العنب الأسود لتحسين تراجع الذاكرة
آخر تحديث 12:15:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

العنب الأسود لتحسين تراجع الذاكرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العنب الأسود لتحسين تراجع الذاكرة

العنب الأسود لتحسين تراجع الذاكرة
القاهرة -صوت الامارات

كما أنه يقوي بطانات الشرايين مما يجعلها أكثر مقاومة للضرر.مستخلص بذور العنب يساعد في التحكم بالحساسية فهو يحتوي على الكاتيكين الذي يمنع الانزيمات المرتبطة بتشكيل الهيستامين مما يخفف الحساسية.يجري حاليًا الكثير من اللغط فيما يتعلق بالخصائص المضادة للشيخوخة للترانس ريسفيراترول. قشور العنب تحتوي على نسب عالية من هذا المكون. وقد أظهرت الدراسات التي أجريت على حقن الترانس ريسفيراترول في الخميرة، الديدان، ذبابة الفاكهة، السمك والفئران زيادة في أمد الحياة. وقد يتمتع الترانس ريسفيراترول بفوائد صحية رائعة من بينها تخفيض مستوى الكوليسترول وأمراض القلب والأوعية الدموية. فقد أثبتت بحوث المختبر في العام 2009 أن الترانس ريسفيراترول استروجيني يفعّل التعبير الجيني للجينات الناقلة التي تم حقنها ويحدث جينات مرتبطة بالاستروجين بشكل طبيعي في الخلايا البشرية المزروعة.ومن بين الفوائد الصحية العديدة للعنب الاسود هناك الوقاية من الربو، والصداع النصفي، والامساك، وعسر الهضم، والتعب، واضطراب الكلى، والتنكس البقعي، والساد، والكوليسترول، والوذمة والنشاط المضاد للجراثيم. وقد تكون أهم فوائد العنب الأسود قدرته على الوقاية من تراجع الذاكرة مع الكبر في السن وتحسين عملها.الخصائص المضادة للاكسدة الموجودة في العنب مفيدة لطرد السموم من الجسم التي تتراكم خلال خسارة الوزن. يعرّف المعهد الوطني للصحة مضادات الاكسدة بأنها عناصرتحمي الخلايا من تأثير الجذور الحرة. وإبقاء السموم مثل الجذور الحرة خارج الجسم قد يزيد خسارة الوزن.الفوائد الصحية:سكر الدم: العنب الاسود يتمتع بمؤشر نسبة سكر في الدم تتراوح بين 43 و53 وتندرج ضمن الاطعمة ذات مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم. مؤشر نسبة السكر في الدم المنخفض ليس بالضرورة مؤشرًا لفوائد السكر في الدم ولكن في حالة العنب الاسود فإن المؤشر المنخفض ينعكس بفوائد ملحوظة لسكر الدم.أظهرت دراسات عديدة أن استهلاك العنب وعصير العنب ومستخلص العنب يحسن توازن السكر في الدم وينظم الانسولين ويزيد الحساسية للانسولين.صحة القلب: أظهرت الدراسات أن العنب الاسود يحد بشكل ملحوظ مخاطر الاصابة بأمراض القلب. وبحسب دراسة أجريت في مركز القلب والاوعية الدموية في جامعة ميشيغان فإن العنب الاسود قد يستخدم للوقاية من أمراض القلب. يمكن أن ترتبط هذه الفوائد بعمل المواد الكيميائية النباتية في العنب التي تحفز عملية وقائية في بعض الجينات مما يخفف الضرر على عضلات القلب. لذلك يعتبر تأثير العنب الاسود على صحة القلب أكبر من تخفيض بسيط في ضغط الدم لغذاء غني بالفاكهة والخضار. فاستهلاك العنب يخفض وينظم معدلات الكوليسترول.وظيفة الدماغ: الاستهلاك المنتظم للعنب الاسود يحسن وظيفة الدماغ ويعزز الذاكرة والتركيز. وتقترح الدراسات أن الاشخاص الذين يستهلكون عصير العنب بشكل يومي لا يتعرضون لأمراض الدماغ مثل الالزهايمر.نسبة فلافونويد عالية: الفلافونويد لا يمنح العنب نكهته اللذيذة فحسب بل هو مسؤول عن معظم فوائده الصحية. فلون العنب وعصيره ينتج عن هذه العناصر الغذائية والتي تشكل موادًا كيميائية نباتية. لذا كلما كان الفلافونويد أعلى كلما كان العنب أكثر سوادًا وعصيرًا وكلما كان صحيًا أكثر.ريسفيراترول: إنه واحد من المغذيات النباتية للعنب الذي يعتقد أنه يؤثر على طول العمر لأنه يبطىء أكسدة الخلايا والجزيئات وهي خاصة تحمي أيضًا من الحالات التنكسية مثل السرطان. والعنب بقشره وبذوره يحتوي على نسب عالية من هذا المغذي النباتي.الكيرسيتين: إنه مغذ نباتي آخر موجود في العنب ويتميز بخصائص مضادة للالتهابات والاكسدة. تشير البحوث أيضًا أنه يقي من تجلط الدم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العنب الأسود لتحسين تراجع الذاكرة العنب الأسود لتحسين تراجع الذاكرة



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 13:52 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

شيرين رضا تكشف عن سعادتها بعرض "فوتوكوبي" في لندن

GMT 19:34 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"زايد للإسكان" يؤكد أن "اتحاد الملاك" لـ "الرقايب 2" في 2018

GMT 09:49 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

تركي آل الشيخ يهاجم حسام حسن بسبب نتائج "بيراميدز"

GMT 16:05 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

بيرول يؤكّد أن أسواق النفط تتجه نحو ضبابية

GMT 09:15 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنان عمرو سعد يحصد أفضل ممثل دور أول عن "مولانا"

GMT 04:01 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي علي نصائح للتعامل الصحيح مع الرجل العنيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates