أربع فواكه عليك تناولها دائماً
آخر تحديث 18:10:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أربع فواكه عليك تناولها دائماً

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أربع فواكه عليك تناولها دائماً

أربع فواكه
القاهرة - صوت الامارات

قد يكون من الصعب عليك الاعتراف أنّ التقدم في العمر يعرّضك للإصابة بالكثير من الأمراض أو حتى اكتساب الوزن، فتبحث عن حلّ يجعلك قدر الإمكان شاباً. لذا يقترح عليك باحثو موقع prevention مجموعة من الفاكهة التي إن ثابرت على تناولها دائماً، تقيك من أمراض عديدة بفضل احتوائها على مادة الفلافنوييد المضادة للاكسدة وغيرها من الأنواع:
• التفاح: يحتوي التفاح على مادة الـ flavonoid polymers التي تمنع الانزيمات المفتتة للسكريات البسيطة، مما يعني أنه بدلاً من تخزين السكر والدهون، تطرد كمية منها خارج جسمك. أما مادة البكتين في التفاح وهي نوع من الألياف، فهي تمزج مع الفلافنوييد لخفض مستوى الدهون في الدم. ولكن ليست كلّ أنواع التفاح تحمل هذه المزايا بحسب دراسة نشرت في المجلة العلمية Nutrition Journal. فالتفاح الفوجي يحتوي على أكبر نسبة من الفلافنوييد ويأتي من بعده التفاح الأحمر. تبدأ نسبة هذه المادة بالانخفاض مع التفاح الذهبي.
• الإجاص: كالتفاح يحتوي الإجاص على مادة البكتين والفلافنوييد التي تقي من اكتساب الوزن والنوع الثاني من السكري. وتناول المزيد من الإجاص أو التفاح يساهم في فقدان الوزن بالمقارنة مع تناول المزيد من التوت. فتناول حبة من الإجاص الطازج قد يؤمن لك كمية الألياف التي يحتاج لها جسمك والمفيدة للأمعاء.
• التوت: يستمدّ التوت لونه الأزرق من مادة الأنثوسيانين وهي نوع من الفلافنوييد التي يحتوي عليها. هذه المادة مضادة للاكسدة تحمي من السرطان، أمراض القلب والأوعية الدموية والالتهابات. والقليل من الأنثوسيانين يحسن الوزن ويحافظ عليه. ويحتوي التوت المثلّج على الكمية الأكبر من الأنثوسيانين، ليلتحق به التوت الطازج. فيما يحتوي التوت المجفف على نصف كمية الأنثوسيانين المتواجدة في التوت المجمد أو الطازج.
• الفراولة: تحتوي الفراولة على مجموعة من المواد المضادة للأكسدة، إذ يقدّم الانثوسيانين والفلافنوييد. تظهر الدراسات أنّ نوعًا بسيطًا من الفراولة فقط يخفف من الالتهابات ومن ارتفاع نسبة السكر في الدم الناجمة عن تناول وجبة ثقيلة تحتوي على الكربوهيدرات. فبحسب دراسة نشرت في المجلة العلمية British Journal of Nutrition، تبين أنّ تناول القليل من الفراولة قبل الحلويات، يجعل من الصعب على الجسم امتصاص الكثير من السكر، مما يمنع زيادة السعرات الحرارية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أربع فواكه عليك تناولها دائماً أربع فواكه عليك تناولها دائماً



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 13:52 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

شيرين رضا تكشف عن سعادتها بعرض "فوتوكوبي" في لندن

GMT 19:34 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"زايد للإسكان" يؤكد أن "اتحاد الملاك" لـ "الرقايب 2" في 2018

GMT 09:49 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

تركي آل الشيخ يهاجم حسام حسن بسبب نتائج "بيراميدز"

GMT 16:05 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

بيرول يؤكّد أن أسواق النفط تتجه نحو ضبابية

GMT 09:15 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنان عمرو سعد يحصد أفضل ممثل دور أول عن "مولانا"

GMT 04:01 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي علي نصائح للتعامل الصحيح مع الرجل العنيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates