الزيوت النباتية تقلل فرص الوفاة
آخر تحديث 12:15:05 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الزيوت النباتية تقلل فرص الوفاة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الزيوت النباتية تقلل فرص الوفاة

الزيوت النباتية
دبي – صوت الإمارات

كشفت دراسة علمية حديثة شملت 4600 شخص، وأشرف عليها باحثون من جامعة كاليفورنيا، عن معلومات جديدة ومثيرة بشأن إحدى النصائح المهمة لمرضى سرطان البروستاتا، والذى يعد من أخطر الأمراض المسببة للوفاة، ويتسبب فى إصابة ملايين الأشخاص سنوياً.
وأشار الباحثون إلى أن الرجال المصابين بسرطان البروستاتا قد تتحسن فرص ومعدلات نجاتهم من الوفاة بشكل ملحوظ، حال قيامهم بإحداث تغيير بسيط فى حميتهم الغذائية، وتناول الزيوت النباتية، مثل زيت الزيتون وزيت الكانولا وزيت المكسرات والأفوكادو والبذور المختلفة بدلاً من الدهون الحيوانية، حيث يحدث انخفاض ملحوظ فى فرص تدهور سرطان البروستاتا للأسوأ، وتقل فرص الوفاة الناتجة عن الأسباب المختلفة.
كما كشف الباحثون أن الأشخاص الذين قاموا باستبدال 10% من إجمالى السعرات الحرارية التى يحصلون عليها يوميا من تناول الكربوهيدرات، وقاموا بتناول الزيوت النباتية بدلاً منها قلت فرص تطور سرطان البروستاتا للطور الأخطر بنسبة 29%، وقلت فرص الوفاة الناتجة عن جميع الأمراض بنسبة 26%، وهو ما يعد أمراً مثيراً للغاية.
وفسر الباحثون ذلك، بأن تناول الزيوت النباتية الصحية يرفع تركيزات بلازما الدم بمضادات الأكسدة، ويحد من الإفراط فى إفراز الأنسولين، ويقلل من الالتهابات، وهو ما يساهم فى منع تطور مرض سرطان البروستاتا للأسوأ وتزداد السيطرة عليه.
جاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بدورية ” JAMA Internal Medicine”، وذلك على الموقع الإلكترونى الخاص بها فى العاشر من شهر يونيو الجارى.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الزيوت النباتية تقلل فرص الوفاة الزيوت النباتية تقلل فرص الوفاة



فساتين لافتة في حفلات نجمات الغناء هذا الأسبوع

القاهرة - صوت الإمارات
شهد هذا الأسبوع لحظات فنية وإطلالات لافتة لعدد من نجمات الغناء، حيث ارتبطت خيارات الأزياء بالعودة إلى المسارح الكبرى والأمسيات الغنائية؛ فجمعت الإطلالات بين الفساتين الرومانسية الهادئة والتصاميم الفاخرة ذات الطابع المسرحي. تألقت شيرين عبد الوهاب في حفل عودتها الجماهيرية على مسرح "بورتو جولف العلمين" بفستان طويل باللون الأزرق الفاتح من دار "Needle & Thread"، تميز بتطريزات أنيقة، وأكمام قصيرة منسدلة، وطبقات من الكشكش المتتالي، إضافة إلى فيونكة بارزة عند الصدر أضفت لمسة شبابية، حيث اعتمدت تسريحة شعر بتموجات عفوية ومكياجاً ناعماً أبرز حضورها العفوي المريح. وفي المقابل، أطلت ميادة الحناوي في عودتها لمهرجان قرطاج الدولي بفستان أزرق فاخر من تصميم منال عجاج، جاء بأكمام طويلة شفافة ومطرزة، مع وردة ثلاثية الأبعاد على الك...المزيد

GMT 19:42 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الدلو السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 13:52 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

شيرين رضا تكشف عن سعادتها بعرض "فوتوكوبي" في لندن

GMT 19:34 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"زايد للإسكان" يؤكد أن "اتحاد الملاك" لـ "الرقايب 2" في 2018

GMT 09:49 2019 الجمعة ,25 كانون الثاني / يناير

تركي آل الشيخ يهاجم حسام حسن بسبب نتائج "بيراميدز"

GMT 16:05 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

بيرول يؤكّد أن أسواق النفط تتجه نحو ضبابية

GMT 09:15 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

الفنان عمرو سعد يحصد أفضل ممثل دور أول عن "مولانا"

GMT 04:01 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي علي نصائح للتعامل الصحيح مع الرجل العنيد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
Pearl Bldg.4th floor
4931 Pierre Gemayel Chorniche,Achrafieh
Beirut- Lebanon.
emirates , Emirates , Emirates