اللمسات الأخيرة استعدادا لانطلاق بطولتي قطر الدولية المفتوحة للشراع، والماتش رايس على شاطئ الحي الثقافي "كتارا"، بداية من يوم غد الثلاثاء وحتى السابع من فبراير الجاري.

وقامت اللجنة المنظمة بالانتهاء من كافة الإجراءات استعدادا لانطلاق المنافسات، حيث وفرت كافة سبل الراحة للوفود المشاركة في البطولتين، حيث ستجرى منافساتهما بصورة متزامنة.
 
وحددت اللجنة مسار السباق الذي تم اعتماده تحت إشراف ومتابعة خبراء رياضة الشراع في الاتحاد ، وفي مقدمتهم عبدالرحمن ارشد الخبير الفني في اتحاد الشراع .
 
وخصصت اللجنة المنظمة غدا الثلاثاء لتسجيل أسماء المتسابقين ووزن القوارب المشاركة، فضلا عن عقد اجتماع تنويري للمتسابقين عن البطولة، بالإضافة إلى اجتماع آخر مع الحكام قبل ترك المجال أمام المتسابقين لخوض التجارب الحرة للتعرف على أجواء البحر.
 
وتشهد بطولة قطر الدولية للشراع ،التي تعد أبرز البطولات التي ينظمها الاتحاد سنويا، مشاركة 110 متسابقين ومتسابقات يمثلون 20 دولة هي : الأرجنتين، استراليا، البحرين، بلجيكا، كندا، بريطانيا، الدانمارك، ألمانيا، الهند، إيران، ايطاليا، اليابان، كازاخستان، هولندا، عمان، باكستان، البرتغال، رومانيا، الإمارات، وقطر.
 
وتتكون البطولة من ست فئات هي : الأوبتمست ، ليزر 4.7 ، ليزر راديال ، ليزر استاندرد ، و470 ، والهوبي 16، على أن يكون مجموع السباقات المقررة إقامتها في كل فئة عشرة.
 
وتعد فئة الأوبتمست الأكثر إقبالا حيث ستشهد مشاركة 41 متسابقا ومتسابقة مقابل 19 في فئة ليزر استاندرد و13 في كل من فئتي ليزر راديال وليزر 4.7 ، بينما ستشهد فئة الهوبي 16 مشاركة 8 لاعبين، فيما تعتبر فئة 470 الأقل إقبالا بمشاركة 4 لاعبين فقط.
 
أما بالنسبة لبطولة قطر للماتش رايس التي تقام على شاطئ كتارا أيضا خلال نفس الفترة، فستشهد مشاركة دول البحرين وإيطاليا وروسيا .
 
ويتخطى عدد المشاركين في البطولة العشرين متسابقا ومتسابقة، حيث تشارك البحرين بفريقين مقابل فريق واحد لكل من إيطاليا وروسيا.
 
منافسات خمس فئات
ويواصل المنتخب القطري تحت إشراف راشد السويدي مدير المنتخبات القطرية استعداده للبطولة بقيادة مدربين متخصصين في مختلف الفئات، وفي مقدمتهم نيكولاس انتونيلا وفيصل بوشمع وخالد بتيت .

ويمثل المنتخب القطري في البطولة حوالي 20 لاعبا يخوضون منافسات خمس فئات علما بأن فئة 470 لن يشارك فيها متسابقون من قطر.

وتشارك قطر في فئة الأوبتمست التي تعد المرحلة الأولى لمبتدئي الشراع، بعدد كبير من اللاعبين الناشئين الطامحين في أن يصبحوا أبطالا في المستقبل، حيث وصل العدد إلى 13 لاعبا وهم : علي الشرشني ، عبد الله الشرشني ، موهين الشرشني ، محمد الشرشني ، علي المرهون ، زياد العواملة ، خير الدين بوشمع ، ياسين البنزرتي ، شهد العواملة ، عبد الرحمن النصر ، غانم السويدي ، إسراء السليطي ، ومحمد جليل.

 وينافس المنتخب في فئة ليزر راديال بثلاثة لاعبين هم فارس الباكر وعلي المفتاح ومحمد المهندي ، أما في فئة ليزر 4.7 فيما يشارك بلاعبين أثنين فقط هما عبد الرحمن الجناح ومحمد السويدي ، بينما يشارك بلاعب واحد في كل من فئتي ليزر استاندرد وهو وليد الشرشني ، والهوبي 16 وهو حسن الباكر.

ويطمح المنتخب القطري خلال البطولة إلى تحقيق نتائج جيدة ومراكز متقدمة والوصول إلى منصات التتويج ، وذلك على الرغم من المنافسة الشرسة المتوقع أن يخوضها أمام أبرز أبطال أوروبا والخليج، الذين حضروا إلى الدوحة من أجل المشاركة في هذا الحدث الرياضي المهم.

وأكد فهد الجابر المدير التنفيذي للاتحاد القطري للشراع والتجديف أن اللجنة انتهت الآن من وضع اللمسات التنظيمية الأخيرة استعدادا لاستقبال الوفود المشاركة والضيوف ، لافتا إلى أن الاتحاد سيقيم افتتاحا البطولة فعليا بعد غد الأربعاء.

وقال الجابر ، في تصريح صحفي ، إن الاتحاد حريص علي توفير كل عوامل النجاح لهذا الحدث الرياضي المهم الذي ينظمه الاتحاد سنويا، مشيرا إلى أن نجاح البطولة يمثل إضافة جديدة لرصيد النجاح الذي حققه اتحاد الشراع والتجديف في ميدان تنظيم البطولات الرياضية على كافة المستويات سواء خليجية أو عربية أو دولية.

وأشاد المدير التنفيذي في الاتحاد بأعضاء المنتخب الذي سيمثل قطر في منافسات البطولة ، مشيرا إلى أن عناصره ناشئة وطموحة ومؤهلة للمنافسة على الصعود إلى منصات التتويج في كافة الفئات، خاصة بعد أن فترة الإعداد القوية التي خاضوها والنتائج الجيدة في بطولة عمان.

  وأوضح الجابر أن مشاركات لاعبي قطر كانت إيجابية للغاية في البطولات التي نظمها الاتحاد مؤخرا وخاصة بطولة قطر الثانية للأوبتمست التي شهدت بروز عناصر مميزة في صفوف المنتخب، الأمر الذي من شأنه أن يضاعف من نجاح منتخبات الشراع مستقبلا .

  ورأى أن بطولة قطر الدولية للشراع تعد أبرز البطولات التي ينظمها الاتحاد ، مشيرا إلى أنها تشهد إقبالا كبيرا على المشاركة عاما بعد عام من مختلف دول العالم.

وأشار الجابر إلى أن البطولة تتكون من عشرة سباقات، وأن اللجنة المنظمة حددت إقامة ثلاثة سباقات كل يوم من أيام البطولة كما هو معتاد دائما، لافتا إلى أنه يمكن إقامة أكثر من ثلاثة سباقات أو أقل حسب الأجواء المناخية وسرعة الرياح.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إنطلاق بطولتي قطر الدولية المفتوحة للشراع والماتش رايس إنطلاق بطولتي قطر الدولية المفتوحة للشراع والماتش رايس



GMT 20:54 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تضطر إلى اتخاذ قرارات حاسمة

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 02:36 2014 الجمعة ,12 أيلول / سبتمبر

"سوني" تزود بلاي ستيشن 4 باللغة العربية

GMT 02:11 2016 الأحد ,31 كانون الثاني / يناير

تخفيضات PSN Flash كبيرة قادمة هذا الأسبوع

GMT 04:45 2021 الجمعة ,15 كانون الثاني / يناير

تويتر" تعلّق حساب لقاح "سبوتنيك V" الروسي المضاد لكورونا

GMT 01:03 2015 السبت ,03 كانون الثاني / يناير

"شو الكلمة " لعبة عربية جديدة شبيهة بـ "Charades"

GMT 20:57 2013 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة أم القرى تمنح فرصًا إضافية لطلاب دراسات عليا

GMT 01:09 2013 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

"نوكيا" و"إل جي" و"سوني" مستمرون في سوق الحواسب اللوحية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates