تناول اللبن 3 مرات يوميًا يحمي العظام
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تناول اللبن 3 مرات يوميًا يحمي العظام

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تناول اللبن 3 مرات يوميًا يحمي العظام

تناول اللبن 3 مرات يوميًا يحمي العظام
القاهرة -صوت الامارات

أظهرت دراسة جديدة أن ثلاث حصص من اللبن أو الزبادي يوميا، يمكن أن تجعل العظام أقوى. واكتشف باحثون أميركيون أن الناس من متوسطي العمر الذين كانوا يتناولون ثلاث حصص يومية من اللبن، كانت كثافة معادن العظام لديهم أعلى، وهو ما جعل العظام أقل ترجيحا للكسر. ومع ذلك لم يجد الباحثون مثل هذا التأثير الإيجابي جراء تناول قشطة الحليب أو الآيس كريم. وقال الباحثون بجامعة هارفارد الأميركية إن "منتجات الألبان توفر عدة مغذيات هامة مفيدة لصحة العظام، ورغم ذلك فإن قشطة الحليب ومنتجاتها مثل الآيس كريم لديها مستويات أقل من هذه المغذيات ومستويات أعلى من الدهن والسكر". وبنى فريق العلماء نتائجهم على مسح لتواتر الطعام أتمه 3212 مشاركا من دراسة أجريت في مدينة فرامينغهام أوفسبرينغ بولايا ماساتشوستس. وقالوا إن تفضيل اللبن أو الزبادي القليل الدسم على قشطة الحليب يمكن أن يزيد مدخول البروتين والكالسيوم وفيتاميد د بينما يقيد مدخول الدهون المشبعة. يذكر أن مرض هشاشة العظام الذي يفقد فيه العظم كثافته ويصير جافا، يؤثر في الملايين من كبار السن في بريطانيا. ويشار إلى أن خمس الرجال ونصف النساء فوق سن الخمسين يصابون بكسر في العظام، وهذا سببه في المقام الأول ضعف صحة العظم.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول اللبن 3 مرات يوميًا يحمي العظام تناول اللبن 3 مرات يوميًا يحمي العظام



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 13:52 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

شيرين رضا تكشف عن سعادتها بعرض "فوتوكوبي" في لندن

GMT 19:34 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"زايد للإسكان" يؤكد أن "اتحاد الملاك" لـ "الرقايب 2" في 2018

GMT 09:49 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

تركي آل الشيخ يهاجم حسام حسن بسبب نتائج "بيراميدز"

GMT 16:05 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

بيرول يؤكّد أن أسواق النفط تتجه نحو ضبابية

GMT 09:15 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنان عمرو سعد يحصد أفضل ممثل دور أول عن "مولانا"

GMT 04:01 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي علي نصائح للتعامل الصحيح مع الرجل العنيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates