دور الأطعمة الكربوهيدراتية في الحفاظ على القلب
آخر تحديث 17:34:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بعد بحث 80 شخصًا يعانون من السمنة المفرطة

دور الأطعمة الكربوهيدراتية في الحفاظ على القلب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دور الأطعمة الكربوهيدراتية في الحفاظ على القلب

أنظمة الطعام منخفضة الكربوهيدرات تحمي القلب
لندن - كاتيا حداد

كشفت دراسة حديثة، أن أفضل في المحافظة على صحة القلب وإنقاص الدهون حول منطقة البطن، من الأنظمة الغذائية منخفضة الدهون. ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن باحثون في تل أبيب أكدوا أن إتباع خطة طعام منخفض الكربوهيدرات مثل الامتناع عن تناول الأطعمة السكرية والمعكرونة والخبز، يحد من المزيد من الدهون الخفية التي تتجمع حول القلب، وهو عامل خطر معروف لأمراض القلب والأوعية الدموية، وأضافت الصحيفة أن الباحثون الإسرائيليون اكتشفوا أيضا أن أولئك الذين يتبعون حمية البحر المتوسط الغذائية ​​منخفضة الكربوهيدرات، كان لديهم دهون أقل في محيط الخصر بالمقارنة مع أولئك الذين يتبعون حمية منخفضة الدهون.

وإضافة لذلك، تشير النتائج إلى أن نظام خفض الكربوهيدرات الغذائي يمكن أيضا المساعدة في زيادة مستويات البروتين الدهني عالي الكثافة "HDL" كما أنها يحافظ على مستوى الكولسترول في الدم، ويضيف الباحثون أن إتباع الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2 لهذا النظام الغذائي، يمكن أن يحد من مخاطر إصابتهم بأمراض القلب المرتبطة به والمضاعفات التي قد يتعرضوا لها على المدى الطويل.

وتظهر الأبحاث السابقة أن تراكم الدهون في القلب، وخاصة دهون التامور - كتلة صغيرة من الأنسجة الدهنية تحيط بالجزء الخارجي من القلب - يمكن أن تزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

النتائج الرئيسية
قام فريق من جامعة بن جوريون في بئر السبع، ومركز جامعة سوروكا الطبي، بمقارنة تأثيرات النظامين الغذائيين في دراسة فقدان الوزن لمدة 18 شهرا شملت 80 شخصا يعانون من السمنة المفرطة.وكان المشاركين يعانون من زيادة الدهون في محيط الخصر وارتفاع مؤشر كتلة الجسم في بداية الدراسة، وتم إجراء أشعة كاملة للجسم بالرنين المغنطيسي لتحديد مقدار الدهون داخل الشريان (IPF) والدهون خارجه(EPF) ،ثم تم تقسيم المجموعة إلى قسمين كل منهما اتبع خطط غذائية مختلفة.

في حين أن كلا المجموعتين شهدتا فقدان في الوزن مماثلا، إلا ان المجموعة التي اتبعة حمية منخفضة الكربوهيدرات شهدت انخفاض في دهون الخصر، وترتبط الدهون الزائدة في البطن - وخاصة الدهون الحشوية، وهي النوع الذي يحيط بأعضائنا - بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري من النوع 2 وبعض أنواع السرطان، ويعتمد نظام غذاء البحر المتوسط على تناول الأطعمة النباتية، بما في ذلك الخضار والمكسرات والفواكه والحبوب الكاملة، بالإضافة إلى الأسماك والدواجن، 
وقد نشرت الدراسة في المجلة الأميركية للتغذية "Clinical Nutrition".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دور الأطعمة الكربوهيدراتية في الحفاظ على القلب دور الأطعمة الكربوهيدراتية في الحفاظ على القلب



GMT 18:06 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

على الزوجين التريّث لمدة عام قبل الحمل بطفل آخر

GMT 16:06 2018 الإثنين ,29 تشرين الأول / أكتوبر

ياباني ينصح بأن البكاء أكثر فعالية من الضحك

GMT 17:00 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

مرضٌ مزمن غير معروف يهدد حياة بريطانية

الفستان البليسيه الأبيض يتصدر إطلالات إليسا المميزة

بيروت - صوت الإمارات
تواصل الفنانة إليسا جذب الأنظار ليس فقط بصوتها وحضورها الفني، بل أيضًا باختياراتها الأنيقة التي تعكس ذوقًا راقيًا وشخصية واثقة. ومع عودتها إلى إحياء الحفلات الغنائية واستئناف نشاطها الفني خلال الفترة الأخيرة، برزت مجموعة من الإطلالات المميزة التي تألقت بها على المسرح، حيث تنوعت تصاميمها بين الكلاسيكية الراقية واللمسات العصرية الجذابة. وفي أولى حفلاتها بعد فترة من التوقف، ظهرت إليسا بفستان سهرة سترابلس من الحرير باللون النيود الدافئ، جاء بقصة ميدي مستقيمة أبرزت أناقتها المعتادة، قبل أن تستبدل حذاءها ذي الكعب العالي بحذاء رياضي مريح خلال الحفل بسبب شعورها بالإرهاق الناتج عن إصابة سابقة في القدم. وأكملت إطلالتها بمجوهرات ذهبية مرصعة وشعر مموج منسدل على كتفيها. كما تألقت في مناسبة أخرى بفستان مجسم باللون النيود الفاتح، تم...المزيد

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 20:55 2021 الأربعاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 10:15 2019 الخميس ,16 أيار / مايو

ليونيل ميسي يتربَّع على صدارة أفضل 101 لاعب

GMT 22:25 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

عربي يختلس 347 ألف درهم من سلسلة مطاعم شهيرة

GMT 13:04 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

سيرين عبدالنور تكشف عن دورها في "الهيبة - الحصاد"

GMT 12:55 2013 الثلاثاء ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

نسبة الانجاز في مشروع مدينة جابر الأحمد بلغت 62 %

GMT 15:44 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

جريمة السبّ والقذف

GMT 21:57 2015 الأحد ,11 تشرين الأول / أكتوبر

كيفية مكافحة الفساد في شركات قطاع الأعمال العام

GMT 09:24 2013 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

آدريان باليكي وردة إنكليزية في فستان وردي

GMT 09:38 2013 الإثنين ,27 أيار / مايو

أفضل الحديث عن الإقتصاد عن مصير مبارك

GMT 09:37 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة عمل كيش السبانخ بالمشروم وجبن الفيتا

GMT 06:24 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

الضباب يخيّم على غرب السعودية وسط هطول مطري غزير

GMT 17:26 2019 الأحد ,22 كانون الأول / ديسمبر

طريقة إرتداء المعطف لإطلالة رائعة في الشتاء

GMT 08:28 2019 السبت ,06 إبريل / نيسان

اكتشفي فوائد نبات الشمندر المهمة لصحة جسمك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates