تناول الجبن أو اللبن بعد الحلويات يحمي أسنانك من التسوس
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تناول الجبن أو اللبن بعد الحلويات يحمي أسنانك من التسوس

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تناول الجبن أو اللبن بعد الحلويات يحمي أسنانك من التسوس

احمي أسنانك من التسوس
القاهرة - صوت الامارات

كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون بكلية شيكاغو للأسنان بجامعة إيلينوى بالولايات المتحدة الأمريكية، عن معلومات جديدة ومثيرة بشأن أحد الوسائل الفعالة فى حماية الأسنان من التسوس الناجم عن تناول الحلويات والأطعمة السكرية.

وأشار الباحثون أن تناول كوب من اللبن عقب تناول أحد الأطعمة المحتوية على نسبة كبيرة من السكر، مثل حبوب الإفطار السكرية الجاهزة، والتى تتكون من النشا والسكر له دور كبير فى الحد من أضرار تلك الأطعمة على الأسنان، حيث أثبتت التجارب البشرية أنه يساهم فى التقليل من مستويات البلاك والبكتيريا بالأسنان، وهو ما يقى من حدوث تلف وتآكل مينا الأسنان، والذى يؤدى بطبيعة الحال إلى تسوسها، وهو ما يجعل اللبن يحمى الإنسان من حدوث ذلك.

وأكد الباحثون أن النتائج السابقة كشفت أن تناول الكربوهيدرات بمعدل 4 مرات فى اليوم أو بكميات أكثر من 60 جراما باليوم يرفع بشكل كبير من خطر الإصابة بتسوس الأسنان، وهو ما يكشف حقيقة المخاطر التى نتعرض لها جميعا.

وأضاف الباحثون أن اللبن يساهم فى رفع درجة حامضية الوسط المحيط بالأسنان، ولكن إذا أعقب ذلك تناول عصير فواكه بالسكر فسيؤدى ذلك إلى تعريضها للمخاطر مرة أخرى، وكما لفت الباحثون إلى أنه يمكن تناول الجبن كبديل للبن فى نهاية الوجبات المحتوية على كميات كبيرة من السكر، وتقليل معدل إفراز الحمض وبالتالى تقل فرص تعرض الأسنان للتسوس

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول الجبن أو اللبن بعد الحلويات يحمي أسنانك من التسوس تناول الجبن أو اللبن بعد الحلويات يحمي أسنانك من التسوس



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 15:10 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

" CHANEL " تُطلق مجموعة جديدة من المجوهرات الفاخرة

GMT 08:50 2015 السبت ,07 آذار/ مارس

كتاب "نزهونيات الأنا" إصدار جديد للشيخي

GMT 14:07 2016 السبت ,31 كانون الأول / ديسمبر

دراسة توضّح أن النمل من الحيوانات الأكثر ذكاء

GMT 00:29 2017 الأربعاء ,14 حزيران / يونيو

لبنى ونس تتألق في دور "روايح" في "كفر دلهاب"

GMT 13:52 2022 السبت ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

موديلات قبعات عصرية لشتاء 2023
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates