الزيت النباتي للحفاظ على صحة القلب
آخر تحديث 12:15:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الزيت النباتي للحفاظ على صحة القلب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الزيت النباتي للحفاظ على صحة القلب

الزيت النباتي للحفاظ على صحة القلب
القاهرة -صوت الامارات

إذا كنت توقفت عن تناول رقائق البطاطس المقلية بسبب أضرارها المحتملة فربما عليك أن تعيد النظر في هذا الأمر، فقد أوصت دراسة أمريكية جديدة البالغين بالحصول على جرعة يومية من الزيت النباتي الذي تقلى فيه هذه الرقائق في الغالب. وكشفت الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة ميسوري أن الزيت النباتي، الذي يكثر استخدامه في ملايين المنازل لقلي الأسماك ورقائق البطاطس وغيرها من الأطعمة، صحي أكثر مما كان يعتقد من قبل. وأشار الباحثون إلى أن كل شخص بالغ يجب أن يستهلك ما يصل إلى أربع ملاعق كبيرة من الزيت النباتي يوميا لحماية القلب، وذلك بناءً على تجارب سريرية أجريت على 500 شخص بالغ. ويصنع الزيت النباتي من نباتات مثل زهرة عباد الشمس والذرة والصويا، وهو يستخدم في المصانع لأغراض تجارية ومعظم المنازل، ويشكل بديلا عن الدهون الحيوانية كما أنه أرخص سعرا وعملي أكثر بالنسبة للطهو اليومي مقارنة بزيت الزيتون باهظ الثمن على سبيل المثال. ويؤكد البحث الجديد الذي أجرى بجامعة ميسوري أن جرعة يومية من هذا الزيت أمر جيد فعليا لصحة القلب وليس سيئا، إذ إن الزيت النباتي يحتوي على أحد أحماض أوميجا 6 الدهنية يسمى حمض اللينوليك وهو يعمل على خفض مستويات الكوليسترول في الدم ويقلل خطر الإصابة بأمراض القلب. وتشير نتائج التجارب السريرية التي أجراها الباحثون إلى عدم وجود دليل على أن حمض اللينوليك يزيد الالتهابات بالجسم، وهو ما يتعارض مع دراسة سابقة كانت قد أجريت على الحيوانات.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الزيت النباتي للحفاظ على صحة القلب الزيت النباتي للحفاظ على صحة القلب



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 13:52 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

شيرين رضا تكشف عن سعادتها بعرض "فوتوكوبي" في لندن

GMT 19:34 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"زايد للإسكان" يؤكد أن "اتحاد الملاك" لـ "الرقايب 2" في 2018

GMT 09:49 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

تركي آل الشيخ يهاجم حسام حسن بسبب نتائج "بيراميدز"

GMT 16:05 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

بيرول يؤكّد أن أسواق النفط تتجه نحو ضبابية

GMT 09:15 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنان عمرو سعد يحصد أفضل ممثل دور أول عن "مولانا"

GMT 04:01 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي علي نصائح للتعامل الصحيح مع الرجل العنيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates