فوائد الحليب لصحة الجسم
آخر تحديث 12:15:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فوائد الحليب لصحة الجسم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - فوائد الحليب لصحة الجسم

الحليب
القاهرة - صوت الامارات

من المعروف أن الحليب مفيد لصحة الأشخاص عامة و لكن قد تتساءل عن فوائده بالنسبة للرجل خصوصا، و فيما يلي نتعرف على فوائد الحليب بالنسبة للرجال في أسئلة و أجوبة .
هل الحليب يساعد على حرق الدهون الغذائية؟
في دراسة قامت بها جامعة تينيسي وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن و قاموا بشرب ثلاث حصص يوميا من منتجات الألبان الغنية بالكالسيوم تمكنوا من فقدان الدهون في البطن أكثر من أولئك الذين اتبعوا نظاما غذائي مماثلا ناقص اثنين أو أكثر من حصص الألبان ، واكتشف الباحثون ان مكملات الكالسيوم ليس لها نفس التأثيرحيث يعتقدون أنه في حين أن الكالسيوم قد يزيد من معدل الحرق إلا أن المركبات النشطة الأخرى و الدهون في منتجات الألبان (مثل بروتينات الحليب) هي المسؤولة عن حرق الدهون.
هل يساعد الحليب في بناء العضلات ؟؟
 الحليب هو واحد من أفضل الأطعمة التي تساهم في بناء العضلات حيث أن البروتين في الحليب هو حوالي 20 في المئة مصل اللبن و 80 في المئة الكازين و كلاهما بروتينات عالية الجودة، ولكن من المعروف أن مصل اللبن هو بروتين سريع” لأنه يتكسر بسرعة و يتحول إلى الأحماض الأمينية التي تذوب في مجرى الدم، بينما
الكازين، يُهضم ببطء أكثرو بالتالي يوفر لجسمك إمدادات ثابتة من كميات صغيرة من البروتين لفترة أطول بين الوجبات أو أثناء النوم .
أي حليب أختار الكامل ام القليل الدسم ؟؟
ذلك يعتمد على ذوقك ، ففي حين يُنصح دائما بشرب الحليب قليل الدسم، فإن غالبية الدراسات العلمية تظهر أن شرب الحليب كامل الدسم أيضا يحسن مستويات الكولسترول، ولكن ليس بقدر الحليب الخالي من الدسم ، كما أن دراسة وجدت أن الرجال الذين يشربون ستة إلى 8 أكواب من الحليب كامل الدسم انخفضت لديهم الدهون الثلاثية بنسبة 22 في المئة  و التي يعتبر ارتفاعها علامة من علامات خطر الإصابة بأمراض القلب .
خلاصة القول: شرب 2-3 أكواب من الحليب يوميا، سواء كان خالي الدسم أو كامل يخفض من احتمال الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية وفق باحثين بريطانيين ، و إذا تتبع نظاما غذائيا،فإن الحليب القليل الدسم اختيار جيد لتوفير القليل من السعرات الحرارية أما عندما يتعلق الأمر ببناء العضلات، فقد يكون الحليب كامل الدسم افضل خيار حيث وجد العلماء في جامعة تكساس الفرع الطبي في جالفستون أن شرب الحليب كامل الدسم بعد رفع الأوزان يعزز نمو العضلات أكثر من شرب  الحليب الخالي من الدسم .
 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد الحليب لصحة الجسم فوائد الحليب لصحة الجسم



GMT 02:24 2019 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

9 أسباب تجعلك تشرب حليب القرفة كل ليلة قبل النوم

GMT 06:00 2016 الإثنين ,11 تموز / يوليو

3 وصفات منزلية سريعة للتخلص من نزلات البرد

GMT 18:20 2016 الأربعاء ,06 تموز / يوليو

استخدامات جمالية مختلفة للعسل

GMT 07:33 2016 الجمعة ,24 حزيران / يونيو

فوائد الحليب النباتي

فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 13:52 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

شيرين رضا تكشف عن سعادتها بعرض "فوتوكوبي" في لندن

GMT 19:34 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"زايد للإسكان" يؤكد أن "اتحاد الملاك" لـ "الرقايب 2" في 2018

GMT 09:49 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

تركي آل الشيخ يهاجم حسام حسن بسبب نتائج "بيراميدز"

GMT 16:05 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

بيرول يؤكّد أن أسواق النفط تتجه نحو ضبابية

GMT 09:15 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنان عمرو سعد يحصد أفضل ممثل دور أول عن "مولانا"

GMT 04:01 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي علي نصائح للتعامل الصحيح مع الرجل العنيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates