تناول الوجبات الصحية يُقلل من الإصابة بالسرطان
آخر تحديث 16:54:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بتطبيق نظام الغذاء الرائد في بريطانيا "traffic light"

تناول الوجبات الصحية يُقلل من الإصابة بالسرطان

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تناول الوجبات الصحية يُقلل من الإصابة بالسرطان

الوجبات الصحية تقلل من خطر الإصابة بالسرطان
لندن ـ كاتيا حداد

كشفت دراسة علمية حديثة أن تناول أطعمة صحية يقلل من خطر الإصابة بالسرطان، وأدى تناول الغذاء الغني بالملح والسكر والدهون إلى ارتفاع معدلات الإصابة بالسرطان بنسبة 11 في المائة عن أولئك الذين يتناولون وجبات صحية أكثر.

نظام الغذاء الرائد في بريطانيا
واستخدم البحث نظام الغذاء الرائد في بريطانيا "traffic light" الذي يجعل من السهل على المستهلكين معرفة ما إذا كانت الأطعمة صحية أم لا ومن بين أنواع الأطعمة التي تعتبر غير صحية من خلال الدراسة ، الكعك ، البسكويت ، الحلويات ، اللازانيا ، كاتشب الطماطم واللحوم الحمراء والمجهزة.

واستخدم البحث نظام وكالة معايير الغذاء البريطانية الذي يتصاعد إذا كان الغذاء يحتوي على مستوى غير صحي من الدهون أو الدهون المشبعة أو السكر أو الملح من خلال منحه تصنيفًا أحمرًا أو أخضرًا/ كل طعام له درجة إجمالية.

ووجدت النتائج أن الأشخاص الذين تناولوا الطعام ذو علامات صحية كان لديهم فرصة أقل للاصابة بالسرطان ، في حين أن الأشخاص الذين لديهم درجة أقل من الطعام الصحي كان لديهم "خطر أعلى للإصابة بسرطان خطير"، وتم العثور على معدلات سرطان أعلى على وجه التحديد بخاصة سرطان القولون، والجهاز الهضمي العلوي والمعدة.
سرطات الرئة الأكثر لدى الرجال

كما كان الرجال أكثر عرضة للإصابة بسرطان الرئة ، في حين كانت النساء أكثر عرضة للإصابة بسرطان الثدي في الكبد وبعد انقطاع الطمث.
وقالت الباحثة ميلاني ديساساو من المعهد الوطني الفرنسي للأبحاث الطبية والصحية "INSERM"، "إن النتائج أظهرت أن نظام إشارات المرور أمام بطاقات العبوة كان "ذا صلة" بالصحة العامة لمساعدة المستهلكين على اتخاذ خيارات غذائية أكثر صحة لمنع السرطان وغيره من الأمراض المزمنة.

ونظر الباحثون في الخيارات الغذائية التي تم الإبلاغ عنها ذاتيًا والتي تضم 471،495 شخصًا بالغًا ، بما في ذلك أكثر من 74،000 من المملكة المتحدة في أكسفورد وكامبريدج.

هؤلاء الأشخاص أكثر عُرضة
وقال الباحثون إن المشاركين في كامبريدج ، وكذلك في فرنسا وألمانيا كانوا أكثر عرضة لاتخاذ خيارات سيئة من الطعام، في حين أن أولئك الذين كانوا في أكسفورد، والذين شملوا أعدادًا أكبر من النباتيين بالإضافة إلى الأشخاص الذين يعيشون في اليونان وإيطاليا وإسبانيا والنرويج ، كانوا أكثر اهتمامًا بالصحة.
وقال الباحثون في بحث نشر في مجلة الطب PLOS "في هذه المجموعة الأوروبية الكبيرة متعددة الجنسيات ... أولئك المستهلكون في متوسط المنتجات الغذائية ذات جودة غذائية أقل ، كانوا أكثر عرضة للإصابة بالسرطان بشكل عام".

ومع ذلك ، من المهم التأكيد على أن الوجبات الغذائية ذات الدرجات الأعلى لا يمكن وصفها بدقة بأنها غير ملائمة غذائيًا أو أنها" أطعمة غير صحية "، لأن الأطعمة عالية الجودة تشمل أشياء مثل برغر اللحم والجبن الشيدر.
واضاف "إن الرابطة ذكرت في هذه الدراسة بين الجودة الغذائية للأطعمة التي يأكلها الناس وخطر الإصابة بالسرطان ضعيفة للغاية وبالتأكيد لا تبرر استنتاجات المؤلفين الجريئة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول الوجبات الصحية يُقلل من الإصابة بالسرطان تناول الوجبات الصحية يُقلل من الإصابة بالسرطان



الفستان البليسيه الأبيض يتصدر إطلالات إليسا المميزة

بيروت - صوت الإمارات
تواصل الفنانة إليسا جذب الأنظار ليس فقط بصوتها وحضورها الفني، بل أيضًا باختياراتها الأنيقة التي تعكس ذوقًا راقيًا وشخصية واثقة. ومع عودتها إلى إحياء الحفلات الغنائية واستئناف نشاطها الفني خلال الفترة الأخيرة، برزت مجموعة من الإطلالات المميزة التي تألقت بها على المسرح، حيث تنوعت تصاميمها بين الكلاسيكية الراقية واللمسات العصرية الجذابة. وفي أولى حفلاتها بعد فترة من التوقف، ظهرت إليسا بفستان سهرة سترابلس من الحرير باللون النيود الدافئ، جاء بقصة ميدي مستقيمة أبرزت أناقتها المعتادة، قبل أن تستبدل حذاءها ذي الكعب العالي بحذاء رياضي مريح خلال الحفل بسبب شعورها بالإرهاق الناتج عن إصابة سابقة في القدم. وأكملت إطلالتها بمجوهرات ذهبية مرصعة وشعر مموج منسدل على كتفيها. كما تألقت في مناسبة أخرى بفستان مجسم باللون النيود الفاتح، تم...المزيد

GMT 10:05 2015 الأربعاء ,16 أيلول / سبتمبر

10 مليارات درهم قيمة عقود بناء "نخيل" في 2015

GMT 16:46 2019 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

استمتع بشهر عسل "خيالي" في أفضل منتجعات التزلج لعام 2020

GMT 04:28 2019 الثلاثاء ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

ماني يشعل حرب كلوب وجوارديولا قبل قمة ليفربول ضد مان سيتي

GMT 11:54 2019 الأربعاء ,12 حزيران / يونيو

جينيفر أنيستون مع آدم ساندلر من جديد في "لُغز القتل"

GMT 06:16 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

ضغوط مختلفة تؤثر على معنوياتك أو حماستك

GMT 07:07 2018 الخميس ,06 كانون الأول / ديسمبر

موعد انطلاق بطولة مجلس التعاون الخليجي للغولف في مسقط

GMT 19:00 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

منى أحمد تعطي نصائح لبرج الأسد ليستغلها صباح الخميس

GMT 15:06 2018 الأربعاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل وأهم المطاعم في الكويت

GMT 01:19 2018 الثلاثاء ,25 أيلول / سبتمبر

الاتحاد الدولي لليد يعزي الأهلي في وفاة عادل هيكل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates