أفضل اطعمة لتقوية الذاكرة وزيادة التركيز
آخر تحديث 12:15:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أفضل اطعمة لتقوية الذاكرة وزيادة التركيز

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أفضل اطعمة لتقوية الذاكرة وزيادة التركيز

أفضل اطعمة لتقوية الذاكرة وزيادة التركيز
القاهرة _ صوت الإمارات

تقوية الذاكرة بالطعام يعتبر من اهم طرق تقوية الذاكرة ،واثبتت العديد من الدراسات ان الطعام يلعب دور هام فى تقوية الذاكرة ومقاومة النسيان ،أهم انواع الاطعمة لتقوية الذاكرة بطرق طبيعية وفعالة .
الأسماك
اكدت احدث الدراسات العلميه ان الدماغ يحتاج الي أوميجا 3 التي يمكن العثور عليها من عده انواع من السمك مثل سمك الماكريل والتونه والسلمون وغيرها من الاسماك البحريه فمن المعروف ان الاسماك تحتوي علي حمض “الدوكوساهيكسانويك” (DHA) كما انها غنيه باليود المفيد للدماغ والجهاز العصبي .
القمح لتقوية الذاكرة
هناك العديد من الفوائد والمنافع للقمح , فمن المعروف ان اكل الحبوب الكامله ومنتجاتها المصنعه مثل المكرونه يهوفر للجسم فيتامين B6, B12 , الذي يعملا علي تحسين الذاكره والمحافظه علي الدماغ .
البروكلى لتقوية الذاكرة
عتبر البروكلي هو مصدر جيد يمدنا بفيتامين K، المعروف انه يعمل علي تحسين وظيفه الاادراك وقدره الدماغ علي التفكير .
الطماطم لتقوية الذاكرة
يعتبر عامل السن هو احد اسباب فقدان الذاكره, اذن لتحسين الذاكره ننصح باكل الطماطم الغنيه بماده ” الليكوبين” ومضادات الأكسدة التي تساعد علي حمايه الذاكره واثار الشيخوخه .
الجوز لتقوية الذاكرة
تعتبر المكسرات وخاصه الجوز مصدر هام لفيتامين E الذي يقي الجسم ليس فقط من النوبات القلبيه ولكن ايضا يحسن الذاكره وقدره الدماغ علي التفكير .
السبانخ لتقوية الذاكرة
اثبتت احدث الدراسات العلميه ان السبانخ تحمي المخ من الاكسده وتعمل علي تقويه وتحسين الذاكره، فبناء علي تقرير الدكتور والبروفيسور “ادام فرانكلن” استاذ ومؤلف كتاب (Scents and Sensibility) ان السبانخ ليست نبات غني بالفيتامينات والأملاح المعدنية والاحماض الدهنيه اوميجا 3 فقط، انما تحتوي علي مضادات للاكسده وعناصر مغذيه نباتيه تسرع من عمل المخ وتحفزه وتحميه من الامراض التنكسيه، كما تقلل من خطر الاصابه بأمراض القلب.
شجر المر لتقوية الذاكرة
هذا المستخلص مستمد من نبات المر المقدس الموجود في كل من الصومال واثيوبيا، وقد اثبت العلماء قدرتهم علي تقويه الذاكره من خلال قيامه بتنشيط الدورة الدموية وامداد الدماغ بدفعه من الاوكسچين، ويعتقد بعض الصوفيون انه يمنح القدرة علي تذكر الماضي وتجارب الحياه السابقه.
سرطان البحر لتقوية الذاكرة
منذ القدم وسكان المناطق الساحليه يقسمون بقدره سرطان البحر علي تقويه الذاكره، والان اصبح هناك دليل علمي اخيرا لتاييد ما قالو، هذا وفقا لدراسه جديده اجراها المعهد القومي للادراك ونصت علي الاتي “يحتوي سرطان البحر علي “البيوفلافونويدس” الذي يمنع الخلايا الضاره من مهاجمه خلايا المخ بالاضافه الي تنشيط ملحوظ في عمليه تدفق الدم الي المخ”. وعندما تستخدم باعتدال تمدنا بفوائد اساسيه للمحافظه علي قوه الذاكره مع زياده القدرات الإدراكيه لدي الاصحاء من البالغين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل اطعمة لتقوية الذاكرة وزيادة التركيز أفضل اطعمة لتقوية الذاكرة وزيادة التركيز



GMT 05:27 2020 الخميس ,18 حزيران / يونيو

الفستق الحلبي لتحسين الذاكرة

GMT 09:46 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفستق لصحة العين والحفاظ على وزن الجسم

GMT 08:02 2016 السبت ,02 تموز / يوليو

فوائد رياضة الجري لصحة الذاكرة

GMT 07:32 2016 السبت ,25 حزيران / يونيو

البرتقال والبروكلي يقوي الذاكرة

فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 13:52 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

شيرين رضا تكشف عن سعادتها بعرض "فوتوكوبي" في لندن

GMT 19:34 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"زايد للإسكان" يؤكد أن "اتحاد الملاك" لـ "الرقايب 2" في 2018

GMT 09:49 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

تركي آل الشيخ يهاجم حسام حسن بسبب نتائج "بيراميدز"

GMT 16:05 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

بيرول يؤكّد أن أسواق النفط تتجه نحو ضبابية

GMT 09:15 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنان عمرو سعد يحصد أفضل ممثل دور أول عن "مولانا"

GMT 04:01 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي علي نصائح للتعامل الصحيح مع الرجل العنيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates