الخضراوات والفاكهة تزيدان من جرعة التفاؤل
آخر تحديث 18:57:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الخضراوات والفاكهة تزيدان من جرعة التفاؤل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الخضراوات والفاكهة تزيدان من جرعة التفاؤل

الخضراوات والفاكهة تزيدان من جرعة التفاؤل
القاهرة -صوت الامارات

وجدت دراسة جديدة أن الأشخاص الذين يتناولون الكثير من الخضراوات والفاكهة، يميلون للتفاؤل أكثر بشأن مستقبلهم. وذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، أن الباحثين في جامعة «هارفارد»، اكتشفوا أن لدى الأشخاص المتفائلين مستويات عالية من مركبات الكاروتينويد النباتية في دمهم. ومن مركبات الكاروتينويد المعروفة، مركّب «بيتا ـ كاروتين»، الموجود بمستويات عالية في عصير الليمون والخضراوات الورقية. وكانت دراسات سابقة أشارت إلى أن مستويات مضادات الأكسدة المرتفعة، التي تشمل الكاروتينويد، هي مؤشر إلى الصحة الجيدة. وقالت الباحثة المسؤولة عن الدراسة جوليا بويم، إن «الأشخاص الأكثر تفاؤلاً يميلون لأن تكون لديهم مستويات أعلى من مركّبات الكاروتينويد، مثل الـ(بيتا ـ كاروتين)». وأشارت إلى أنها الدراسة الأولى من نوعها التي تربط بين التفاؤل ومستويات الكاروتينويد الصحية. وقيّم الباحثون مستويات تسعة مضادات للأكسدة في الدم، بينها الكاروتينويد، مثل بيتا ـ كاروتين والفيتامين «إي»، لدى قرابة الـ‬1000 رجل وامرأة أميركيين، في عمر يراوح بين ‬25 و‬74 عاماً. وملأ المشاركون في الدراسة استمارة حول سلوكهم الحياتي، وأخذت منهم عيّنات دم، وقاس الباحثون درجة التفاؤل عند هؤلاء، فوجدوا أن الأشخاص الأكثر تفاؤلاً كان لديهم ارتفاع بـ‬13٪ في معدّلات الكاروتينويد بالدم، مقارنة بالأشخاص الأقل تفاؤلاً. ويعتقد العلماء أن الاستهلاك الكثير للفواكه والخضراوات بين الأشخاص الأكثر تفاؤلاً قد تفسّر على الأقل جزئياً النتائج، ووجدوا أن الأشخاص الذين يتناولون حصتين غذائيتين أو أقل من الفاكهة والخضراوات في اليوم كانوا أقل تفاؤلاً ممن يتناولون ثلاث حصص أو أكثر.  

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخضراوات والفاكهة تزيدان من جرعة التفاؤل الخضراوات والفاكهة تزيدان من جرعة التفاؤل



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 17:49 2026 الأحد ,02 آب / أغسطس

محمد صلاح ضمن نخبة هدافي العالم منذ 2020

GMT 00:04 2019 الثلاثاء ,12 آذار/ مارس

البورصة الأردنية تغلق على انخفاض في مؤشراتها

GMT 04:14 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

439 مليون درهم تصرفات العقارات في دبي

GMT 12:47 2018 الإثنين ,08 تشرين الأول / أكتوبر

تألقي مع أزياء خريفية محتشمة بأسلوب جيجي حديد العصري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates