الشوكولا يحميك من الإصابة بمرض السكري
آخر تحديث 18:48:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الشوكولا يحميك من الإصابة بمرض السكري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الشوكولا يحميك من الإصابة بمرض السكري

الشوكولا يحميك من الإصابة بمرض السكري
واشنطن – صوت الإمارات

أكدت دراسة علمية، قدرة الشوكولا والشاي والتوت على حماية الإنسان من الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، والذي يسببه تحديداً سوء التغذية.

وأشارت الدراسة، التي أجرتها جامعة شرق آنجليا في المملكة المتحدة إلى أن مجموعة مركبات "الفلافونويد" العضوية، غنيّة بمواد غذائية. وأظهرت اختبارات جرت على 2000 امرأة من خلال ملء بيانات وإجراء تحاليل للدم، أن النساء اللواتي تناولن نسبة عالية من هذه المواد الغذائية كانت لديهن مقاومة أقل لمادة "الأنسولين" وسيطرة أفضل على مادة "الكلوكوز" مع ظهور علامات أقل لحصول التهابات.

كما أكدت على أن هذه المواد ارتبطت بالحماية من الإصابة بمرض السكري في الدراسات المختبرية فقط، حتى لحظة إجراء الدراسة الحالية، وهي الأولى التي تثبت تأثيرها على الإنسان.
وذكرت الدراسة أن الشوكولا السوداء التي تحتوي الكثير من مركبات الفلافونيد، تسهم في مقاومة انخفاض الأنسولين الذي يؤدي تغير مستوياته إلى مرض السكري.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشوكولا يحميك من الإصابة بمرض السكري الشوكولا يحميك من الإصابة بمرض السكري



GMT 07:22 2016 الثلاثاء ,21 حزيران / يونيو

الشوكولا يحميك من الإصابة بمرض السكري

GMT 02:43 2016 الخميس ,12 أيار / مايو

فواكه غنية بالفيتامينات

GMT 01:35 2016 الجمعة ,12 شباط / فبراير

البروكولي والشوكولا لصحة أفضل

GMT 01:31 2016 الأربعاء ,10 شباط / فبراير

قلة السكر للحد من امراض القلب

GMT 01:22 2016 السبت ,06 شباط / فبراير

أقراص الشوكولا لسلامة قلب الإنسان

فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 21:36 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 11:47 2020 الإثنين ,01 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 13:28 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 04:01 2024 الخميس ,07 آذار/ مارس

الدوري الأميركي للسلة يعود إلى أبوظبي

GMT 03:11 2018 الإثنين ,05 شباط / فبراير

هدف عالمي للأهلي في شباك الاتحاد

GMT 00:06 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

أفضل أنواع إطارات السيارات المجهزة للطرق الوعرة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates